11
أسعار السيارات

اسعار السيارات الكهربائية في السعودية

سوف نتعرف على اسعار السيارات الكهربائية في السعودية ففي الفترة الأخيرة شهدت السعودية توجه الكثير من الأشخاص إلى شراء السيارات الكهربائية التي تعتبر صديقة للبيئة والتي صارت حديث المهتمين بعالم السيارات في ظل إرتفاع أسعار الوقود كما أن هذه السيارات أصبحت تتميز بأكثر من مميزات السيارات العادية تابعوا معنا حتى تتعرفوا على اسعارها في السعودية بالتفصيل وأنواعها.

اسعار السيارات الكهربائية في السعودية

اسعار السيارات الكهربائية في السعودية
اسعار السيارات الكهربائية في السعودية

أصبحت السيارات الكهربائية في السعودية من أبرز ما يهم الشعب السعودي وإنتشرت بشكل كبير وهذا الإنتشار معناه أنها نجحت في الخطة المرسومة من أجل تطوير السيارات والحفاظ على الطاقة من ضمن رؤية المملكة لعام 2030 بهدف خلق بيئة نظيفة لذلك تعتبر السيارات الكهربائية في طريقها لأن تصبح في متناول من يرغب في شرائها وبشكل تدريجي سوف تحل مكان السيارات العادية مع زيادة أسعار الوقود وسوف نتعرف على أبرز أنواعها وأسعارها في المملكة العربية السعودية كما يلي:

سيارة ميني كوبر

وهي تتميز بأنها تحتوي على الكثير من التكنولوجيا الحديثة وتعتبر متطورة أكثر من السابق من ناحية البطاريات الموجودة بها ومن المتوقع أن تكون من أفضل الأنواع الكهربائية حينما يتم عرضها في السوق حيث أن المحرك الموجود بها يجعلها مميزة وذات مظهر رشيق وبالنسبة إلى السعر فسوف يتم عرضها بحوالي 45.000 جنيه إسترليني.

إقرأ ايضاً :  اسعار سيارات بريليانس في السعودية 2021

مرسيدس  Generation EQ

تعتبر من السيارات فائقة القوة والتي تقدر على قطع مسافات طويلة تصل إلى 310 ميل بدون الحاجة إلى شحنها مرة أخرى وهي في التكلفة أقل من كافة الطرازات الأخرى حيث يصل سعرها إلى 55.000 دولار أمريكي.

سيارة نيسان Leaf

تتميز بأن التصميم رائع وعملي وهو مأخوذ من سيارة نيسان ميكرا هاتشباك المعروفة وبعد الترقية أصبحت تسير مسافة ما يقرب من 235 ميل بدون الحاجة إلى الشحن وهي في تطور وتحسن بنسبة كبيرة جداً بالمقارنة بالجيل الأول ويبلغ سعرها 21.990 جنيه إسترليني.

سيارة جاكوار I-Pace

سيارة جاكورا من أرخص اسعار السيارات الكهربائية في السعودية من أهم ما يميزها أنها مزودة بمحرك قوي يصل إلى 395 حصان وهي قادرة على السير مسافة 298 ميل دون الحاجة إلى شحنها ويمكن الوصول في خلال ساعة على سرعة 0 إلى 60 ميل فيما يقرب من 4.5 ثانية أما بالنسبة إلى سعرها فيصل إلى 63.495 جنيه إسترليني.

سيارة أودي E-tron

وينتمي هذا النوع إلى فئة الدفع الرباعي ومن أهم مميزاتها أن المحرك مزدوج ذو بطارية ليثيوم ويمكن السير بها مسافة 284 ميل في شحنة واحدة أما سعة البطارية الأيونية تصل إلى 95 كيلو واط ومتوسط سعرها في الأسواق 60 ألف جنية إسترليني.

إقرأ ايضاً :  اسعار سيارات اوبل في السعودية 2022

سيارة تسلا رودستر

من أهم ما يميز هذه السيارة أنها سريعة جداً حيث أنها قادرة على السير بسرعة تتعدى 250 ميل في الساعة ويمكنها التنقل من سرعة 0 وحتى 60 ميل في الساعة في حوالي 1.85 ثانية كما تسير في الشحنة الواحدة 403 ميل ويصل سعرها إلى مليون جنية إسترليني.

سيارة بي إم دابليو الكهربائية

وهي مصممة بشكل رياضي عملي ويمكن اعتبارها أنها من أول السيارات الهاتشباك التي تعمل بالكهرباء وقد تم تزويدها بمحرك ذو قوة شديدة ويمكنها السير مسافة 174 ميل للشحنة الواحدة بدون الحاجة إلى شحنها، ويبلغ متوسط سعرها في السوق 36.975 جنيه إسترليني.

سيارة ريماك C Two

وهي مزودة بأربعة محركات تقوم بإنتاج الطاقة بقوة 1.888 حصان فضلاً عن أن الإنتقال بها يكون من سرعة 0 حتى 60 ميل في الساعة خلال 1.85 ثانية وتسير مسافة ما يقرب من 403 ميل بدون الحاجة إلى شحنها وسعرها في السوق الآن مليون جنية إسترليني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق