التخطي إلى المحتوى

أسعار المواد البترولية في مصر بعد رفع الدعم 2018 ، ظهرت في الآونة الأخيرة أخبار تفيد بأن الحكومة المصرية تستهدف خفض دعم المواد البترولية بنسبة حوالي 26% وذلك في إطار مشروع الموازنة المالية للسنة المقبلة ، وبالفعل قامت الحكومة المصرية بتقديم المشروع إلى مجلس النواب في شهر مارس السابق على أن يتم تطبيق هذا القرار قبل نهاية شهر يونيو.

وكانت الحكومة المصرية قد قامت بخفض الدعم على المواد البترولية لمرتين في فترة لا تتجاوز العشرة أشهر إلى جانب خفض الدعم على عدة مواد أخرى مثل الكهرباء.

وصرح مصدر لموقع أسعار اليوم أن الحكومة المصرية تستهدف في الفترة القادمة زيادة الدعم على السلع التموينية بنسبة حوالي 5% ، وتدعم الحكومة المصرية حوالي 69 مليون شخص من خلال حوالي 21.9 مليون بطاقة تموينية مخصصةً لكل شخص 50 جنيه شهرياً لشراء السلع المختلفة المتوفرة في منافذ صرف التموين في مصر.

أسعار المواد البترولية في مصر بعد رفع الدعم

 

أسعار المواد البترولية في مصر بعد الزيادة
أسعار المواد البترولية في مصر بعد الزيادة

سادت في البضع ساعات الأخيرة حالة من الإستياء بين المواطنين بسبب إنتشار أخبار زيادة أسعار المواد البترولية للمرة الثالثة في أقل من سنة وأصبح الكثير من الناس منهم يبحثون عن الأسعار المتوقعة والصحيحة ، وكما عودناكم في موقعنا المتميز موقع أسعار اليوم بمتابعة كل ما هو جديد في عالم الأسعار سنسرد لكم الآن الأسعار المتوقعة للمواد البترولية في مصر بعد زيادة الأسعار ورفع الدعم تابعوا الجدول التالي.

 

المادة البتروليةالسعر
بنزين 805 جنيهات
بنزين 926.5 جنيه
بنزين 957.5 جنيه
سولار4.75 جنيه
غاز2.5 جنيه
أنبوبة بوتاجاز75 جنيه

يرجى العلم أن هذه الأسعار هي الأسعار المتوقعة للزيادة في الفترة القادمة وليست الأسعار المؤكدة وأن تلك الأسعار مبنية على نسبة الزيادة المتوقعة والتي أشارت لها عدة مصادر وهي 26% ولا يتم أخذ هذه الأسعار كأسعار صحيحة حتى تعلن الحكومة المصرية على الأسعار الحقيقية للزيادة خلال الفترة القادمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *