أسعار السلع والخدمات الترفيهية

تكلفة زراعة الضرس الواحد 2024

تكلفة زراعة الضرس الواحد 2024، نقدم لكم اليوم على موقع أسعار اليوم تكلفة عملية زراعة الضرس، تعد عملية زراعة الضرب من العمليات الجراحية العلاجية أكثر من كونها من العمليات التجميلية الصريحة وذلك على عكس عمليات التجميل للأسنان الأمامية، وهذا لأن الضرس ليس ملحوظا وليس له تأثير على المظهر العام وذلك لا يعني أبدا إهماله، وهذا لأن فقدان الضرس يسبب العديد من المشاكل مثل صعوبة تناول الطعام وأكثر ألما، كما إنه يهدد سلامة الأسنان والضروس الباقية، ويكون هناك احتمال لفقدانها مستقبلا.

وتعد عملية زراعة الضرس من أحد الإجراءات الطبية التي يقوم بها الأطباء المختصون لتعويض المصابين الضرس المفقود بآخر صناعي ويعمل نفس وظيفة الضرس المفقود وبنفس درجة الكفاءة، وكلمة زراعة تعني تعويض الضروس والأسنان التي فقدت بضروس وأسنان أخري تظل متواجدة على مدى الحياة وليس هناك حاجة لاستبدالها لاحقا، وهذا لأن الدرس المزروع يرتكز غرسه بعظام الفك.

تكلفة زراعة الضرس الواحد 2024

تكلفة زراعة الأسنان فى مصر 2019
تكلفة زراعة الأسنان فى مصر

تعتبر عمليات زراعة الأسنان والضروس من العمليات المرتفعة التكاليف نسبيا عن المتوسط العام، وتبدأ تكاليف زراعة الضرس الواحد من 5 آلاف دولار ومن الممكن أن تتجاوز تكلفة العمليات لحوالي 11 آلف دولار ، وذلك التفاوت يرجع للكثير من العوامل، أهمها حالة المريض الراغب إجراء زراعة الضرس، والإجراءات التي يخض لها المريض كي يؤهل للعملية، بجانب خبرة الطبيب ومستوي المركز الطبي، والدولة التي ستقام بها العملية.

وتمتاز عمليات زراعة الضروس بإن من الممكن للمريض أن يتعامل بشكل طبيعي بعد إتمام كل مراحل زراعة الضرس، ولكي نحصل على نتائج دائمة وجودة عالية ينصح الأطباء بالأساليب الصحية وهي لا تختلف إطلاقا عن العناية الصحية بالأسنان العادية، مثل الحرص على نظافة الأسنان واللثة، وتوقيع الكشف الطبي الدوري وذلك كل ستة أشهر.

وقد مر مجال تجميل الأسنان بالكثير من مراحل التطور، واستحدثت الكثير من التقنيات الطبية وذلك بهدف الارتقاء بالنتائج وتقليل الآثار الجانبية، وقد استمتعت عمليات زراعة الأسنان أو تعويض الضرس المفقود نصيب من ذلك التطور، وهذا بسبب اعتماد مراكز التجميل والأطباء على تثبيت الأسنان باستخدام الليزر.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق