التخطي إلى المحتوى

زيادة أسعار السجائر في الكويت 2018، عقب زيادتها في معظم الدول العربية ومنها الإمارات ومصر بعد أن ارتفعت أسعار  المواد الخام المكونه للسجائر وهي الدخان والتبغ، بعد ارتفاع أسعار الدولار في السوق المحلي، كما يشار إلى أن أسعار السجائر في مصر قد سجلت عده ارتفاعات متتالية، خلال العام الماضي والعام الحالي بعد أن تم تطبيق ضريبة القيمة المضافة والتي شملت العديد من السلع الغير أساسية.

أسعار السجائر في الكويت 2018

حيث سجلت أسعار السجائر في الكويت 2018، ارتفاع خلال مطلع شعر فبراير الماضي بعد أن أصدر المجلس الكويتي قرار بتطبيق زيادة سعر معظم أنواع السجائر في الكويت، في جميع المحال والأسواق التجارية، حيث تجدر الإشارة إلى أنه تم تطبيق زيادة على أسعار علب السجائر في الكويت بقيمة 30 فلس للعلبة السجائر، ويشار إلى أن الحكومة الكويتية أصدر هذا القرار في العاشر من شهر فبراير، وتم منح مهلة مدتها 48 ساعة وبعدها تم تنفيذ القرار وتعميمه على جميع المحال التجارية في الكويت.

كما تجدر الإشارة إلى أن أسعار كرتونة علبة السجائر في الكويت قد سجلت ارتفاع بقيمة 70 دينار كويتي، والجدير بالذكر أن زيادة أسعار السجائر جاء بناء على تصنيف الحكومة الكويتيتة لسلعة السجائر بأنها من السلع الغير رئيسية، ويشار إلى أن قرار ارتفاع السعر تسبب في إحداث حالة من الغضب بين المدخنين، كما سادت أيضا نسبة من الغضب في معظم الدول التي تم تطبيق فيها زيادة على أسعار علب السجائر والدخان.

وقبل أن نعرض أسعار السجائر في الكويت 2018، نود أن نلفت الانتباه أن السجائر مضره بالصحة، حيث أنها تسبب العديد من الأمراض للقلب وللرئة، والتي تصل إلى السرطان لا قدر الله، كما أن أثبتت أحد الدراسات التي تم إجرئها مؤخرا أن كل سجارة يدخنها الشخص تسبب في تقليل 5 دقائق من عمره، كما أن معدل الوفاة بين المدخنبن قبل بلوغ سن الأربعين عام أكثر بالمقارنة بين الأشخاص الغير مدخنين.

أسعار السجائر في الكويت 2018
أسعار السجائر في الكويت 2018

اقرا أيضا :

أسعار علب السجائر في الكويت 2018

والجدير بالذكر أن العديد من الدول العربية وعلى رأسها جمهورية مصر العربية ودولة الإمارات العربية المتحدة، قامت بفرض ضريبة يطلق عليها ضريبة القيمة المضافة، ويتم تطبيق هذه تالضريبة على السلع الغير أساسية والتي منها السجائر والدخان والمشروبات الغازية، وتجدر الإشارة إلى أن الكويت لم تقوم بتنفيذ هذه الضريبة على أسعار السجائر في الكويت حتي الآن، ومن المقرر أن يتم تطبيقها خلال مطلع العام المقبل، ولهذا فمن المتوقع ىأن تسجل أسعار السجائر في الكويت ارتفاع أخر جديد في عام 2019.

  • حيث سجل سعر علبة السجائر في الكويت من نوع المارلبورو بأنواعه ارتفاع بقيمة 870 فلسا وفي داخل المحال التجارية  سجل ارتفاع بقيمة 900 فلس.
  • حيث بلغ سعر علبة السجائر من نوع الكروز داخل الجمعيات التعاونية قيمة 8 دنانير و700 فلس، أما عن سعر علبة السجائر في الأسواق والمحال التجارية فيكون أعلى في السعر من الجمعيات التعاونية بقيمة 30 فلسا للباكيت الواحد .
  • كما تم تطبيق زيادة على أسعار السجائر مارلبورو بريميوم، وسجائر إل إم، في الكويت 2018، حيث يشار إلى أنه بلغ سعر الباكيت من جميع الأنواع سالفة الذكر في السوق قيمة  720 فلسا، وبلغ معدل الزيادة في معظم المحال التجارية بالكويت قيمة 750 فلسا، ويشار إلى أنه بعد هذه الزيادة في أسعار السجائر أصبح سعر سجائر الكروز 7 دنانير و200 فلس للباكت الواحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *