أسعار السلع والخدمات الترفيهية

أسعار القمح الجديده 2024

أسعار القمح 2024 ، سوف نوضح لكم من خلال موقع أسعار اليوم التطورات التي مر بها سعر القمح لعام 2024 ، حيث تعد مصر من أكبر الدول المستوردة للقمح في العالم منذ عام 2007/2008، ولكن مع تقارير حديث صادرة من وزارة الزراعة الأمريكية تتوقع أن تحتل دولة اندونيسيا عرش أكبر دولة مستوردة للقمح في العالم، حيث أن مصر تستورد من كل من روسيا ورومانيا وأوكرانيا، كما توقعت وزارة الزراعة الأمريكية بارتفاع احتياطي مصر من القمح للموسم الجديد بنسبة 9.1%، وبذلك يحتل احتياطي مصر من خلال الموسم الجديد إلى 4.757 مليون طن متري.

عروض مترو اليوم

تحديث سعر القمح

اعلنت وزارة التموين عن الاسعار الجديدة حيث بلغ السعر 1250 جنيه للأردب درجة نظافة 23.5 قيراط، و1300 جنيها للأردب درجة نظافة 23 قيراط، و1350 جنيها، لأردب درجة نظافة 22.5 قيراط.

أسعار القمح الجديده 2019
أسعار القمح الجديده

بعد ان طالب أعضاء لجنة الزراعة في مجلس النواب بأن يتم رفع سعر توريد القمح 100 جنيه على السعر الحالي، حيث أن سعر الأردب في الفترة الحالية 555 جنيه، ويريد أعضاء لجنة الزراعة زيادة سعره إلى 655 جنيه، وأما عن الفلاحون فيطالبون بزيادة سعر القمح إلى 800 جنيه للأردب، في الوقت الذي قد انخفض سعر القمح المستورد حيث بلغ نحو 530 جنيه للأردب.

عروض باسم ماركت

كما صرح مصدر حكومي بأن الحكومة تريد أن تشتري أردب القمح من الفلاحين بزيادة تبلغ ما بين 15 إلى 20 جنيه لكل 150 كيلو جرام، والزيادة تضاف على سعر العام الماضي، إي بنحو زيادة في سعر طن القمح بحوالي 100 جنيه، حيث قد بلغ سعر توريد القمح العام الماضي ما بين 555 إلى 575 جنيه للأردب ويصنف السعر على حسب درجة نقاء القمح.

كما أن المطالبة بزيادة سعر القمح جاءت من جانب الفلاحين من أجل تغطية تكلفة إنتاج القمح، ومطالبة الحكومة بتشجيع الفلاح على زراعة القمح باستمرار دون توقف، حيث أن الحكومة لا يمكن أن تقوم بتخفيض سعر القمح المأخوذ من الفلاح بعد أن انخفض سعر القمح عالميا حتى لا يخسر الفلاح وبالتالي يضطر إلى عدم زراعته مرة أخرى.

عروض اولاد رجب الاسبوعية

صرح نقيب الفلاحين على أن سعر توريد القمح يجب أن لا يقل عن 800 جنيه للأردب، بسبب التكاليف الإضافية التي يتكلفها الفلاح خلال موسم الزراعة وارتفاع سعر المحروقات والسولار، مع زيادة أجرة الأيدي العاملة مع وزيادة سعر الأسمدة والمبيدات الزراعية، فيجب على الحكومة تعويض تلك المصاريف للفلاح مع وجود جانب ربح مرضي.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق