التخطي إلى المحتوى

أقل مبلغ تقوم باستثماره فى البورصة المصرية 2018 تعتبر البورصة المصرية هي سوق استثماري يجذب الكثير من الأفراد لكي يقوموا باستثمار أموالهم من خلال بعض الخطوات التي يجب أن تتم في البداية، فهي عبارة عن سوق من الأوراق المالية سواء اسهم أو سندات أو غير ذلك ولا يمكن أن تخسر في البورصة إلا في حالة إذا قمت ببيع الأسهم الخاصة بك بأسعار اقل مما قمت بشرائها .

أقل مبلغ للاستثمار فى البورصة المصرية 2018

من الممكن أن تدخل البورصة المصرية بمبلغ صغير كـ مبتدئ وهو ما يعادل 1/3 من المال الذي سوف تقوم بادخار ولكن بشرط أن يكون هذا المال فائض عن الاحتياج، وتضع في الاعتبار الربح الذي سوف يحققه السهم أو الأسهم التي قمت بشرائها على المدى الطويل .

إجراءات الدخول في البورصة المصرية :

يجب أن تقوم بعدة إجراءات حتى تستثمر في البورصة ومن أهمها ما يلي :-

-يجب في البداية أن تقوم بتسجيل نفسك في البورصة من خلال التكويد وبذلك سوف تحصل على رقم تقوم بالتعامل به في البورصة فيما بعد، وتحصل عليه من خلال تقديم طلب لإحدى الشركات التي تخص السمسرة المالية مقابل رسم مالي بسيط تقوم الشركة بتحديده وهو لا يتعدى 50 جنيه

-لا يمكن أن تقوم بالتعامل مع البورصة مباشرة كمستثمر فيجب أن يتم التعامل مع الشركات المالية من خلال الحصول على عمولة بيع أو عملية شراء .

-كما أن ميعاد جلسة التداول في البورصة المصرية من الساعة 10 صباحا حتى 2:30 م وتغلق الجمعة والسبت .

-يجب أن تعرف انه كلما زادت نسبة المخاطرة زادت نسبة الربح وزادت فداحة الخسارة .

-في البداية أيضاً عليك تحديد المال الذي يمكن أن تقوم باستثماره في البورصة، كما يمكن أن تحدد الأموال التي تكون زائدة عن احتياجك .

-تحديد الاستثمار ما إذا كان طويل المدى وقصير المدى .

-تحديد الوسيلة التي تخص الاستثمار سواء كانت سندات أو أسهم أو اذون خزانه أو وثائق مختلفة .

-تحديد الشركة التي سوف تعمل معها وتطلب الشركة من السمسرة تنفيذ الأمر بالطريقة التي تم الاتفاق عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *