التخطي إلى المحتوى

نقدم لكم تقرير شامل من خلال موقعنا أسعار اليوم عن أسعار الدواجن البلدي اليوم ومتابعة كل ما يخص الدواجن سواء صعود أو هبوط في الأسعار، فقد شهت أسعار الدواجن البلدي اليوم استقرارًا وذلك بحسب الأسعار التي تتداول في المزارع.

والذي لا يجهله أحد أن الدجاج البلدي متنوع الأنواع والأشكال في الصفات الشكلية، حيث توجد اختلافات كثيرة في لون الريش والجلد وشحمة الأذن وشكل العرف ولو قشرة البيض، وأيضًا الاختلافات الكمية في الصفات مثل الوزن ومعدل استهلاك العلف وسرعة النمو والخصوبة ومدى الإنتاج للبيض وحجم البيض وغيرها الكثير والكثير من الصفات.

أسعار الدواجن البلدي اليوم

يتميز الدجاج البلدي عن غيره بأنه مرتفع السعر هو والمنتجات الخاصة به من بيض وكبد ولحوم حيث يتميز الدجاج البلدي بالكفاءة في الإنتاج ويرجع السبب في ذلك إلى أنه نادر وإلى ميل الناس في الغالب إلى شرائه والاستمتاع بطعمه المتميز وبيضه الطازج فهو يعد ألذ كثيرًا من اللحوم الأخرى البيضاء.

ووزن الدجاجة البلدي ما بين 900 إلى 1200 جرام عندما تصل إلى الأسبوع السادس عشر أو الثامن عشر وبعد ذلك يبدأ وزنها يرتفع تدريجيا كلما تقدمت في عمرها وقد يصل إلى 1650 جرام، ووزن الذكر يعد أكبر من وزن الأنثى.

إقرأ ايضاً :  اسعار علف الفتح اليوم

أقرأ

اسعار الكتاكيت البيضاء اليوم في مصر

بورصة المرشد للدواجن

اسعار الدواجن البيضاء غدا

اسعار الدواجن البيضاء اليوم منير السقا

تبدأ الدجاجة البلدي بوضع البيض في عمر 16 أسبوع تقريبًا ويعد هذا العمر صغير؛ لذلك قد تنتج بيض صغير الحجم، وأنثى الدجاج البلدي تضع قرابة مائة وستون بيضة إلى مائتين بيضة في كل عام ولكن أنثى الدجاج المهجن تضع ستين بيضة إلى مائة بيضة في العادي وفي السنة من ثلاثمائة بيضة إلى ثلاثمائة وعشرين بيضة سنويًا.

وزن البيضة التي تنتجها الدجاجة البلدي حوالي من أربعين جرام إلى خمسة وخمسين جرام.

اقرأ

أسعار الدواجن في بورصة الحاج منير السقا اليوم

الدواجن البلدي في السوق

وقد أرجعت الشعبة ذلك الارتفاع في الأسعار للدواجن البلدي بسبب الطلب المتزايد خلال الأسبوع الحالي، ولا شك أن الأسعار مختلفة في المحافظات المختلفة وذلك يتوقف على التكلفة والنقل والعلف.

شهدت أسعار الدواجن البلدي خلال الأسبوع الحالي وذلك بعد حالة التراجع المستمرة من خلال الفترة الحالية بالمزرعة تسعة وعشرون جنيها بينما يُباع الكيلو بالأسواق بنحو أربعة وثلاثون جنيهًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *