التخطي إلى المحتوى

اسعار زرع الشعر فى مصر 2020 من المعروف أن تكلفة عملية زراعة الشعر في بعض الدول الأجنبية تكون مرتفعة للغاية اعتمادًا على مدى تساقط الشعر ونوع الإجراء الذي يتم اتباعه وجودة العيادة وفريقها لكن من الجيد أن مثل تلك العمليات في مصر تتم بأسعار معقولة بل وأيضا يمكن تسديد التكلفة على أقساط.

ما هو زرع الشعر؟

زراعة الشعر هي تقنية جراحية فيها تتم إزالة بصيلات الشعر من أحد أجزاء الجسم وتسمى “موقع المانح” إلى جزء أصلع من الجسم والذي يعرف باسم “موقع المستلم”. عادة ما يستخدم هذا الأسلوب في المقام الأول لعلاج الصلع عند الذكور بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدام زراعة الشعر لاستعادة الرموش والحواجب وشعر اللحية.

جدير بالذكر أن عملية زرع الشعر مناسبة للأشخاص الذين يعانون من الصلع الدائم وهو النوع الذي يعمل في العائلات لكن لا يناسب عادة الأشخاص الذين يعانون من أنواع أخرى من تساقط الشعر مثل النوع الذي يسبب بقع في المنطقة الصلعاء (داء الثعلبة).

استشارة الطبيب قبل الجراحة

عند الاستشارة الأولية يقوم الطبيب المعالج بتحليل فروة الرأس للمرضى ويناقش تفضيلاتهم وتوقعاتهم ويقدم لهم النصح أيضا حول الطريقة الأفضل مثل زراعة الشعر في جلسات فردية أو جلسات متعددة والنتائج التي يمكن توقعها بشكل معقول.

فضلا عن ذلك يمتنع المريض عن استخدام أي أدوية قد تؤدي إلى نزيف أثناء العملية قبل اجراء العملية بعدة أيام أما عن المضادات الحيوية اللاحقة للعمليات الجراحية عادةً يقوم الطبيب بوصفها للمريض من أجل الوقاية من التهابات الجرح فيما بعد.

يتم إجراء عمليات الزرع في العيادات الخارجية مع تخدير خفيف (اختياري) وتخدير موضعي عن طريق الحقن حيث يتم غسل فروة الرأس بالشامبو ثم معالجته بعامل مضاد للجراثيم قبل حصاد فروة الرأس المانحة.

حقائق عن زراعة الشعر

  • إن استخدام التخدير الموضعي يجعل العملية إجراء غير مؤلم ويمكن للمريض العودة إلى المنزل في نفس اليوم.
  • لا تعني عملية زرع الشعر أنك ستحصل على شعر كثيف لأن النتيجة تختلف من شخص لآخر ولديها أيضًا علاقة ما بجودة شعر الشخص الطبيعية.
  • كل حالة من الصلع ليس لها حل في زراعة الشعر حيث أن ذلك يعتمد كليا على أساس كل حالة على حدة.
  • يتصرف الشعر المزروع مثل الشعر الطبيعي حيث أن بعد العملية تبدأ الجذور في تنبيت الشعر بشكل طبيعي وتستمر في ذلك طوال العمر.
  • تكلفة اجراء عملية زراعة الشعر تعتمد على عدد الطعوم فكلما زاد عدد الطعوم ارتفعت التكلفة.

ما هي مخاطر عملية زرع الشعر؟

عادة ما تكون عملية زراعة الشعر آمنة عادة عند إجراءها بواسطة جراحي التجميل المؤهلين وذوي الخبرة ومع ذلك يختلف الأفراد اختلافًا كبيرًا في ردود أفعالهم الجسدية وقدراتهم على الشفاء حيث لا يمكن التنبؤ بالنتيجة أبدًا.

  • كما هو الحال في أي عملية جراحية قد تحدث العدوى فقد يحدث النزيف المفرط أو الندبات الواسعة.
  • قد يلاحظ المرضى الذين تمت زراعة الشعر لهم وجود قشور صغيرة على فروة الرأس تتشكل في مواقع الزرع وهنا يجب استشارة الطبيب فوراً.
  • قد تكون هناك حاجة لعملية جراحية إضافية خاصة إذا تزايد تساقط الشعر بعد الجراحة.

اسعار زرع الشعر فى مصر 2020

يختلف سعر زراعة الشعر حسب نوعية الزراعة التي يمكن ان تكون بواسطة الاقطاف وهي قطع جزء عرضي من فروة الرأس من الخلف وتفرقة البصيلت وزرعها او الزراعة بالشريحة حيث يتم زرع شريحة بالكامل وغيرها من انواع الزراعات يمكن أن تتعرف عليها من اسعار زرع الشعر فى مصر 2020 فى الجدول التالي:

أنواع زراعة الشعرالتكلفة
زراعة الشعر بالاقتطافمن 14000 الى 44000 جنيه مصري
زراعة الشعر بالشريحةمن 7000 الى 27 الف جنيه مصري
زراعة شعر الذقنمن 18000 الى 53000 جنيه مصري
زراعة شعر الحاجبمن 18000 الى 44000 جنية مصري

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *