التخطي إلى المحتوى

سوف نتعرف على اسعار خزانات مياه الشريف تُعتبر الخزانات أحد أهم السبل التي يمكنك من خلالها توصيل المياه إلى كثير من المنازل والمؤسسات ولاسيما الطوابق العلوية التي يصعب وصول الماء إليها سواء بالطرق التقليدية أو عن طريق ماكينات الرفع.

اسعار خزانات مياه الشريف

حيث يتواجد منها عدة أنواع واحجام بل وماركات أيضاً، ولكن عند الإقدام على عملية شراء الخزانات يجب عليك أولاً عزيزي القارئ مراعاة بعض المعايير ومواصفات السلامة التي تتوافر به لكي يمنحك أفضل أداء ولا يؤثر سلباً على الصحة فيما بعد، كذلك يجب عليك الإطلاع على متوسط أسعار الخزانات من أجل مقارنة الأفضل ولاسيما اسعار خزانات مياه الشريف، ولذلك تابعونا في السطور التالية لنتعرف على مزيد من التفاصيل.

مزايا إستخدام خزانات المياه

أما عن مزايا إستخدام خزانات المياه فهي تتمثل في حل مشاكل الكثير من الأشخاص قاطني الأدوار العلوية اللذين يعانوا من مشاكل متعددة تتمثل في عدم وصول الماء بالقدر الكافي مما يؤثر على طبيعة سير الحياة بصورة يومية مثل الشعور بالعطش وعدم القدرة على طهي الطعام.

بل وهو يساعد أيضاً في انجاز الكثير من الأمور المنزلية مثل التنظيف وغسل الصحون وكذلك الإستحمام وغيرها من المهام التي يمكن استبدال ماء الصنبور بتلك الخزانات التي تعمل على توفير أكبر قدر من الماء بصورة مستمرة.

ويتواجد منها نوعان أحدهما أرضي يقوم بتغذية كافة الأدوار ويمكن تثبيته خلف المنزل أو بالقرب من أنابيب توصيل المياه، أو يتم تثبيته أعلى المنزل إذا أمكن ذلك، بل ويمكن تنظيف تلك الخزانات بكل سهولة من خلال الاستعانة ببعض الفرق المتخصصة في ذلك أو يتم ذلك بواسطة بعض الأدوات مثل الفرش والمواد المطهرة.

أنواع خزانات المياه

هناك عدة أنواع من الخزانات التي تختلف من حيث الخامات وعدد الطبقات سواء كانت خزانات أرضية أو علوية، فنجد على سبيل المثال:

إقرأ ايضاً :  عروض النساجون الشرقيون

الخزانات المصنوعة من الفايبر جلاس

هي خزانات أرضية وعلوية مصنوعة من مادة البوليستر ريزين تلك التي تأتي على شكل ألياف زجاجية وتم طلائها من الداخل من خلال مادة الجيليكون التي تساعد على احتفاظ الماء بخواصها الطبيعية بل وتعمل على معالجة مشاكل الصدأ التي تتعرض لها كثير من الخزانات بصورة عامة.

غالباً ما تأتي تلك الخزانات بسعة تخزين مختلفة تبدأ من 1000 لتر وتصل إلى 30000 لتر ويتواجد منها نوعان أحدهما رأسي والآخر أفقي، ولكن يعاب عليها البعض بسبب تحلل بعض المواد الكيميائية بها والتي تندمج مع ذرات الماء وبالتالي تتسبب في الإصابة ببعض الأمراض الخطيرة مثل الفشل الكلوي.

الخزانات المصنوعة من مادة البولي إيثيلين

والتي تحتوي على طبقة ناعمة أو ملساء من الداخل ذات لون أبيض وطبقة أخرى وسطى ذات لون أسود تعمل امتصاص الأشعة الفوق بنفسجية ويضاف إليها مادة الكربون الأسود بنسبة تصل إلى 2% فقط مع طبقة أخرى خارجية سميكة بيضاء اللون تعمل على انعكاس أشعة الشمس.

وبالتالي تحافظ على درجة الحرارة داخل الخزان، وهي ذات مقاسات كبيرة تسمح بنزول أحد الأشخاص من أجل تنظيفها من الداخل، وهي أيضاً ذات جسم مرن نوعاً ما تمنعها من التعرض للصدمات وفي نفس الوقت يمكنها من البقاء ثابتة بصورة كافية، ولكن يعاب عليها البعض أيضاً بسبب توافر مادة الكربون الأسود بها ولكنها تظل في مأمن أو بعيدة عن الماء المخزنة.

الخزانات المصنوعة من مادة الاستانلس ستيل

وكذلك نجد نوع آخر من الخزانات وهو المصنوع من الاستانلس ستيل الذي يقاوم الصدأ بصورة كبيرة ويمنع تكون اي ترسبات أو طبقات دهون داخله ويحافظ على نظافة الماء ونقاؤها مهما طالت المدة التي تم تخزين المياه بها، كذلك نجده ذو طبقة خارجية صلبة تعكس ضوء الشمس وبالتالي تحافظ على الماء بداخلها مع وجود غطاء محكم الغلق لمنع دخول الحشرات أو البكتريا إليه، ويحتوي أيضاً على مخرج خاص بالمياه من الأسفل يستخدم عند التنظيف.

إقرأ ايضاً :  اسعار دش الحمام

الخزانات المصنوعة من الأسمنت

حيث كانت تلك الخزانات شائعة الاستخدام في العقود الماضية حيث كانت تتم من خلال إنشاء قالب من الأسمنت ومن الداخل ذو طبقة سميكة من السيراميك أو بعض المواد العازلة حيث يتطلب بناؤه فترة طويلة وغالباً ما يحدث به تشققات على المدى البعيد تؤثر على المنزل.

الخزانات المصنوعة من الصاج المجلفن

كذلك نجد بعض الخزانات الأخرى المصنوعة من الصاج المجلفن تلك التي تعتمد على ألواح من الصاج المطلية من الداخل بمادة مانعة للصدأ وهي ذات وزن خفيف نوعاً ما ولكنها تحتوى على كثير من العيوب حيث تتأثر تلك المادة من الداخل وتتسبب في ترسيب الشوائب بها وتراكم فتات الصاج داخله والذي يؤثر بصورة مباشرة على الماء، ولكن يمكن تفادي تلك العيوب من خلال عمل صيانة دورية للخزان من خلال تجديد الطلاء من الداخل ولحام اي ثقوب تتواجد به.

أضرار إستخدام خزانات المياه

أما عن أضرار استخدام خزانات المياه بصورة عامة فهي كثيرة ومتعددة حيث تعتمد أولاً على نوع الخزان والمادة المصنوع منها وكذلك الحجم فكلما زاد حجم الخزان كلما زادت فرصة تعرضه للتلوث أو زيادة كمية الماء به وبالتالي ترسيب طبقات من الشوائب والدهون بل ويصبح بيئة مناسبة لنمو البكتريا والجراثيم.

وبالتالي يصبح خطر يهدد حياة الكثيرون إذا ما تم التعامل معه بحرص شديد والاهتمام بالتعقيم والتطهير بصورة مستمرة لكي لا يؤدي إلى الإصابة بأمراض الكلى والكبد المزمنة، بل وفي كثير من الحالات عند إستخدام الخزانات كبيرة الحجم فقد تسبب تأثيراً ضاراً على البنية التحتية للمنزل حيث تضغط على الطبقات الأسمنتية وبالتالي تعرض المنزل لخطر الهدم.

إقرأ ايضاً :  سعر الفيمتو سمايل في مصر

اسعار خزانات مياه الشريف

أما عن اسعار خزانات مياه الشريف فهي تعد رخيصة نوعاً ما مقارنة بالكثير من أنواع الخزانات الأخرى حيث يمكن أن يتم التواصل مع احد ممثلي خدمة العملاء التابعين للشركة ومن ثم مطالعة كافة العروض وتحديد المقاسات أو الأحجام المطلوبة ومن ثم يتم تحديد السعر بكل دقة، وذلك بعد توقف الشركة مؤقتاً عن إنتاج خزانات المياه، ولكن هناك بعض الأنواع الأخرى المتواجدة حالياً في الأسواق فنجد على سبيل المثال:

خزانات مياه سينا ستار حجم ,500 لتر يصل إلى 1080 جنية، وذات ال 1000 لتر تصل إلى 1740 جنية بينما ال 1500 لتر تصل إلى 2360 جنية وذات ال 2000 لتر تصل إلى 2800 جنية وعن اكبر الأحجام لدى الشركة ذو ال 3000 لتر فهو يصل إلى 4080 جنية.

ونجد خزان مياه شركة الأهرام مقاس 500 لتر يصل إلى 1000 جنية بينما الخزان ذو سعة  تصل إلى 1000 لتر يصل سعره إلى 1350 جنية أما عن الخزان سعة 2000 لتر فهو يصل إلى 1850 جنية.

ويمكن أن يتم الاستعانة بأرقام هواتف تلك الشركات من أجل معرفة مزيد من التفاصيل حيث يقوم فريق العمل الخاص بالشركة الخاص بالفنيين والمهندسين من أجل معاينة الموقع بكل دقة وتحديد حجم الخزان ومن ثم يتم إختيار الأفضل بالنسبة لك ويقوم الفريق بتركيب الخزان وتوصيل المياه إليه خلال ساعات قليلة بل ويتم إرسال الفريق مرة أخرى في حال ظهور بعض العيوب الخاصة بالصناعة وليس بسوء الإستهلاك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *