أسعار الداوجن

أسعار كتاكيت عبدالسلام حجازي

أسعار كتاكيت عبدالسلام حجازي حيث تعد بورصة الكتاكيت هي الجهة المنوط بها تحديد أسعار الدواجن والكتاكيت والكثير من الطيور بشكل يومي.

وتعتبر الكتاكيت من بين أهم المنتجات الغذائية التي تعتمد عليها مصر والكثير من الدول كمصدر أساسي للحوم، وقد شهدت أسعار الكتاكيت البيضاء ارتفاع كبير مثل الدواجن، البط، الرومي وغيرها من الطيور خاصة خلال الأيام القليلة الماضية.

أسعار كتاكيت عبدالسلام حجازي

يتوفر اليوم مجموعة كبيرة من سلالات الكتاكيت في الأسواق المصرية، وتعود تلك السلالات إلى مجموعة من شركات الدواجن المسيطرة على السوق المصري، منها شركة عبدالسلام حجازي وغيرها من الشركات المتعارف عليها.

ويؤكد البعض على أن تكلفة الكتكوت الواحد تساوي ⅛ من تكلفة الدجاجة وزن 2 كيلو جرام.

ونظرا للارتفاع الذي شهدته الدواجن منذ شهر سبتمبر الماضي والذي وصل إلى 7% وحتى 10%، نظرا للتكاليف الخاصة بالتدفئة للمزارع خلال فترة الشتاء.

وقد شهدت الدواجن ارتفاع كبير وصل إلى 24 جنيه للكيلو مقابل 18 جنيه في السابق، وبناء عليه فقد شهدت الكتاكيت هي الأخرى ارتفاع في الأسعار.

إقرأ ايضاً :  أسعار الفراخ البلدي اليوم

ويصل سعر الكتكوت الواحد لدى شركة عبدالسلام حجازي إلى 25 جنيه مصري، وبناء على التكلفة الخاصة بالكتكوت لدى الشركات فقد نجد أن بعض الشركات تقوم ببيع الكتكوت بسعر 11 جنيه بينما بعض الشركات الأخرى وصل سعر الكتكوت لديها إلى 75 جنيه.

أسباب أختلاف اسعار الكتاكيت والدواجن في مصر

بالطبع يوجد اختلاف كبير بين أسعار الدواجن والكتاكيت في مصر بشكل يومي، نتيجة طبيعية للكثير من الأسباب من أهمها اختلاف نوع الدواجن والتي من بينها الساسو، الفيومي والبيضاء وغيرها من الأنواع، كما تتأثر الأسعار بنوع العلف الذي تحصل عليه الكتاكيت والدواجن أيضا.

كما أن المنطقة التي يتم بيع الدواجن بها تلعب دور في وضع الأسعار، فقد نجد أن سعر الدواجن في القاهرة مختلف عن وجه قبلي أو بحري.

وتتأثر سعر الدواجن كثيرا خلال فترة الشتاء، حيث تحتاج الدواجن في تلك الحالة إلى التدفئة والكثير من الإجراءات الأخرى للوقاية من الأمراض.

وفي حالة انتشار أوبئة مثل أنفلونزا الطيور وغيرها من الأوبئة التي تسيطر على الطيور، فهنا تتأثر الدواجن بشكل كبير ونلاحظ انخفاض الأسعار في تلك الحالة.

إقرأ ايضاً :  أسعار الدواجن وبورصة الدواجن وأسعار الكتاكيت والبيض والأعلاف اليوم في مصر

اسعار الكتاكيت في الشركات

كما ذكرنا من قبل تختلف أسعار الدواجن من شركة إلى أخرى بناء على عوامل عدة والتي تم ذكرها، وعن الأسعار الخاصة بالكتاكيت في الشركات فهي كالتالي:

  • سعر الكتكوت في الشركة الوطنية الدولية وصل إلى 13 جنيه.
  • سعر الكتكوت في الشركة الوطنية السعودية يصل إلى 13.5 جنيه.
  • بينما وصل سعر الكتكوت في الشركة القاهرة للدواجن وصل إلى 11 جنيه.
  • ويصل سعر الكتكوت في شركة الصالحين إلى 11 جنيه مصري.
  • ووصل سعر الكتكوت الواحد في شركة الشروق إلى 9 جنيه مصري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق