التخطي إلى المحتوى

يزداد البحث عن أسعار الفضة بشكل عام وأسعار الفضة 925 أو الفضة الاسترليني، كما يطلق عليها البعض، بصفة خاصة، خاصة بعد ارتفاع أسعار الذهب في السوق المصري بشكل جنوني، ليتحول اهتمام معظم السيدات إلى الحصول على مجوهرات الزينة من الفضة بدلا من الذهب.

كما أن للفضة العديد من الاستخدامات ولا تقتصر فقط على المجوهرات أو صناعة حلي المرأة، ولكن يتم إدخالها في صناعة العملات المعدنية، كما تجدر الإشارة إلى أن أسعار الفضة 925، بشكل عام من أهم العوامل التي يتم تحديد قيمة اقتصاد الدولة، بجانب أسعار الذهب.

أسعار الفضة في مصر

حيث تجدر الإشارة إلى أن أسعار الفضة 925 أو الفضة الاسترليني قد سجلت ارتفاع خلال الفترة الماضية في السوق المصري، بسبب الارتفاع الذي سجله سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنية المصري في البنوك، حيث تجدر الإشارة إلى أن العلاقة بين أسعار الفضة في السوق المصري وسعر الدولار الأمريكي علاقة طردية مباشرة.

كما أن أسعار الفضة في مصر تتأثر بشكل غير مباشر بأسعار الذهب الذي سجل ارتفاع يصل إلى ضعف قيمته خلال الـ 15 شهر الماضي، ليزيد إقبال الناس على شراء الأعيرة التي أقل من عيار 18 ومنها عيار 14 أو 12 أو الاعتماد على الفضة في الحلي والمجوهرات، خاصة في إطار تطوير صناعة الفضة خلال الفترة الماضية في السوق المصري واستخدام الأحجار الكريمة .

أقرا أيضا :

وقبل أن نقوم بعرض أسعار الفضة 925، تجدر الإشارة إلى أن الفضة توجد بها عدد من الأعيرة يتم تحديدها بناء على نقائها وخلوها من الشوائب أو من المعادن الأخري، ولهذا فأن أسعار الفضة تختلف على حسب درجة نقاءه وعياره كما يوجد أنواع معينة من الفضة يفضل استخدامها في الزينة وأنواع أخري يتم استخدامها في النقود.

أسعار الفضة 925
أسعار الفضة 925

الفضة 925

قبل أن نقوم بعرض أسعار الفضة 925 ، تجدر الإشارة إلى أن الفضة 925 أو الفضة الاسترليني من أكثر أنواع أعيرة الفضة انتشارا واستخداما في العالم، حيث أنه من أكثر أنواع الفضة التي تلاقي رواج كبير من جانب عشاق الفضة، أما الفضة النقية التي تخلي من أي شوائب هي الفضة من عيار 999 ثم يليها الفضة الإيطالي وهي من عيار 958، أما عن الفضة التي يتم استخدامها في صناعة العملات هي الفضة من عيار 90 وفضة المجوهرات التي يتم استخدامها في العديد من المناطق في السوق المصري هي الفضة من عيار 80، ويشار إلى أن هذا العيار يتكون بنسبة 80% من الفضة أما الـ 20% المتبقية تتكون من عدد من المعادن والعناصر الأخري.

أسعار الفضة 925

حيث نعرض سعر الفضة في مصر وأسعار الفضة 925، في السوق المصري، طبقا لأخر وأحدث الأسعار في السوق المصري، وتجدر الإشارة إلى أن موقع أسعار اليوم يتابع أخر الأسعار بشكل يومي ويتم تحديثها فور حدوث أي تغير في الأسعار، كما تجدر الإشارة إلى أن سوق الفضة في مصر قد شهد إقبال وانتشار كبير خلال الفترة الماضية في السوق المصري، كما تجدر الإشارة إلى أن أسعار الفضة تختلف على حسب نوع الجرام.

كما تجدر الإشارة إلى أن هذه الأسعار هي متوسط الأسعار في السوق المصري ولا تشمل قيمة المصنعية :

وحدة الفضة (عيار الفضة)السعر الجرام  بالجنيه المصريالسعر الجرام بالدولار الأمريكي
سعر كيلو الفضة اليوم11030 جنية مصري620 دولار أمريكي
جرام الفضة عيار 99.9 (الفضة النقية)10.49 جنية مصري0.55 دولار أمريكي
جرام الفضة عيار 95.8 (الفضة البريطانية)9.35 جنية مصري0.53 دولار أمريكي
جرام الفضة عيار 92.5 (الفضة الاسترليني)9.24 جنية مصري0.50 دولار أمريكي
جرام الفضة عيار 90 (فضة العملات)9.15 جنية مصري0.40 دولار أمريكي
جرام الفضة عيار 80 (فضة المجوهرات)8.80 جنية مصري0.43 دولار أمريكي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.