التخطي إلى المحتوى

أهم شركات السمسرة في البورصة المصرية تعد شركة التجاري الدولي للسمسرة من أهم وأولى شركات الأوراق المالية حالياً، وهي التي تتصدر قائمة شركات الوساطة المالية وهذا من حيث قيمة التداول في السوق الداخلي والخارجي للمقصورة وبورصة النيل وهذا منذ بداية العام، وهذا بإجمالي القيمة الخاصة بالتداول وهي التي وصلت لـ33.44 مليار جنيه.

أهم شركات السمسرة في البورصة المصرية

وأيضاً بحصة سوقية وصلت لـ12.6% شركة المجموعة المالية للسمسرة أتت في الأوراق المالية التي توجد في المركز الثاني، وهذا جاء بإجمالي قيمة تداول وصلت لـ29.574 مليار جنيه وهذه الحصة سوقية وتمثل بنسبة 11.1% كما أن شكة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية أتت في المركز الثالث وهذا بقيمة وصلت إلى 25.916 مليار جنيه.

وهي التي قامت بتقديم حصة خاصة بها وهي نسبتها حوالي 9.7% وهي في المركز الرابع وتأتي شركة بلتون لتداول جميع الأوراق المالية وهذا بقيمة تداول وصلت لحوالي 16.161 مليار جنيه، وهذا بحصة سوقية تصل لنسبة 6.1%.

ترتيب أهم شركات السمسرة في البورصة المصرية منذ بداية العام

وفي المركز الخامس شركة فاروس لتداول جميع الأوراق المالية وهي التي وصلت قيمة التداول الخاص بها حوالي 13.433 مليار جنيه وهذا بحصة سوقية وصلت لـ5%، كما أن في المركز السادس جاءت شركة أرقام الخاصة بتداول الأوراق المالية وهي التي تصل قيمتها 11.711 مليار جنيه، وهذا يكون بحصة سوقية تكون نسبتها حوالي 4.4%.

أيضاً شركة بايونيرز لتداول الأوراق المالية تأتي في المركز السابع وهذا يكون بقيمة تداول تصل لـ11.005 مليار جنيه وهي نسبتها تكون 4.1%، أما في المركز الثامن جاءت شركة إتش سي وهي التي تعمل على تداول جميع الأوراق المالية والتي وصلت قيمتها لحوالي 3.136 مليار جنيه وهذا يكون بنسبة تصل لـ3.4%.

والمركزين التاسع والعاشر احتلتهم شركتا النعيم للوساطة في الأوراق المالية وأيضاً شركة سيجما لتداول الأوراق المالية، وهذا يكون بقيمة تداول تصل لـ7.739 مليار جنيه و6.499 مليار جنيه وذلك يكون بنسبة تصل لـ2.9% و2.4% على التوالي، وهم من أهم شركات الوساطة داخل البورصة المصرية والتي يبحث عنهم جميع الأشخاص الذين يريدون التعامل في البورصة المصرية لهذا العام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *