التخطي إلى المحتوى

اسعار زيت موبيل اليوم ، لا شك أن السيارات أصبحت تلعب دوراً رئيسيا وهاما في حياة الكثير من الأشخاص لذلك يهتم عدد كبير من الناس بمتابعة أسعار السيارات وأيضا زيوت السيارات ليس فقط موبيل وإنما العديد من الأنواع الأخرى لذلك سنتعرف من خلال موقع أسعار اليوم على اسعار زيت موبيل اليوم .

كيفية اختيار الزيت المناسب لسيارتك

هناك الكثير من الأمور التي يجب مراعاتها أثناء شراء الزيوت الخاصة بالسيارات حتى تتمكن من الحفاظ على سلامتك وسلامة سيارتك فنظرا لوجود الكثير من منافذ البيع فبالتأكيد يوجد منها ما هو موثوق منه ومنها ما يجب توخي الحذر أثناء التعامل معه وفي النقاط التالية سنوضح لكم أهم النقاط التي يجب مراعاتها أثناء اختيار زيوت السيارات:

  • يجب عليك معرفة نوع سيارتك ومن ثم اختيار النوع الأنسب لها من الزيوت فلا يصح أن تفضل الأرخص فقد يسبب الكثير من الأضرار للمحرك.
  • يجب عليك معرفة أن هناك نوعين من زيوت السيارات الأول هو الزيت الخفيف والثاني يطلق عليه اسم الزيت الثقيل.
  • يتم استخدام الزيت الخفيف من الصفر إلى أن تصل إلى مائة ألف كيلو متر أما الزيت الثقيل فهو يستخدم بعد أن يتخطى القائد المائة ألف كيلو.
  • عليك التفريق بين زيت السيارات المغشوش والأصلي فالأصلي دائما لا يوجد به أي لون أو رائحة أما غير الأصلي فهو العكس بالتأكيد.
  • من الأفضل شم زيت السيارات قبل وضعه في المحرك حتى تتأكد من عدم وجود رائحة به.
  • من الأفضل معرفة أنواع زيوت السيارات المتوفرة في الأسواق المصرية والتي من أهمها موبيل وتوتال وزيت مصر والتي تتوفر بسعة لتر واحد وأربعة لتر.
  • لا بد من معرفة الفترة التي يجب فيها تغيير الزيت والتي تكون عادة حسب المسافة ويفضل البعض تغيير الفلتر مع تغيير الزيت.
إقرأ ايضاً :  أسعار زيت موبيل mx اليوم 2020

اسعار زيت موبيل اليوم

اسعار زيت موبيل اليوم

تختلف أسعار زيت موبيل من محافظة إلى أخرى لكن من المعروف حتى الآن أن زيت موبيل للسيارات بسعة 4 لتر (1000 كيلو) وصل سعره إلى حوالي 695 جنيه ويجب التأكد في أكثر من مكان موثوق من أن الزيت أصلي والسعر الخاص به معقول. جدير بالذكر أن زيت سيارات موبيل بسعة أربعة ليترات (5000 كيلو) وصل إلى ما يقرب من 270 جنيه في مختلف الأسواق المصرية.

زيت السعة السعر
زيت موبيل 5000 ك 4 لتر 271 جنيه
زيت موبيل 10 ألاف كم 4 لتر 598 جنيه

اقرأ ايضا أسعار زيت موبيل mx اليوم 2019

 اسعار زيوت السيارات بالجملة فى مصر

في الأسواق المصرية تختلف أسعار زيوت السيارات بحسب نوعها فعلى سبيل المثال :

  • يسجل زيت سيارات مصر سعر حوالي 440 جنيه وهو الذي تكون سعته أربعة ليترات (10000 كيلو). .
  • زيت سيارات التعاون فتختلف أسعارها حيث أن سعة 4 لتر (10000 كيلو) يصل سعره إلى 450 جنيه .
  • زيت التعاون 5000 كيلو فيصل سعره إلى 205 جنيه وكذلك زيت التعاون (3000 كيلو) فقد وصل إلى 160 جنيه وعن باقي الأسعار يمكنك مشاهدة الجدول التالي.

 

وجب التنبيه أن تلك الأسعار التي تم عرضها في هذا التقرير قد تتغير من الأوقات القادة أو حتى تختلف من مكان إلى آخر لذلك يجب الاستعانة بتلك الأسعار فقط لمعرفة المتوسط الذي يجب التعامل به مع التجار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *