التخطي إلى المحتوى

من موقعنا موقع أسعار اليوم نستعرض معكم أسعار قناة دبي المائية، حيث تتطور وتتجدد مدينة دبي الإماراتية كل فترة بشكل جذاب، فهي مدينة ممتعة تكثر بها المشاريع الإنمائية والمرافق السياحية التي تبهر من يراها بسحرها وجمالها، حيث تخطو المدينة بخطوات توضح التقدم الذي ألت إليه وجذب الكثير من السياح إليها، ومن أهم هذه المشاريع في الوقت الحالي مشروع قناة دبي المائية، حيث يعتبر من أنجح وأهم مشاريع أقيمت داخل مدينة دبي لجذب السياح وزيادة النشاط الاقتصادي.

أقرأ أيضاً: أسعار مواقف مطار دبي الدولي 2018.

مشروع قناة دبي المائية

يعد هذا المشروع من أهم مشاريع مدينة دبي السياحية، لأنه يربط منطقة الخليج التجاري مع مياه الخليج العربي، وتمر القناة المائية في وسط دبي، حيث يبلغ طول القناة حوالي 3 كيلو متر، كما يبلغ عرضها ما بين 80 إلى 120 متر، وامتدادها داخل دبي يبدأ من منطقة الخليج التجاري وتعبر شارع الشيخ زايد ما بين تقاطع الصفا والتقاطع الأول، ثم تمر القناة بحديقة الصفا مرورا بشارع الوصل ومنطقة جميرا الثانية، وفي النهاية تصل قناة دبي المائية إلى بحر الخليج العربي عند حديقة شاطئ جميرا، وبذلك تكون القناة قد مرت بعدد من الفنادق السياحية مثل فندق دبلو وفندق سانت ريجيس، حيث يواكب تصمم القناة الحياة العصرية وتقوم بتحويل جزء كبير من الإمارة إلى جزيرة يحوطها المياه.

أقرأ أيضاً: أسعار قاعات الأفراح في دبي 2018.

مميزات قناة دبي المائية

يعتبر مشروع متميز مثير للإعجاب حيث يضيف إلى إمارة دبي حوالي 6.4 كلم من الواجهة البحرية التي لديها، كما يعمل على توفير مساحة 80 ألف  متر مربع من الأماكن العامة والمرافق السياحية، كما يضيف لزواره مساحة كبيرة للركض يبلغ طولها حوالي 3 كلم، كما تم إنشاء مكان كبير لهواه ركوب الدراجات الهوائية بمساحة تبلغ 12 كلم، وأما عن تكلفة مشروع قناة دبي المائية فقد تكلف حوالي 703 مليون درهم.

أقرأ أيضاً: أسعار نادي جبل علي للرماية 2018.

مزارات سياحية في قناة دبي المائية

يشمل المشروع السياحي العديد من المزارات السياحية، حيث قد تم إنشاء مركز للتسوق على مساحة 50 ألف متر مربع، ويضم ذلك المركز الكثير من المحلات التجارية التي تعرض المنتجات والسلع ذات جودة عالية، ويوجد أيضا مرافق ترفيهية يصل المرافق ببعضها جسر كبير، وأما عن المطاعم فتم إنشاء 450 مطعم  متواجدين في قلب المشروع، ويوجد 4 فنادق تم إنشاءهم بأحدث الطراز العالمي، ومجموعة من المرافئ لكل من يرغب في استقلال القوارب أو اليخوت داخل القناة المائية.

وأما عن المشاة فيوجد 5 جسور داخل القناة، ثلاثة منها مخصصة للزوار لعبور تقاطعات الطرق الرئيسية ومشاهدة المناظر المذهلة والسفن التي تمر على القناة في أسفل الجسر.

أقرأ أيضاً: أسعار مدارس أبو ظبي 2018.

كما أنشئ شلال مائي متواجد عند تقاطع القناة مع جسر شارع الشيخ زايد، حيث يضخ الشلال المياه خلال الجسر في تدفق مستمر يراه كل من يتنزه، وعند اقتراب القوارب أو اليخوت منه يتم إطفاءه تلقائيا عن طريق جهاز الاستشعار.

كما يستطيع هذا المشروع استيعاب أكثر من 5000 وحدة سكنية، كما يتوفر 4 فنادق يتواجد بها 960 غرفة فندقية تخدم زوار قناة دبي المائية.

أسعار قناة دبي المائية 2018

وإذا كنت ممن يبحثون دائماً عن أسعار قناة دبي المائية 2018 فهناك الكثير من الوحدات والفنادق فقط اترك تعليقك وسنقوم بالرد عليك فوراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *