أسعار العملات

سعر الليرة التركية مقابل الليرة السورية اخر تحديث

سوف نتعرف على سعر الليرة التركية مقابل الليرة السورية من المعروف بأن تركيا هي دولة هامة تقع في الشرق الأوسط ويحدها البحر الأسود وجورجيا من الشمال، وأرمينيا وإيران من الشرق، وسوريا والعراق والبحر الأبيض من الجنوب، وبحر إيجه واليونان وبلغاريا من الغرب، وتتمتع تركيا بموقع استراتيجي يربط بين أوروبا وأسيا، كما تتمتع بالمناظر الطبيعية الرائعة التي يزورها العديد من السياح من مختلف دول العالم سنوياً.

سعر الليرة التركية مقابل الليرة السورية

سعر الليرة التركية مقابل الليرة السورية
سعر الليرة التركية مقابل الليرة السورية
سعر الليرة التركية مقابل الليرة السورية

 

سوريا هي دولة من أهم الدول العربية تقع في منطقة الشرق الأوسط يحدها من الشمال تركيا، و من الشمال العراق، ومن الجنوب الاردن، ومن الغرب لبنان وفلسطين والبحر الأبيض المتوسط، وتحتوي سوريا على كثير من المناطق السياحية والأثرية التاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة، وقد صنفت سوريا واحدة من أفضل المناطق السياحية في العالم.

الليرة التركية

الليرة التركية هي العملة الرسمية لدولة تركيا، ويرجع تاريخ العملة التركية إلى 84 سنة حيث تم طباعة أول عملة تركية في عام 1927  حيث طبعت بالحروف العثمانية ثم طبعت بالحروف اللاتينية عام 1973.

● رمز الليرة التركية هو YTL.
● العملات المعدنية لليرة التركية هي: kr, 1 Tl 50, 25, 10, 5, 1.
● العملات الورقية لليرة التركية هي: 5Tl, 10Tl, 50Tl, 100Tl, 200Tl.

الليرة السورية

الليرة السورية هي العملة الرسمية للجمهورية العربية السورية، وقد صدرت الليرة السورية لأول مرة عام 1919  عن طريق مصرف سوريا وقد كانت قيمتها تساوي 20 فرنك فرنسي وكانت تستخدم في سوريا ولبنان، وقد تم إصدار الليرة السورية اللبنانية في عام 1924 حتى انفصلتا في عام 1937 وكانتا قابلتان للدفع في كلا البلدين.

ارتبطت الليرة السورية  في عام 1941 بالجنيه الإلستريني الذي كان يساوي 8.83 ليرة، وفي عام 1947 ارتبطت الليرة التركية بالدولا الأمريكي.

● رمز العملة السورية هو SYP.
● العملات المعدنية لليرة السورية هي: Pound 25, 10, 5, 2, 1 .
● العملات الورقية لليرة السورية هي: Pound 1000, 500, 200, 100, 50.

سعر الليرة التركية مقابل الليرة السورية

● حافظت الليرة السورية على بعض المكتسبات التي حققتها في الفترة الأخيرة أمام العملات الأجنبية، لذلك يشهد سعر صرف الليرة التركية بعض الاستقرار مقابل الليرة السورية.
● وفقاً لأخر تحديثات أسعار الصرف فإن 1 ليرة تركي يساوي 88.3925 ليرة سورية.
● 1 ليرة سورية يساوي 0.0113  ليرة تركية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق