أسعار السلع والخدمات الترفيهية

أسعار تذاكر حديقة الحيوان بالكويت 2021

أسعار تذاكر حديقة الحيوان بالكويت 2021 ننشرها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث قامت الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية إلى رفع أسعار تذاكر حدائق الحيوان في الكويت 2021 ، الحديقة المتواجدة في منطقة العمرية، وكان ذلك ضمن خطة التطوير والعمل على خفض نسبة الخسائر التي تسبب فيها الزائرون من إيذاء الحيوانات، كما تتحمل الهيئة تكلفة حماية الحيوانات وتكاليف علاجها في حديقة الحيوان، كما تتكبد الهيئة مصاريف صيانة مرافق حديقة الحيوان، حيث أن كل هذه التكاليف استدعت في رفع سعر تذاكر حديقة الحيوان من مبلغ ربع دينار إلى مبلغ دينارين للفرد الواحد، ولكن يستثنى من زيادة الأسعار كل من طلاب المدارس والوفود الرسمية وذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال.

أقرأ أيضاً: اسعار هواتف ايفون في الكويت 2021 .

حديقة الحيوان في الكويت 2021

أسعار تذاكر حديقة الحيوان بالكويت 2019
أسعار تذاكر حديقة الحيوان بالكويت

أنشأت دولة الكويت حديقة الحيوان الحكومية في منطقة العمرية السكنية، حيث يحيط بالحديقة منازل المواطنين، حيث أن أول حديقة حيوان حكومية أنشأت في الكويت من بقايا حديقة سلوى الخاصة والتي كان يمتلكها الشيخ جابر العبد الله الجابر الصباح، حيث تم تسليمها إلى وزارة الأشغال ونقل الحيوانات إلى مكانها الحالي في العمرية، وتم افتتاح حديقة الحيوان الحكومية في عام 1986م، حيث كانت الحديقة الأولى تضم أنواع مختلفة من الحيوانات في منطقة سلوى، فقط كانت تضم 54 نوع مختلف، والحيوانات كانت قادمة من الهند وأفريقيا، وقد تم بذل مجهود كبير في تشجير الحديقة بسبب عدم توافر المياه في المنطقة حيث كان يتم نقل صهاريج المياه بالسيارات إلى الحديقة مما كبد الهيئة الكثير من المال والنفقات.

إقرأ ايضاً :  أسعار ورق الجدران 2021

أقرأ أيضاً: أسعار مخالفات المرور فى الكويت 2021.

الزيارات في حديقة الحيوان بالكويت

نظمت الهيئة عدد الزيارات في حديقة الحيوان حيث طرحت جدول لزيارات المواطنين فأبوابها مفتوحة للناس جميعا، وتعتبر مزار سياحي لضيوف دولة الكويت، حيث قد تم تخصيص يوم الخميس من كل أسبوع لزيارة طلاب المدارس، ويوم الجمعة مخصص للزيارة مجانا حيث تفتح أبواب حديقة الحيوان للجماهير.

أقرأ أيضاً: أسعار تذاكر الطيران من مصر إلى الكويت 2021.

كما أن حديقة اليوان الحكومية الحالية موجودة في منطقة العمرية منذ سنوات طويلة يحيط بها منازل المواطنين، كما أنها صغيرة الحجم في حجم مدرسة حكومية، كما أن الهيئة تتجه إلى دراسة ووضع خطة لتوسيع حديقة الحيوان لتصبح مثل حدائق الحيوان الأخرى المتواجدة في بلاد عديدة، وبعيدا عن المناطق السكنية.

أقرأ أيضاً: عروض كارفور الكويت اليوم سارية حتى نفاذ الكمية من الفروع.

أسعار تذاكر حديقة الحيوان بالكويت 2021

أسعار تذاكر حديقة الحيوان بالكويت 2021 تتراوح ما بين 2 دينار إلى 5 دينار حسب الوقت المستغرق.

إقرأ ايضاً :  مواعيد قطارات الصعيد المميزة 2021 وأسعار التذاكر

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق