أسعار السلع والخدمات الترفيهية

أسعار باقات يمن موبايل 2021

تعد باقات يمن موبايل هي الشركة المزودة للخدمة في اليمن، حيث قد بدأت الخدمة خلال عام 2004، عندما وافقت وزارة الاتصالات اليمنية على أن تقوم شركة هواوي بافتتاح نظام اتصالات جديد في اليمن، حيث أنه في بداية الأمر كانت شركة الاتصالات تعتبر مؤسسة حكومية كبرى ثم تحولت إلى شركة خاصة تحمل اسم يمن موبايل، ويشرف على إداراتها منذ تأسيسها بكوادر محلية، حيث تعد شركة يمن موبايل شركة مساهمة  يشارك المواطنين والجهات الحكومية في أسهمها بنسبة اقل من 50%.

أسعار باقات يمن موبايل 2021

أسعار باقات يمن موبايل 2019
أسعار باقات يمن موبايل

تقدم يمن موبايل عدة باقات بأسعار مختلفة خلال عام 2020 ، كما تطرح العديد من المزايا للاشتراك في الخدمة حيث أن الشركة تستخدم سرعة كبيرة تمثل الجيل الثالث من نظام الاتصالات اللاسلكية، يعتمد نظام الشركة على الشفرة والأكراد حيث أن الموج الطيفي يمنح كل مكالمة شفرة مختصة بها، وذلك لضمان سرية المكالمة التي تجرى خلال المكالمة، وتمنح الأفراد الإحساس بالخصوصية، حيث يصعب مع شركة يمن موبايل من التنصت على المكالمات التي تمر بين خطوطها، كما توفر الشركة الإجراءات الأمنية  التي تحمي خصوصية المشتركين.

إقرأ ايضاً :  ارخص شقق فندقية في ابوظبي

خدمة الإنترنت من يمن موبايل

أسعار باقات يمن موبايل
أسعار باقات يمن موبايل

طرحت يمن موبايل خدمات الإنترنت لشرائح الهاتف المحمول وشرائح بيانات تخص الإنترنت من خلال تقنية تدعى تقنية X 2000، ولكن بعد طرح هذه الخدمة أصبحت بها عيوب لأنها بطيئة ولا تواكب العصر والتطور التكنولوجي، ولكن هذه الخدمة كانت في بداية الشركة ثم تم تطوير الخدمة إلى الجيل الثالث ويدعى الإيفادو حيث تصل سرعتها إلى 4 ميجابايت في الثانية للمناطق المغطاة داخل اليمن، كما يتم دراسة في الوقت الحالي لدخول نظام الإنترنت الجيل الرابع، حيث يمكن الانتقال له عن طريق التعديل على طبقات نظام الاتصالات، كما أن تغيير النظام من أنظمة الجيل الثاني إلى أنظمة الجيل الرابع تحتاج أيضا إلى تغيير البنية التحتية بشكل كامل مما يتطلب تكلفة مالية كبيرة.

عيوب يمن موبايل 2020

يوجد عيوب بسيطة في خدمة يمن موبايل حيث أن بطارية الهاتف سوف تنفذ بسرعة بسبب بعد الشبكات عن أغلب المناطق في اليمن، كما أن الرسائل النصية ليمن موبايل للغة العربية تتحمل 70 كلمة فقط، وللغة الإنجليزية تصل الكلمات إلى 150 حرف.

إقرأ ايضاً :  أسعار سيراميك أرضيات

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق