التخطي إلى المحتوى

متابعينا وزوارنا الكرام أهلاً بكم فى موقع أسعار اليوم، نقدم لكم اليوم أسعار تذاكر قطار الحرمين 2018 بالمملكة العربية السعودية، بعد إنشاء قطار الحرمين السريع أصبح هناك مواصلات داخلية وخارجية، ويعتبر هذا المشروع واحداً من أهم المشروعات بالسعودية والذي نال على إعجاب الكثير من المواطنين السعوديين، كما أن هناك خدمة لحجز التذاكر والسير من جدة إلى المدينة المنورة.

أقرأ أيضاً: أسعار وعروض الجوالات في هايبر باندا بالسعودية 2018 – أسعار هواتف أيفون وسامسونج في هايبر باندا بالسعودية.

أسعار تذاكر قطار الحرمين 2018

9000 راكب فى الساعة الواحدة يمكنهم ركوب قطار الحرمين، وننشر لكم أسعار تذاكر قطار الحرمين 2018 والتي بلغت من 40 ريال سعودي إلى 50 ريال سعودي، وسعر تذكرة الرحلة من جهة مدير عام مشروع القطار بلغت للدرجة الأولي 225 ريال سعودي وبلغت للدرجة الثانية 148 ريال سعودي.

أسعار تذاكر قطار الحرمين 2018

وجدير بالذكر أن قطار الحرمين عبارة عن خط حديدي كهربائي يبلغ طوله حوالي 450 كيلو متراً حيث يربط مكة المكرة والمدينة المنورة، من اجل خدمة الحجاج والمعتمرين والمواطنين والمقيمين، والمسافة بينهما حوالي ساعتين فقط، كما انه صمم ليخدم أكثر من 60 مليون راكب فى السنة الواحدة وذلك من خلال 35 قطاراً، وتم تجهيزهم على أعلي وسائل الراحة وأحدث نظم التشغيل.

وبالفعل بعد إنشاء هذا المشروع الضخم تم تجربته قبل البدء فى تشغيله لجميع الركاب، ووصل لمحظة محافظة جدة كأول مره عند تجربته وذلك بعد ذهابه من مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، حيث يبلغ سرعته حوالي 300 كيلو متر فى الساعة.

إقرأ ايضاً :  عروض وأسعار مركاتو 2018

وشارك فى العودة من خلال قطار الحرمين نائب أمير منطقة المدينة المنورة وهو الأمير سعود بن خالد الفيصل وركب من المدينة المنورة وحتى محظة جدة أثناء رجوعهم.

أقرأ أيضاً: عروض الدانوب السعودية على جميع المنتجات الغذائية.

وأكد وزير النقل على إستكمال هذا المشروع حتى عام 2030، ولكي يبلغ عدد المعتمرين والحجاج والضيوف والمقيمين من 8 ملايين معتمر وحتى 30 مليون معتمر حتى حلول عام 2030م، ومن المتوع ان يزيد عدد الركاب السنوية إلى 60 مليون راكب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.