التخطي إلى المحتوى

سوف نتعرف على اسعار المياه المعدنية في مصر 2020 من المعروف بأن تعاني الكثير من الدول من نقص كمية الماء لديها بسبب عدم توافر مصادر مياه عذبة مثل الأنهار والبحيرات مما يدفعها إلى البحث عن المياه تحت الأرض والتي تتكون بفعل مياه الأمطار مما يجعلها غنية بالكثير من المعادن والعناصر الطبيعية من التربة.

بل ويحرص الكثير أيضاً من الأشخاص على المواظبة على شرب المياه المعدنية في حال الإصابة ببعض الأمراض، ولكنها تؤثر على الجسم بسبب احتوائها على نسب عالية من المعادن ولذلك تصبح خطر على مرضى ضغط الدم أو المرأة في فترة الحمل، ولذلك دعونا نتابع معكم في السطور التالية مزيد من التفاصيل الخاصة بفوائد واضرار المياه المعدنية بل ومتوسط اسعار المياه المعدنية في مصر 2020 للشركات الكبرى المتواجدة حالياً في الأسواق، فتابعونا.

اسعار المياه المعدنية في مصر 2020

وبالنسبة إلى اسعار المياه المعدنية في مصر 2020 فنجدها مرتفعة بعض الشئ وذلك بسبب إرتفاع تكلفة التصنيع نوعاً ما وارتفاع فاتورة الكهرباء وتكفلت تصنيع الزجاجات بل وخدمات النقل والشحن، فضلاً عن تغيير سعر الدولار في السوق بصورة عامة، ولكن على سبيل المثال نجد عدد من الشركات التي تقدم المياه المعدنية المعبأة والمسرح بتواجدها في مصر وهي شركة أكوا ونهل وسيوة واكوافينا ومينرال وصافي وحياة واكوا سكاي.

ومن الجدير بالذكر تعرض بعض خطوط الإنتاج للحرق في شركة نستله الأمر الذي أدى إلى حدوث توقف مؤقت في الإنتاج وبالتالي حدوث نقص في الكميات المطروحة في الأسواق.

قائمة عن أسعار المياة المعدنية

وبالتالي ارتفع سعرها قليلاً، فضلاً عن تخفيض عدد الرحلات التي تقوم بها الشركة بدلاً من 5 رحلات في الأسبوع إلى رحلتين فقط بسبب إرتفاع أسعار الوقود، بل وبسبب تراجع إنتاج بعض شركات المياه التي ظلت لفترة مهمينة على الأسواق وهي شركة دساني بسبب قيام وزارة الصحة بغلق عدد من فروعها بسبب عدم توافق مياه الآبار التي تعتمد عليها في استخراج المياه مع المعايير والمواصفات المطلوبة التي تم وضعها من قبل.

ولكن بشكلٍ عام يمكننا طرح اسعار المياه المعدنية في مصر 2020 بالنسبة للشركات المتاحة حالياً في الأسواق فنجد على سبيل المثال:

  • شركة مياه اكوا تقدم كرتونة مياه معدنية عدد 20 زجاجة حجم 650 مل بسعر 45 جنية، وقاروة المياه التي يصل حجمها إلى 19 لتر تصل إلى 41 جنية، أما عن الزجاجات الصغيرة أو القارورة بحجم 6 لتر فهي تصل إلى 15 جنية.
  • كذلك نجد شركة حياة تقدم كرتونة مياه معدنية بحجم 600 مل عدد 9 زجاجات بسعر 26 جنية بينما الكرتونة التي تتضمن 6 زجاجات بحجم لتر ونصف فني تصل إلى 23 جنية، بينما قارورة المياه المعدنية بحجم 19 لتر تصل إلى 45 جنية أما القارورة ذات ال 6 لتر فهي تصل إلى 15 جنية.
  • ونجد شركة اكوافينا توفر كرتونة زجاجات مياة بحجم 600 مل عددها 10 زجاجات بسعر 37 جنية مع توفير قارورة مياه بحجم 18 لتر بسعر يصل إلى 37 جنية.
  • وكذلك نجد كرتونة المياة المعدنية من شركة نستلة حجم 600 مل بسعر يصل إلى 43 جنية وتتضمن 20 زجاجة أما كرتونة المياه حجم 3 لتر فهي تصل إلى 46 جنية وذلك بعدد 20 زجاجة، أما كرتونة المياه بحجم لتر ونصف ذات ال 20 زجاجة فهي تصل إلى 40 جنية، أما قارورة المياه ذات ال 6 لترات فهي تصل إلى 13 جنية.

نصائح وارشادات عند شراء المياه المعدنية

ويجب عليك عزيزي القارئ عند شراء زجاجات المياه المعدنية أن تتأكد من غلق فوهة الزجاجة بإحكام وعند الإنتهاء من شرب الماء يفضل التخلص من الزجاجة وعدم استخدامها مرة أخرى سواء للشرب أو حفظ السوائل؛ لكي لا تؤثر على الصحة العامة أو تتسبب في تفاعل بعض المواد وبالتالي تؤدي إلى مخاطر صحية خطيرة.

تعريف المياه المعدنية

المياه المعدنية هي عبارة عن مياه عذبة تحتوى جزيئاتها على عدد كبير من الغازات والمعادن الذائبة المتواجدة في الطبيعة، والتي يتم استخلاصها من الينابيع والآبار الإرتوازية بين الجبال التي تم تخزينها من ماء الأمطار على مدار السنوات والتي تمر بين طبقات التربة وبالتالي تصبح غنية بالكثير من الفيتامينات والمعادن بل والغازات أيضاً.

فنجد على سبيل المثال احتواءها على كبريتات المغنيسيوم وكبريتات الصوديوم والبوتاسيوم، وهي أيضاً مشبعة بغاز ثاني أكسيد الكربون وغاز كبريتيد الهيدروجين، وقديماً كانت مياه الآبار والعيون تعالج الكثير من الأمراض الجلدية والخاصة بالمفاصل والعظام ولاسيما تلك التي تتدفق بقوة من الصخور وتكون دافئة نوعاً ما مثل عيون موسى التي تساعد في شفاء أمراض الروماتيزم والتهاب المفاصل.

اسعار المياه المعدنية في مصر 2019
اسعار المياه المعدنية في مصر

 

بل ومع التطور التكنولوجي استطاعت الكثير من الشركات أن تقوم بتوفير المياه المعدنية بطريقة صناعية اي يتم الحصول على الماء المقطر ومن ثم إضافة بعض العناصر المعدنية إليه وغاز ثاني أكسيد الكربون ولكنها بالطبع لم ترقي إلى المياه المعدنية الطبيعية.

ولقد أصبحت المياه المعدنية هي الخيار الأول لدى كثير من الأشخاص في عصرنا الحالي وتضاعفت أعداد الشركات التي تقوم بتوفيرها؛ نظراً لزيادة الإقبال عليها من قبل كثير من الرياضيين وممن يعانوا من اضطرابات الجهاز الهضمي ولذلك اختلفت اسعار المياه المعدنية في مصر 2019 في الآونة الأخيرة.

فوائد المياه المعدنية

تحتوي المياه المعدنية على كم هائل من الفوائد الصحية التي تفيد الجسم وتشفي كثير من الأمراض، فنجدها على سبيل المثال تساعد على التخفيف من آلام القولون وتخفف من إلتهابات المعدة بل وتعالج التهابات الحلق واللثة ويمكن أن يتم من خلالها إذابة حصوات الكلى وتحمي الكثيرون من التهابات المثانة التي تسبب حرقان في مجرى البول، وكذلك في حال الإصابة بجفاف البشرة في فصل الشتاء فيمكن أن يتم الإعتماد عليها من أجل ترطيب البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وذلك بفعل تأثير عنصر المغنيسيوم.

بل ويعتمد عليها كثير من الرياضيين وأصحاب الوزن الزائد من أجل رفع معدل حرق الدهون والتخلص من السعرات الحرارية وتعويض الجسم العناصر الغذائية التي يفقدها الجسم؛ وذلك بسبب إنعدام نسبة السكر بها، وكذلك يعتمد عليها الكثير من كبار السن وممن يعانوا من هشاشة في العظام حيث تعمل المعادن المتواجدة بها على تقوية العظام بسبب توافر عنصر الكالسيوم بها بل وتعمل أيضاً على تجديد شباب البشرة والتقليل من علامات التقدم في السن، وهي أيضاً مناسبة لمرضى السكر وتعمل على زيادة النشاط والحيوية في الجسم والتخلص من الكسل أو الخمول.

أضرار المياه المعدنية

أما عن أضرار المياه المعدنية فهي بسيطة نوعاً ما مقارنة بالفوائد التي تحتوى عليها ولكنها تتمثل في زيادة أو إرتفاع نسبة الصوديوم بها والتي تؤثر فيما بعد على معدل ضغط الدم وبالتالي يجب أن يتم تجنبها من قبل مرضى ضغط الدم والسيدات في فترات الحمل لكي لا تؤثر على الجسم بصورة سلبية، كذلك فإنها تسكل خطر على الجسم عند حفظها في الزجاجات البلاستيكية لفترة طويلة والتي تتسبب في تفاعلها بصورة كبيرة مع المواد والعناصر المتواجدة بها وبالتالي يغير من خواصها بالداخل ويجعلها أكثر خطورة وتهدد صحة وسلامة الكبد والكلى والجهاز الهضمي.

لمعرفة المزيد عن أسعار العملات والسلع الاستهلاكية ومتابعة يومية لتغيرات سعر الدولار والذهب يمكنك زيارة موقع أسعار اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *