التخطي إلى المحتوى

أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر 2018، نقدمه لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أن الكثير من الأشخاص يبحثون ويسألون عن تكلفة علاج الإدمان في مصر، وأن تلك السؤال صعب الإجابة عليه لكثرة المصحات لعلاج الإدمان، وتكلفة العلاج على حسب اختلاف طرق العلاج من حالة لـ حالة أخرى، لذا سوف نعرض عليكم من تلك المقال أسعار تقريبية لـ مصحات علاج الإدمان في مصر لهذا العام.

أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر 2018

علاج الإدمان عند الطبيب الدوائي، وأن تلك الطريقة لا تفيد المدمن في أغلب الأوقات، وفي بعض الأحيان هذه الطريقة قد تؤدي إلى انتكاسة المريض، لأن الطبيب يتعامل مع المريض بانسحاب أعراض الإدمان من الجسم بشكل دوائي، ولا يعمل على تغير البيئة التي تحيط المريض، لذا لا يستطيع المريض التغلب على الرغبات التي يعاني من الأعراض الانسحابية بالجسم.

  • علاج الإدمان تكلفتها بالمراكز يوميًا في غرفة مشتركة، ما بين 250 جنيه مصري لـ 1500 جنيه.
  • علاج الإدمان تكلفتها بالمراكز يوميًا في غرفة منفردة، ما بين 500 جنيه مصري لـ 3000 جنيه مصري.
  • علاج الإدمان في المصحات الخاصة، الكشف يبدأ سعره ما بين 250 جنيه مصري لـ 500 جنيه، وتلك الأسعار على حسب المصحة أو المركز التي لجأ إليها المريض، والتحاليل والأدوية المعالجة ما بين 600 جنيه مصري لـ 700 جنيه مصري.
  • أسعار المراكز الخاصة المعروفة تبدأ الأسعار بها ما بين 65000 جنيه مصري بالشهر لـ 250000 جنيه مصري بالشهر، وتتعامل مراكز علاج الإدمان الكبرى بشكل شهري.

والجدير بالذكر، بأن أسعار تكلفة علاج الإدمان في مصر تختلف من مركز لـ مركز أخر، على حسب درجة المركز أو المستشفى وعلى حسب الخدمة الطبية المقدمة والإقامة والوجبات التي تقدمها للمريض هناك.

تعرف على مراحل علاج الإدمان

  • المرحلة الأولى من علاج الإدمان، وتلك المرحلة هي طرد السموم من جسم المريض، والتعامل مع الأعراض الانسحابية بالعلاج الدوائي.
  • المرحلة الثانية من علاج الإدمان، وأن تلك المرحلة هي إعادة تأهيل المريض النفسي والسلوكي، ويعمل الطبيب على برنامج الدعم الذاتي المعروفة عالميًا ببرنامج الـ 12 خطوة، مع برنامج منع الانتكاسة وبرنامج الماتريكس.

وأن هذه المرحلة من العلاج عبارة عن باقة من الأهداف العلاجية النفسية، وتلك المجموعة تؤدي في التغير النفسي للمريض والتغير الفكري المطلوب لعملية التعافي والتخطي من الإدمان، وهذا النوع من البرامج السلوكية تعتبر البرنامج الأنجح على مستوى العالم، ومن أكثر البرامج العلاجية التي تحقق نتائج مذهلة، كما يوجد برامج للعلاج تركز على التغير الروحي والنفسي والسلوكي من المريض.

وعقب مرحلة التعافي والنقاهة، لابد من المتابعة الخارجية للمريض، وتلك المرحلة التي نساعد فيها المريض المتعافي، أن يكون شخص منتج في المجتمع دون تعاطي أي مواد مخدرة، ويعود الشخص مرة أخرى لدراسته أو لـ عمله، ويتعامل مع أسرته وأقاربه وأصدقائه والمجتمع من حوله دون أن يلجأ للمخدرات مرة ثانية.

أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر 2018
أسعار مصحات علاج الإدمان في مصر 2018

أنواع المخدرات المأثرة على الشخص

وأن المخدرات تختلف من حيث أنوعها وأشكالها وعلى حسب تصنيفها، فأن بعضها يصنف على أساس تأثيرالمخدر على الشخص نفسه، والبعض الآخر من الأشخاص يصنفها على أساس طرق الإنتاج  أو على حسب لون المخدر نفسه، ويختلف أيضًا على حسب الإدمان النفسي والعضوي للمريض، وأنواع المخدرات تتفاوت على حسب درجة تأثيرها على الجهاز العصبي للشخص، منها الأنواع الآتية.

  • الحشيش والماريجوانا.
  • المخدرات المهدئة.
  • المخدرات مثل الاستروكس.
  • المخدرات المنشطة للمخ “الكوكايين”.
  • المخدرات التي بها المواد المهلوسة مثل (إل. إس. د).
  • المخدرات التي بها المواد المستنشقة (العطرية) مثل الصمغ.
  •  المخدرات التي بها المسكنات والمهدئات الطبية “المورفين والبروفين”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *