التخطي إلى المحتوى

اسعار العملات بنك التجاري الدولي سنتناولها من خلال هذا المقال، ويعتبر البنك التجاري الدولي من أكبر البنوك الخاصة المصرية، ويتيح البنك سعر الشراء والبيع للعملات الأجنبية مثل الدولار، اليورو، الفرنك السويسري، الجنيه الإسترليني، والعملات العربية مثل الدينار الكويتي والريال السعودي.

اسعار العملات بنك التجاري الدولي

أسعار العملات الأجنبية تشهد استقراراً كبيراً أمام الجنيه باستثناء الدولار الأمريكي، حيث يتراجع الدولار بشكل كبير وذلك حسب الإحصائيات التي أصدرها البنك المركزي المصري، ويتغير سعر صرف العملات في البنك التجاري الدولي على مدار الساعة.

سعر العملات الأجنبية في البنك التجاري الدولي:

  • دولار أمريكي: الكود USD، سعر الشراء67جنيه، سعر البيع15.77جنيه.
  • يورو: الكود EURO، سعر الشراء1492جنيه، سعر البيع17.2792جنيه.
  • جنيه إسترليني: الكود GBP، سعر الشراء172جنيه، سعر البيع20.3654جنيه.
  • فرانك سويسري: الكود CHF، سعر الشراء0176جنيه، سعر البيع16.1512جنيه.

سعر العملات العربية في البنك التجاري الدولي:

  • ريال سعودي: الكود SAR، سعر الشراء1615جنيه، سعر البيع4.204جنيه.
  • دينار كويتي: الكود KWD، سعر الشراء2426جنيه، سعر البيع51.8665جنيه.

العملات الرئيسية في البنك التجاري الدولي

يوجد الكثير من العملات المختلفة حول العالم، وتتأثر بعض هذه العملات بعملات أخرى والتي تعرف بالعملات الرئيسية، وهي العملات القوية في العالم والخاصة بالدول الكبرى، ويعتبر اقتصاد الدولة هو العامل الأساسي لتحديد قيمة هذه العملات، ومن ضمن هذه العملات والتي يتم تداولها في البنك التجاري الدولي

الدولار الأمريكي

عملة الولايات المتحدة الأمريكية الرسمية، ويعتبر الأكثر تداولاً حول العالم، نظراً لامتلاك أمريكا الأقتصاد الأكبر والأكثر تأثيراً حول العالم، ويستخدم الدولار كاحتياطي أجنبي للبنوك المركزية حول العالم وكذلك وسيط بين العملات، وتستخدمه دول كثيرة كعملة أساسية أو ثانوية بجانب عملتها المحلية، لذلك فإن الدولار يعتبر محدد أساسي لتطور العملات الأخرى.

إقرأ ايضاً :  سعر الجنيه المصري مقابل الروبية الهندية

اليورو

هو عملة الاتحاد الأوروبي الرسمية، ويعتبر ثاني أكثر العملات تداولاً حول العالم بعد الدولار، وبذلك يكون الأحتياطي العالمي الأكبر بعد الدولار الأمريكي، وقد ربطت عدة دول أوروبية وأفريقية عملتها باليورو.

الجنيه الإسترليني

هو عملة المملكة المتحدة الرسمية، ويأتي كرابع مرتبة حول العالم بعد الدولار، اليورو، الين الياباني، ويعتبر من العملات الهامة والرئيسية في العالم، لذلك يتم استخدامه في التجارة العالمية.

الفرنك السويسري

عملة سويسرا الرسمية ودولة ليختنشتاين، ويعتبر من العملات الأكثرا استقراراً وأماناً، ويتأثر الفرنك بتضخم الأقتصاد في سويسرا وزيادة سعر الذهب، حيث أن احتياطي الذهب يغطي 40% من الفرنك السويسري.

البنك التجاري الدولي

البنك التجاري الدولي هو أحد أكبر البنوك الخاصة المصرية، وقد تأسس البنك عام 1975 بالاشتراك بين البنك الأهلي المصري بنسبة 51%، ونسبة49% لبنك تشيس مانهاتن، والذي قرر بيع حصته عام 1987، وزاد البنك الأهلي المصري من حصته لتصل 99.9%، ثم ظلت حصته تنخفض حتى وصلت 18.7%، والتي استحوذت عليها شركة ريبلوود القابضة عام 2006، وقامت شركة أكتيس عام 2009 بشراء 9.1% من أسهم البنك لتصبح المساهم المنفرد الأكبر في رأس مال البنك.

إقرأ ايضاً :  ski egypt اخر العروض والاسعار وطرق الحجز

قامت شركة أكتيس في مارس عام 2014 ببيع نسبة 2.6% من حصتها، والتم تمت عن طريق البورصة المصرية، وفي شهر مايو قامت شركة فيرفاكس القابضة بشراء النسبة المتبقية لشركة أكتيس والتي بلغت 6.5%.

يعمل البنك التجاري الدولي على تقديم منتجات مميزة وخدمات بنكية للأفراد والشركات والمؤسسات بأنواعها المختلفة، وقد نجح البنك بفضل خبرته الكبيرة في الاستثمار وسوق المال والعلامة التجارية الرائدة أن يكون أول اختيار لما يزيد عن 500 شركة مصرية، ويعتبر البنك من أكثر البنوك المحققة للأرباح على مدار 40 عاماً، وذلك نتيجة للحوكمة الرشيدة والشفافية التي تتبناها إدارة البنك، وبرامج التدريب القوية للعاملين بالبنك والذين بلغ عددهم نحو 6000 موظف.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *