أسعار السلع والخدمات الترفيهية

أسعار اللحوم الحية في مصر اليوم 2024

أسعار اللحوم الحية في مصر اليوم 2024، نوضحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أن اللحوم الحمراء من المواد الغذائية الهامة والصحية حيث أنها سهلة الهضم ولها خواص مفيدة لبعض المرضى وضعاف البنية والتي تعمل على بناء الجسم، فيجب عند شراء اللحوم اختيار اللحوم الطازجة ذات اللون الأحمر الفاتح، ولا يميل للزرقة، وأما عن اللحوم الحية أو الأضاحي فيجب عند شراءها اختيار الأضاحي قوية البنية وليس بها عيوب في الجسم أو تكون بها عرج أو مرض واضح عليها ويجب أن تكون نظيفة، حيث تختلف أنواع اللحوم الحية في مصر حيث يوجد لحم الخروف ولحوم البقر والجاموس ولحم الجمال والماعز، ومن خلال ذلك المقال سوف نوضح لكم أسعار اللحوم الحية خلال الأيام الحالية.

أسعار اللحوم الحية في مصر اليوم 2019
أسعار اللحوم الحية في مصر اليوم

أسعار اللحوم الحية في مصر اليوم 2024

تختلف أسعار اللحوم الحية في مصر من حيث عدة عوامل ومن أهمها عوامل التربية، واختلاف أنواع اللحوم الحية أو الأضاحي حيث تتمثل أسعار الأضاحي خلال تلك الفترة في الأتي:

  • سعر كيلو  اللحم الحي  للعجول سواء كان بقر أو جاموس فأنه يتراوح ما بين 60 جنيه إلى 65 جنيه مصري.
  • سعر لحوم الخراف الحية فأنه يقدر بنحو 65 جنيه مصري.
  • سعر كيلو اللحوم البتلو الجاموسي فأنه يقدر بنحو 58 جنيه مصري.
  • وأما عن سعر كيلو لحم الجمال فأنه يتراوح ما بين110 إلى 120 جنيه مصري.

سعر اللحوم في السوق المصري

انخفضت أسعار اللحوم الحية في الأسواق بصورة ملحوظة في الفترة الأخيرة ، حيث انخفض سعر كيلو اللحوم الحية بقيمة 15 جنيه، حيث أنها تصل إلى المواطن بسعر 100 جنيه للكيلو، كما قد تراجعت أسعار العجول خلال تلك الفترة بنحو 65 جنيه، حيث أن اللحم بدون عظم يصل إلى المواطن بسعر 110 جنيه مصري، وأما عن أسعار اللحوم الحية الإناث فقد تراجع سعرها بصورة كبيرة، حيث تراوح سعر الكيلو ما بين 46 جنيها إلى 48 جنيها للكيلو، حيث أن تلك النوعية من اللحوم يرغب الكثير في ذبحها لدى بعض محافظات الصعيد، كما أن سعر اللحوم الجملي فقد تراوح سعرها ما بين 85 إلى 95 جنيه مصري كما يختلف السعر من كل محافظة لأخرى ولكن يكون اختلاف السعر ليس بكبير.

كما أنه بلغ سعر كيلو اللحم  البتلو ما بين 140 إلى 150 جنيه للكيلو، وسعر كيلو اللحم الضأن فقد تراوح ما بين 95 إلى 105 جنيه للكيلو، وأما عن سعر اللحم الجاموسي فأنه يتراوح ما بين 115 إلى 125 جنيه للكيلو، وأما عن سعر اللحم البرازيلي فقد سجل ما بين 60 إلى 70 جنيه للكيلو، واللحم السوداني  فقد تراوح سعر الكيلو ما بين 65 إلى 75 جنيه في كل من محافظتي القاهرة والجيزة.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق