أسعار السلع والخدمات الترفيهية

أسعار عسل نحل جبلي 2024

يعتبر العسل من أنواع الغذاء المطلوبة والمحبوبة لدى الأطفال والكبار لما له من طعم شهيّ ومذاق لذيذ؛ لأنه طبيعي وغير مصنع حيث يستخرج من رحيق الأزهار عن طريق خلايا النحل فسبحان من علّمها، وله عدة أنواع مختلفة قد لا يعرف عنها الكثير من الناس شيئًا منها عسل السمر وهو أشهر أنواع العسل على الإطلاق، وعسل المراعي، وعسل المرية، وعسل السدر الجبلي التي تشتهر به المملكة العربية السعودية وسيكون محل حديثنا بالتفصيل في هذا المقال وبخاصة أسعار عسل نحل جبلي وذلك عبر موقعنا أسعار اليوم.

أسعار عسل نحل جبلي 2024

أسعار عسل نحل جبلي

سوف نتكلم بعد قليل عن أسعار عسل نحل جبلي ولكن دعني عزيزي القارئ بدايةً أخبرك عن العسل الجبلي ماهيته واستخدامه؛ للتعرف أكثر وأكثر على فوائده الجمّة التي سرعان ما تدفعك إلى شرائه.

العسل الجبلي هو من أفضل أنواع العسل، وقد يقوم البعض بإطلاق اسم عسل السدر عليه ولا غرابة في ذلك عندما نعلم أنها نسبة إلى تلك الشجرة – شجرة السدر- التي يقوم النحل باستخراج العسل منها ومن رحيق أزهارها، العسل الجبلي يهتم به الأطباء لصحة مرضاهم حيث يحتوي على حمض الفوليك الذي يقوم بتقوية الخلايا وتعزيزها، ويستخدم أيضًا في علاج السكر والكبد.

اقرأ

اسعار تسيباس للحلويات

أسعار عسل نحل جبلي بالتفصيل

  • سعر عسل النحل سدر الجبلي الكشميري 180 جم بسعر 200 جنيه.
  • سعر عسل النحل سدر الجبلي 520 جم بسعر 360 جنيه.
  • سعر عسل النحل سدر الجبلي الحضرمي 500 جم بسعر 780 جنيه.
  • سعر عسل النحل سدر الحضرمي 30 جرام عبارة ستة قطع بسعر 250 جنيه.

مواصفات عسل السدر الجبلي

  • يتميز برائحة خاصة عن مختلف أنواع العسل وذلك يُفَسّر برائحة شجرة السدر.
  • ذو لون أصفر غامق وقد يميل إلى الاحمرار إذا تم تخزينه لفترة طويلة.
  • يتميز بطعم حلو ولذيذ.
  • ذو قوام لزج جدًا، ويجب وضعه في مكان بارد للحفاظ على هذه اللزوجة.
  • يتميز ببقائه على حالته السائلة، حيث أنه صعب أن يتحول من الحالة السائلة إلى حبيبات كتلك الأنواع المغشوشة والمصنعة والغير مستخرجة من النحل.

مكونات عسل نحل الجبلي

سبق وأن ذكرنا أسعار عسل نحل جبلي ومواصفاته والآن نذكر لك عزيزي القارئ والمحب للعسل مكونات العسل وما يحتوي عليه من فيتامينات حيث أنه يحتوي على مجموعة كبيرة من الفيتامينات مثل الثيامين والنياسين والريبوفلاففين وغيرها من مضادات الأكسدة والأحماض والمعادن وعلى سبيل المثال الزنك والصوديوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق