التخطي إلى المحتوى

اسعار العملات بنك cib تتغير يومياً ويمكن الاطلاع عليها من خلال الموقع الإلكتروني للبنك، ويعتبر بنك cib من البنوك الخاصة الكبرى في مصر، حيث يقدم أفضل الخدمات للشركات والأفراد عن طريق فروعه الكثيرة في أنحاء الجمهورية وخدمة العملاء القوية، وتنشر كافة البنوك أسعار العملات لديها يومياً في الثامنة والنصف صباحاً.

اسعار العملات بنك cib

يوضح بنك cib اسعار العملات لديه على الموقع الإلكتروني الخاص به، وتتغير هذه الأسعار على مدار الساعة، وأسعار العملات الأجنبية في بنك cib هي:

  • دولار أمريكي: سعر الشراء5جنيه، سعر البيع15.6جنيه.
  • يورو: سعر الشراء7509جنيه، سعر البيع16.9198.
  • جنيه إسترليني: سعر الشراء9764جنيه، سعر البيع20.2348جنيه.
  • فرنك سويسري: سعر الشراء7922جنيه، سعر البيع15.9444جنيه.

أسعار العملات العربية في بنك cib هي:

  • ريال سعودي: سعر الشراء1163جنيه، سعر البيع4.1588جنيه.
  • دينار كويتي: سعر الشراء5215جنيه، سعر البيع50.9105جنيه.

يحتوي بنك cib على عملات رئيسية وهي العملات التي تتداول بكثرة حول العالم والتي تتبع الدول صاحبة أقوى اقتصاد على مستوى العالم مثل:

  • الدولار الأمريكي ويعتبر أهم وأكثر عملة متداولة، وتستخدمه البنوك والدول كاحتياطي أجنبي.
  • اليورو وتستخدمه دول الاتحار الأوروبي كعملة رسمية لها، وتعتبر ثاني عملة متداولة حول العالم وأكبر احتياطي عالمي بعد الدولار.
  • جنيه إسترليني ويعرف باسم الباوند، وتستخدمه المملكة المتحدة كعملة لها، ويعتبر رابع عملة متداولة حول العالم، ويستخدم في التجارة العالمية لأهميته.
  • فرنك سويسري وتستخدمه دولة سويسرا كعملة رسمية لها، ويعتبر أكثر العملات استقراراً.
إقرأ ايضاً :  اسعار ولاء للتأمين

بنك cib

يعتبر بنك cib أو البنك التجاري الدولي من البنوك الخاصة الكبرى في مصر، أُسس البنك عام 1975 بالمشاركة بين البنك الأهلي وبنك تشيس مانهاتن والذي باع حصته في عام 1987 للبنك الأهلي الذي زادت حصته ل99.9%، ثم استحوذت شركة ريبلوود القابضة على حصة البنك الأهلي التي انخفضت إلى 18.7% عام 2006، وفي عام 2009 قامت شركة أكتيس بشراء أسهم البنك بنسبة 9.1%.

في عام 2014 باعت شركة أكتيس نسبة 2.6 من الأسهم من خلال البورصة المصرية، وفي مايو من نفس العام حصلت شركة فيرفاكس القابضة على 6.5% من حصة شركة أكتيس المتبقية.

يقدم بنك cib خدمات مصرفية ومنتجات مميزة للأفراد والمؤسسات والشركات بمختلف أنواعها، ويعتبر البنك الاختيار الأول لعدد كبيرة من الشركات المصرة وذلك نتيجة لخبرة البنك الكبيرة في الاستثمار، ويعتبر بنك cib أكثر البنوك تحقيقاً للأرباح خلال السنوات الماضية، وذلك بسبب إدارة البنك التي تمتلك قدر كبير من الخبرة والشفافية، بالإضافة إلى برامج التدريب المميزة للموظفين بالبنك.

إقرأ ايضاً :  سعر الدولار البنك الأهلي

تحويل العملات

العملات هي الوحدات التي يستخدمها الأشخاص فيما بينهم مقابل السلع المعينة، فالعملات هي الوحدات الرئيسية للتبادل التجاري حول العالم، ويختلف شكل وقيمة العملات من دولة لأخرى، وتتأثر هذه العملات بعدة عوامل أهمها العوامل الاقتصادية.

تحويل العملات هو معرفة القيمة الأصلية لعملة معينة وذلك لتحويلها لعملة أخرى، ويتم تحويل العملات لاستخدامها في التجارة والاستيراد وأغراض أخرى، حيث يدفعها التاجر للبلد التي يستورد منها سلع معينة، من خلال معرفة ثمن السلع في البلد المصدرة وحساب الفرق بين عملة هذه البلد وعملته لمعرفة المال الذي يحتاجه للاستيراد، وكذلك يحتاج المسافرون لتحويل عملتهم لعملة البلد المسافرين إليها.

يوجد عدد من المصطلحات الهامة التي ترتبط بتحويل العملات مثل سعر الشراء وهو المبلغ الذي يدفعه البنك بالعملة المحلية نظير شراء العملة الأجنبية، سعر البيع هو المبلغ الذي يحصل عليه البنك بالعملة المحلية نظير بيع العملة الأجنبية، ويكون سعر الشراء غالباً إقل من سعر البيع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *