11
أسعار السلع الإستهلاكية

اسعار النفط في الجزائر 2021

اسعار النفط في الجزائر 2021 نستعرضه معكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث شهد النفط حالة من ارتفاع الأسعار الملحوظ، بنفس ذات الوقت الذي تفاعلت فيه الأسواق مع الأنباء التي أفادت بأن الصين والولايات المتحدة يتفادوا حربا تجارية، كانت ستلوح بالأفق بين أكبر اقتصاديين بالعالم، وقد ارتفعت العقود الآجلة الخاصة بخام القياس العالمي لمزيج البرنت لحوالي 76.06 دولار للبرميل الواحد، وذلك بزيادة 55 سنت بالمقارنة مع سعره سابقا، وقد تجاوز برنت حوالي 80 دولار للبرميل الواحد لأول مرة منذ شهر نوفمبر عام 2014 بالأسبوع الماضي.

اسعار النفط في الجزائر 2019
اسعار النفط في الجزائر 2020

أقرا أيضاً: اسعار النفط اليوم 2021 Oil price محدث.

وقد بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس حوالي 71.71 دولار للبرميل الواحد، حيث أرتفع سعره بحوالي 43 سنت بالمقارنة مع سعر آخر تسوية، وصرح ستيفن منوتشين، وزير الخزانة الأمريكي، يوم الأحد الماضي، إن أكبر الاقتصاديين بالعالم اتفقوا على أن يتخلوا عن التهديد بفرض رسوم، وقد عكفوا على الوصول لاتفاق تجاري أوسعي، وذلك منح الأسواق العالمية دفعة بالتداولات المبكرة يوم الأثنين.

إقرأ ايضاً :  توقعات سعر النفط الخام اليوم وغدا

أقرا أيضاً: اسعار المشتقات النفطية في الاردن 2021.

اسعار النفط في الجزائر 2021

وصل سعر برميل البترول في شهر يونيو على متوسط أسعار قد تجاوز 50 دولار أمريكي، وهناك توقعات في المستقبل بأن أسعار النفط سوف تحافظ على معدلها الحالي، كما هناك توقعات بكسر سعر النفط مبلغ 60 دولار أمريكي للبرميل الواحد في الفترة القادمة، وقد وصل سعر النفط بالجزائر 2021 لحوالي 51.51 دولار أمريكي.

أقرا أيضاً: أسعار البترول 2021.

كما صرح بنك مورغان ستانلي الأمريكي، إن الخلاف التجاري العارض سوف تتقلص مدته مع مرور الوقت من خلال التفاوض، وأشار إن كلا الجانبين يعمل على التخطيط من أجل تنفيذ مشتريات المنتجات الزراعية والطاقة، كما يعملوا على مواصلة التفاوض بخصوص الصناعة وتجارة الخدمات، وحماية حقوق الملكية الفكرية بالشهور القادمة.

العوامل التي تؤثر على سعر النفط بالمستوي الدولي:

هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على أسعار النفط ومن أهمها، كمية الطلب والكمية المعروضة بالأسواق، وأيضا كمية المخزون من نفط الخام الأمريكي، التي تقوم بالإعلان عنها الحكومة الأمريكية دوريا، وأيضا تؤثر الكوارث الطبيعية على أسعار النفط مثل، تعطل خطوط الإمداد للبترول، وفي الأيام الماضية شهد سعر برميل النفط حالة من الارتفاع بشكل ملحوظ.

إقرأ ايضاً :  اسعار سيراميك فينيسيا 2021

أقرا أيضاً: أسعار النفط اليوم 2020.

وهناك توقعات باستمرار ارتفاع أسعار النفط، وهذا بسبب توقف الخط الناقل للبترول من بحر الشمال لمملكة بريطانيا، وقالت الشركة العاملة للخط ببيان لها أنهم اكتشفوا تسريب بخط نفط بحر الشمال، ونتيجة لذلك قامت بوقف الإمدادات والعقود الآجلة.

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق