11
أسعار السلع والخدمات الترفيهية

أسعار الألواح الشمسية في اليمن 2021

من خلال موقع أسعار اليوم ننشر لكم أسعار الألواح الشمسية في اليمن 2021 ، حيث انهارت الكهرباء داخل اليمن بعد غياب الخدمة في الدولة بسبب ما حدث من اضطرابات أثناء الحرب حيث دفع ذلك الناس للبحث عن بديل أخر للكهرباء مثل الطاقة الشمسية التي تعتبر بدل مفيد عن الكهرباء على مدار العام، كما قد وصلت الطاقة الشمسية إلى مناطق لم تصل لها الكهرباء من قبل، فبعد الظلام الشديد الذي حدث من ويلات الحرب منذ أكثر من عامين ونصف، أصبحت الدولة تبحث عن بدائل ذكية، ففي القرى الريفية لم تعرف الكهرباء ولم تصل لهم، ولكن خلال السنوات الأخيرة حصلت القرى في اليمن على الطاقة الشمسية خاصة في مناطق شمال ووسط وغرب اليمن.

أقرأ أيضاً: أسعار العملات اليوم في اليمن.

تعتبر الطاقة الشمسية تجربة قد فرضتها الظروف القهرية التي يعيشها السكان خلال الفترة الحالية من الأيام العصيبة، ولكن توجد مشاكل تواجه الكثير من استخدام الطاقة النظيفة حيث يطلب توصيل الطاقة الشمسية تصريحات التنظيم من الجهات المختصة، كما قد أشارت البيانات التي أجرتها مؤسسة برسنت للبحوث بأن حوالي 51% من اليمنيين يعتمدوا على الطاقة المتجددة وبالأخص الطاقة الشمسية، كما أن 34% من اليمنيين يستخدمون الطاقة الشمسية في الإضاءة وتشغيل الأجهزة المنزلية والكهربائية، كما يستخدموا 17% من اليمنيين الطاقة الشمسية في الإضاءة فقط.

إقرأ ايضاً :  أسعار الخلايا الشمسية في العراق 2021

أقرأ أيضاً: أسعار الصرف اليوم في اليمن لجميع العملات.

تكاليف منظومة الطاقة الشمسية

تبلغ تكاليف منظومة الطاقة الشمسية المنزلية التي تعتبر من أهم متطلبات البيت الأردني حيث توفر الحد الأدنى لحاجة الأسر الفقيرة ومتوسطي الدخل، حيث يبلغ توصيلها حوالي 100 ألف ريال يمني، حيث يمكن شراء لوح بطارية ومنظم وأسلاك، ولكن على الرغم تكلفتها العالية إلا أنها بعد عدة أشهر فقط تبدأ كفاءة البطارية تقل وتتدهور بشكل تدريجي، وأما عن تكلفة منظومة الطاقة الشمسية العالية الكفاءة والجودة تزيد عن 2000 دولار، وتعتبر تلك التكلفة التي تناسب من لهم قدرة مالية عالية.

أقرأ أيضاً: بكم جرام الذهب اليوم في اليمن.

عقبات تقف أمام اليمنيين في استخدام الطاقة الشمسية

يواجه العديد من اليمنيين عقبات كثيرة بينهم وبين استخدام الطاقة الشمسية، من حيث تكلفة المنظومة العالية، كما أن الاستخدام لهذا المجال جديد مطروح منذ سنتين فقط، فإن أغلب الناس لا تمتلك الوعي الكافي في استخدام هذه المنظومة، كما ليس لديها الوعي في كيفية عمل الصيانة الدورية على مكونات الطاقة الشمسية.

إقرأ ايضاً :  عروض المكالمات من سوا

أقرأ أيضاً: سعر الذهب في اليمن اليوم.

أسعار الألواح الشمسية في اليمن 2021

سعر اللوح الواحد يتعدي 140 دولار أمريكي.

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق