أسعار السلع والخدمات الترفيهية

أسعار النفط العراقي اليوم 2021

أسعار النفط العراقي اليوم 2021 ننشره لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث شهدت أسعار برميل النفط من خام برنت خلال الأيام الحالية ارتفاع حتى بلغ سعر النفط اليوم 70 دولار من داخل الأسواق العالمية، ويعتبر سعر برميل في الوقت الحالي من أعلى الأسعار التي تم تسجيلها منذ 3 سنوات، كما أن سعر النفط العراقي يباع بسعر أدنى من سعر خام البرينت بحوالي 5 دولارات، كما انه يتزامن ارتفاع سعر النفط الخام مع ظهور مؤشرات تشير إلى مد اتفاق خفض إنتاج النفط  من خلال ما تسعى له منظمة الأوبك المصدرة للنفط.

سعر النفط العراقي اليوم

أسعار النفط العراقي اليوم 2019
أسعار النفط العراقي اليوم

كما يذكر بأنه بسبب نوعية النفط الرديئة المتواجدة في العراق فيباع النفط العراقي بأسعار اقل من السعر العالمي، كما يباع النفط في كوردستان بسعر أقل من سعر النفط العراقي بحوالي 3 دولارات عن سعر النفط العراقي، وبعد هجوم الحشد الشعبي قد أدى إلى انخفاض مستوى إنتاج النفط إلى ما بين 250 و300 ألف برميل في اليوم، حيث قد خرجت حقول كركوك النفطية عن سيطرة الحكومة بإقليم كوردستان، حيث كانت تقوم بتصدير الإنتاج من النفط قبل حدوث ذلك الهجوم والخروج عن سيطرة الحكومة.

إقرأ ايضاً :  توقعات سعر النفط الخام اليوم وغدا

العوامل التي تؤثر على سعر البترول

يتأثر سعر البترول بعدة عوامل من أبرزها كمية الطلب والكمية المعروضة في السوق، ويتأثر بكمية مخزون النفط الخام الأمريكي، التي تقوم الحكومة الأمريكية بالإعلان عنها بشكل دوري، ومن المؤثرات على سعر النفط الكوارث الطبيعية وتعطيل خطوط إمدادات البترول على مستوى الأسعار خلال الأيام السابقة،  ومن المتوقع أن يرتفع سعر النفط بشكل ملاحظ.

كما أعلنت المملكة العربية السعودية بأنها تهدف إلى تعويض الإمدادات بأنها ستناقش زيادة إنتاج النفط بنحو مليون برميل في اليوم، باعتبار السعودية من أكبر منتجين الاوبك ومنضمة لها روسيا بأنها من أكبر المنتجين، كما لا يظهر الإنتاج المتزايد للنفط الخام الأمريكي مؤشرات على تراجع في إنتاج النفط على الرغم من أن شركات الحفر الأمريكية تقوم بعملها في توسعه أعمال البحث عن حقول نفطية جديدة لكي تقوم باستغلالها والعمل بها وتصديرها.

وأما عن تجار النفط فيتابعون عن قرب تهديد الصين بالرد على رسوم الولايات المتحدة الأمريكية بفرض رسوم 25% على واردات النفط الخام الأمريكي.

إقرأ ايضاً :  اسعار التوك توك من مشروعي 2021

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق