التخطي إلى المحتوى

من خلال موقع أسعار اليوم، ننشر لكم أسعار مترو دبي 2018 ، حيثأدى انشاء مترو دبي على توفير وسائل راحة للركاب أثناء رحلاتهم. وتتكون شبكة المترو من خط أخضر وخط أحمر ولكل منهما اتجاهاته  ومسارات، وتتاح به مقصورة خاصة للأطفال والنساء ورحلات ذات الدرجة الأولى والثانية.

ويحتاج جميع الركاب إلى شراء بطاقات نول الفضية والذهبية والحمراء والزرقاء، كما يمكنهم استخدام  خدمة “وجهتي” التي تسمح بتخطيط الاتجاه حسب الوقت الفعلي الذي يستغرقه.

أقرأ أيضاً: أسعار غاز الإمارات 2018.

مزايا مترو دبي 2018

يعتبر مترو دبي أحدث الأنظمة التي استحدثتها دبي في مجال السكك الحديدية بمساريها الأحمر والأخضر، فهو يقدم مجموعة من الخدمات تحقق لك الرفاهية، مثل مراكز تجاري تعمل بالتجزئة، وآلات الصراف الآلي.

بطاقة تسمى GO4IT

أطلقت مؤسسة الطرق والمواصلات تلك البطاقة فهي ذات مزايا عديدة، حيث تتيح إمكانية الخصم من حساب بطاقات فيزا الائتمانية، ويمكن الحصول عليها من خلال بنك الإمارات دبي الوطني. وسوف يكون حساب نول مربوط  ببطاقة الائتمان تلقائياً.

أقرأ أيضاً: أسعار البنزين و الجازولين و الديزل في الإمارات اليوم.

أسعار مترو دبي 2018

وتخصم نسبة 50% من الرسوم المفروضة على الطلاب وكبار السن، أما الأشخاص ذوو الإعاقة فلهم الحق في ركوب وسائل المواصلات بالمجان.

ويمكن الحصول على تلك البطاقة من خلال الموقع الالكتروني الخاص بها أو من منافذ بيعها حيث يبلغ سعرها 70 درهماً لمرة واحدة، ويخصص 20 درهماً منها رصيد مخصص للاستعمال الشخصي، وعند نهاية فترة التصريح وفي نفس الوقت لم تنتهي صلاحية البطاقة فإنه تحتسب التعرفة المطبقة على الركاب.

أقرأ أيضاً: تعرف معنا على مواصفات وسعر وعيوب جهاز oppo F5 في مصر والسعودية والإمارات.

ويمكن وضع رصيد في بطاقة نول بفئاتها الفضية والزرقاء والذهبية، وذلك من مبلغ 30 درهماً إلى 500 درهم من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لتلك الخدمة، حيث بمجرد الضغط على خدمات نول بالموقع يفعّل الرصيد خلال يومين.

أوقات مترو دبي

يتاح مترو دبي في جميع أيام الأسبوع، حيث يمكن تواجده من الساعة 6 في الصبح حتى الساعة 11 في المساء، أما في يوم الجمعة فيعمل من الساعة 10 في الصباح إلى منتصف الليل.

أقرأ أيضاً: مواصفات وأسعار جهاز Sony Xperia E5 في مصر والسعودية والإمارات..

خدمات مترو دبي

يزود مترو دبي بخدمة الواي فاي و الالتزام بالقواعد الرسمية له للاستمتاع بالرحلة وسهولة استخدامه لذوي الإعاقة، وتخصص مقصورات لمن لديهم البطاقة الذهبية حيث يجلسون على مقاعد جلدية مريحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *