التخطي إلى المحتوى

اسعار الليمون اليوم ، لا يختلف اثنان علي اهمية الليمون وفوائده المنوعة في حياتنا العامة  يعتبر الليمون من الفواكه الحمضية الهامة جدا التي تفيد الانسان وهو يدخل في العديد من الاكلات والوصفات ويتم وضعه على السلطات والعديد من الاطعمة المنوعة كما يحب الكثيرون التمتع بعصير الليمون اللذيذ المفيد جدا.

وكما عودناكم علي موقع اسعار اليوم ان نتابع معكم كل ما يهمكم من اسعار ومن المعلوم للجميع ان البلاد هذه الايام تشهد ارتفاع غريب في اسعار الليمون الامر الذي دعا العديد من الناس للعزوف عن شراء الليمون بل والادهي ان هناك حملات كثيره انطلقت علي مواقع التواصل لمقاطعة شراء الليمون من الاساس.

اسعار الليمون اليوم
اسعار الليمون اليوم

فوائد الليمون

وقبل ان نتطرق الي الاسعار ما رأيكم ان نتعرف اولا علي فوائد الليمون :

يحتوي الليمون على العديد من المعادن مثل الحديد والكالسيوم و الفسفور والبوتاسيوم والزنك والنحاس كما يحتوي علي بعض الفيتامينات مثل فيتامين ج و ب 6  كما يحتوي على بعض مضادات الأكسدة والألياف الغذائية وحامض الستريك وحمض الفوليك مما يعطي لليمون فوائد لا تحصي نعددها لكم الان :

  • يساعد على تقوية جهاز المناعة مما يساعد في علاج بعض الأمراض والوقاية منها مثل نزلات البرد والإنفلونزا والسعال والتهاب الحلق والزكام.
  • مفيد جدا لصحة القلب نظرا لاحتوائه على بعض العناصر التي تساعد على خفض نسبة الكوليسترول الضار في الجسم وينقي الدم من السموم .
  • هام للوقاية من مرض السرطان لانه يحتوي على مركبات الفلافونويد ومضادات الأكسدة وبعض العناصر الهامة التي تساعد على الوقاية من السرطان
  • يساعد الليمون على علاج العديد من امراض الجهاز الهضمي وعسر الهضم والإمساك كما يخفف من الشعور بالقيء و الغثيان كما يحفز عمل إنزيمات الأمعاء كما يساعد على طرد الديدان.
  • مفيد جدا لصحة العظام لانه يحتوي على الكالسيوم والبوتاسيوم مما يساعد علي الحفاظ على صحة العظام.
إقرأ ايضاً :  سعر الواى بروتين فى مصر 2020

سعر الليمون في مصر اليوم

سعر الليمون في مصر اليوم
سعر الليمون في مصر اليوم

يتراوح سعر الليمون البلدي في الاسواق اليوم ما بين 50 الي 60 جنيه حسب حالة الليمون وحجمه

توقعات اسعار الليمون الايام القادمة

يتوقع الخبراء تراجع الاسعار بنسبة ما بين 30 الي 40 % خلال 3 أسابيع من الان ان شاء الله مع الانتاج الجديد وظهور انتاج ليمون السلطان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *