التخطي إلى المحتوى

أسعار الرواتب والأجور في روسيا، نوضحها لكم عبر موقع أسعار اليوم، حيث انه الموقع الأكثر تميزا في معرفة كل التفاصيل التي تخص الهجرة إلى روسيا والعمل بها، حيث أن السفر لروسيا هو مطلب لأغلب الشباب في الدول العربية، فيوجد العديد من المهن التي تتطلب عمالة كبيرة في روسيا ويلجأ لها الكثير من الشباب في السفر إليها، فتابعوا معنا من خلال ذلك المقال متوسط الأجور التي توجد في روسيا خلال الفترة الحالية.

تعرف على رواتب والأجور في دولة السويد

أسعار الرواتب والأجور في روسيا

أصدرت هيئة الإحصاء الروسية تقرير يشمل عن متوسط أسعار الأجور في روسيا التي توضح بان العمال الروس يتقاضون خلال الفترة الحالية أعلى الرواتب والتي توجد في شمال البلاد وبالأخص في موسكو، حيث انه أعلى الأجور في روسيا تتمثل في وظيفة النقل الجوي والفضاء، حيث أن تلك المجالات تتقاضى أعلى الرواتب في روسيا حيث انه يبلغ سعر الراتب للعامل حوالي 161.7 ألف روبل، أي ما يعادل راتب شهري يبلغ نحو 2.300 دولار أمريكي.

  • ثم تأتي مهنة قطاع النفط والغاز الطبيعي، حيث انه تعتبر تلك المهنة من أهم المهن التي تتميز باجر مرتفع حيث تبلغ نحو 123.1 ألف روبل، أي حوالي 1.800 دولار أمريكي.
  • ثم يأتي في ترتيب متوسط الأجور مهنة صناعة التبغ، التي لها أهمية في روسيا حيث يبلغ سعر راتب العامل الروسي في تلك القطاع نحو 111.2 ألف روبل، أي ما يعادل حوالي 1.600 دولار أمريكي.

المهن الأقل أجرا في روسيا

  • كما يشمل روسيا بعض المهن التي تستحوذ على أجور منخفضة فمثلا العمال في قطاع خياطة الملابس فإنهم يتقاضون حوالي 20.8 ألف روبل والذي يعادل نحو 300 دولار أمريكي، ويعتبر تلك الراتب من الرواتب المنخفضة التي لا تساعد على المعيشة بشكل كبير.
  • ثم يأتي بعد ذلك قطاع صناعة الأثاث حيث أن العامل يقوم خلال تلك الفترة من العمل في ذلك المجال على حوالي 23.4 روبل، والذي يعادل نحو 350 دولار أمريكي.
  • ثم بعد ذلك يأتي  في الترتيب قطاع صناعة الجلود حيث يتقاضى العامل في تلك الفترة نحو 24.6 ألف روبل.

سعر ساعة العمل في أمريكا

أهم المناطق الروسية التي بها أعلى الرواتب في روسيا

  • تشمل منطقة شمال روسيا صدارة قائمة أعلى الرواتب ثم يأتي بعدها منطقة الشرق الأقصى في العاصمة موسكو، حيث أن الدخل المالي في سنة عمل في تلك المناطق يبلغ نحو حوالي من 400 دولار حتى 600 دولار بشكل شهري، كما انه من المتوقع أن تزيد نسبة الرواتب حتى يصل إلى 1000 دولار في الشهر بعد مرور سنتين أو أكثر على العمل في المهن بتلك الوظائف.
  • كما أن الشروط في زيادة الراتب الخاص بالعمل فانه يتوقف على معرفة اللغة الروسية وزيادة معرفة الأماكن والعمل، وان يكون العامل متقن مهنته في تخصصه من صناعية أو تحضير الطعام، حيث أن العامل المتقن عمله فان راتبه يكون أعلى بكثير وفق ما يحدده صاحب العمل.

راتب المهندس في روسيا

  • أعلى اجر للمهندس في روسيا تبلغ نحو 1224 دولار أمريكي.
  • متوسط دخل المهندس في روسيا تبلغ نحو 651 دولا أمريكي.

راتب الأطباء في روسيا

  • صعد راتب الأطباء في روسيا خلال العام الماضي بنحو 50% حيث يصل راتب الطبيب بنحو 52.9 ألف روبل، أي ما يقدر بنحو 912 دولار أمريكي.
  • كما قد أعلنت وزيرة الصحة الروسية بأن متوسط راتب العامل في الكادر الطبي قد ارتفع حتى بلغ نسبة 47% حتى وصل إلى 29.4 ألف روبل كما انه يعادل نحو 506 دولار.
  • كما أن الوزارة تواصل تنفيذ برنامج يعمل على زيادة رواتب العاملين في المجال الصحي في الأقاليم بروسيا مع أجور الأطباء في خطوة تعمل على جذب الكوادر الطبية من الأطباء والأخصائيين في ذلك المجال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *