أسعار السلع والخدمات الترفيهية

أسعار دخول قلعة محمد علي “قلعة صلاح الدين ” ومواعيد الزيارة 2024

أسعار دخول قلعة محمد علي “قلعة صلاح الدين ” ومواعيد الزيارة 2024، اشتهرت القلعة في القاهرة باسم مسجد محمد علي، حيث تعتبر من أكثر الأماكن التي لها أهمية وشهرة عالية المنقوشة في الذاكرة، حيث أن لها مسمى دارج بين الناس بقلعة محمد على، وهو أسم خطأ لان الاسم الحقيقي لها هو قلعة الجبل أو قلعة صلاح الدين الأيوبي، نسبة للقائد صلاح الدين الأيوبي، حيث تشمل القلعة 7 أماكن متوفرة للزيارة وهى أماكن مسجد محمد علي، مسجد محمد بن قلاون، متحف المضبوطات الأثرية، المتحف الحربي، متحف الإطفاء، وبرج الطابية، متحف الشرطة، حيث تقع القلعة في حي عرف باسم  حي القلعة وقد شيدت القلعة على إحدى المترفعات المنفصلة عن جبل المقطم المتواجد على مشارف القاهرة. تابع الان

أسعار تذاكر قلعة محمد علي 2024

أسعار دخول قلعة محمد علي “قلعة صلاح الدين ” ومواعيد الزيارة

تفتح قلعة الجبل أو قلعة محمد علي، أبوابها من الساعة 9 صباحا إلى الساعة 4 مساء، كما ان قلعة محمد علي تبدأ أسعار تذاكر الدخول 10 جنيهات للمصريين خلال النهار، وأثناء الليل تكون سعر التذكرة 60 جنيه، كما أن الأسعار موحدة لكل من المصريين والأجانب، كما توفر القلعة تذاكر عائلية لعدد 4 أفراد بسعر 150 جنيه.

أسعار دخول قلعة محمد علي

كما توافق القلعة على دخول الطعام والماء إلى الداخل للزائرين، وفي حالة عدم تواجد أطعمة مع الزائرين يمكن الشراء من الأكشاك التي تقوم ببيع المأكولات البسيطة منخفضة الأسعار، وتقوم ببيع المياه، ولكن من الأفضل أن يقوم الزائر بإحضار جاجة مياه معه أثناء التجول في القلعة والاستمتاع بمشاهدة جمال القلعة والأبنية المشيدة بطرق معمارية جميلة، تجذب كل من يراها ويريد أن يأتي بالزيارة مرة أخرى لمشاهدتها.

طريقة الوصول إلى قلعة محمد علي

طريقة الوصول إلى قلعة محمد علي
طريقة الوصول إلى قلعة محمد علي

الوصول إلى قلعة محمد علي يكون من أقرب مكان هو ميدان السيدة عائشة، حيث يمكن الركوب من ميدان عائشة وتتجه إلى قلعة محمد علي سيرا لمدة 10 دقائق فقط، وأما في حالة ركوب مترو الأنفاق، فتكون أقرب محطة هي محطة الملك الصالح، ثم ركوب ميكروباص إلى ميدان السيدة عائشة، ومدة الوصول بتلك الطريقة ربع ساعة فقط، أو يمكن التوجه إلى ميدان رمسيس والركوب من مسجد الفاتح إلى السيدة عائشة، وتستغرق تلك الطريقة للوصول نصف ساعة للوصول إلى ميدان السيدة عائشة.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. مجهودك واضح وجميل تشكر عليه بس لى سؤال القلعة فيها ايه بليل ممكن تشوفه وامتى حيكون مهرجان الاغنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق