التخطي إلى المحتوى

أسعار التأمين الإجباري على السيارات مصر يعتبر التأمين الإجباري من أكثر المصاريف التي يدفعها المواطن وتعود عليه بالنفع مرة أخري، حيث  أن شركات التأمين التي يتم التعاقد معها المعتمدة من قبل الحكومة متعددة مما يزيد من فرصة العميل في التعامل مع الشركة التي يطمأن لها والتي توفر له نسبة عائد وتعويض أكبر في حالة الحوادث، ومن خلال موقعنا موقع أسعار اليوم سوف نتعرف على شركات التأمين الموجودة في مصر وأسعار التأمين الإجباري الذي أقرته السلطات المصرية.

أسعار التأمين الإجباري على السيارات مصر

يبحث العديد من مالكي السيارات سواء أكانت حديثة موديل نفس العام أو كانت من السيارات القديمة التي يتم بيعها من فرد لأخر عن أسعار التأمين الإجباري على السيارات مصر حيث أن الحكومة ألزمت كل فرد يريد أن يرخص سيارته أو يقوم بتجديد الترخيص الخاص بها بدفع قيمة التأمين الإجباري على السيارة، والذي يمكن أن يبدأ من سنة واحدة في حالة احتمالية بيع السيارة.

وتخفيفًا من شركات التأمين على المواطنين فقد قامت الشركات بتوفير أكشاك متخصصة لإصدار وثائق التأمين بداخل وحدات المرور المختلفة، وذلك لجذب أكبر عدد ممكن من الأفراد.

اقرأ

اسعار السيارات الجديدة فى مصر 2019 سمير ريان

شركات التأمين الإجباري وأسعارها

تعددت شركات التأمين الإجباري وذلك نظرًا للزيادة الرهيبة في أعداد السيارات داخل جمهورية مصر العربية، كما أن نظرًا للازدحام الشديد بالشوارع الموجودة في مصر فأن التأمين الإجباري أصبح شيء هام يحفظ حق المتضرر وكذلك حق صاحب السيارة في حالة الحوادث حيث أنه في الوقت الراهن وبسبب هذا الازدحام أصبحت احتمالية الحوادث متضاعفة.

أشهر شركات التأمين

شركة رويال للتأمين، وشركة قناة السويس، والشركة العربية المصرية للتأمين، شركة مصر للتأمين، شركة المهندس للتأمين، كل هذه الشركات تقوم بتنفيذ الرسوم التي أقرتها السلطات المصرية وفقًا للقانون، ولكن تختلف الشركات من حيث سرعتها في صرف مبالغ التأمين وكذلك الأوراق والإجراءات المطلوبة في حالة الحوادث.

أسعار التأمين

  • تكون قيمة تأمين السيارة للسيارات حتى 1030 سي سي مبلغ مائتان وخمسة وعشرون جنيهًا.
  • وللسيارات من 1030 وحتى 1330 مبلغ ثلاثمائة وخمسون جنيهًا.
  • وللسيارات من 1330 وحتى 1630 مبلغ سبعمائة وخمسون جنيهًا.
  • وللسيارات أعلي من 1630 وبحد أقصي 2030 سي سي ما بين سعر 800 جنيهًا وحتى ثلاثة ألاف جنيه.
  • مع العلم أنه تقل قيمة التأمين على السيارة مع كل عام من تاريخ الإنتاج بنسبة 10%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *