مصاريف الجامعات والكليات الخاصة

مصاريف المدارس الحكومية 2024

مصاريف المدارس الحكومية 2024، تعد المدارس الحكومية أحد أهم الصروح التعلمية الموجودة في مصر حيث يلتحق بها عامة الشعب وكل شخص لا يتمكن من التسجيل المدارس الخاصة وتعمل على تقديم مجموعة من المناهج التعليمية التي تم اختيارها وتدقيقها بعناية للوصول للطالب وتعليمه كل ما يحتاجه ليخرج جيل من الطلاب المجتهدين لرفعة شأن اللج والتطوير منها، للتعرف على مصاريف المدارس الحكومية 2024 يفرد لكم موقع أسعار اليوم هذا المال المهم عن المصاريف التي توجب دفعها قبل بدء السنة الدراسية الجديدة.

مصاريف المدارس الحكومية 2024

 

قام وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي بفرض مجموعة من الرسوم الرمزية التي يتطلب من طلاب المراحل الدراسية المختلفة دفعها قبل بدء السنة الدراسية الجديدة ويتم توضيح هذه المصاريف جميعها خلال الجدول التالي.

المرحلة الدراسية مقدار المصاريف
مرحة رياض الأطفال 72 جنيه مصري
المرحلة الابتدائية – تعليم أساسي 92 جنيه مصري للحلقة الواحدة
المرحلة الإعدادية – تعليم أساسي 97 جنيه مصري للحلقة الواحدة
المرحلة الثانوية – ثانوي عام 122 جنيه مصري
المرحلة الثانوية – فني، صناعي، تجاري، فندقي 117 جنيه مصري

قرار وزير التربية والتعليم

مصاريف المدارس الحكومية 2019--

قال المتحدث العلامي المسؤول عن تصريحات الوزارة أن القرار الخاص بالرسوم والمصاريف رقم 356 يحمل مجموعة مختلفة من المواد ومن أرزها هذه المواد:-

  • يتم تحصيل مجموعة من الرسوم المرروة ورسوم الخدمات الطلابية بالمدارس والاشتراكات من الطلاب ولا يحق لأي شخص أن يقوم بتحصيل أي مبالغ مالية أخرى من الطلاب خارج هذا النطاق.
  • المبالغ التي يتم دفعها للاشتركات والخدمات الإضافية تم تحديدها لكل المدارس بمختلف المراحل فلا يجوز اللعب فيها والزيادة عليها.
  • يتم توزيع رسوم الخاصة بالاشتراك والخدمات الطلابسة بنسب معينة ما بين الإدارة العامة المختصة بالديوان العام للوزارة والإدارة التعليمية بالإضافة للمدرسة.
  • يقوم كل طالب يعمل على الالتحاق بالمداري الحكومية تسديد المصاريف المستحقة بكل مادة لكل عام.
  • عندما يتيب الطالب عن المدرسة لمدة تزيد عن تسعة أيام دون أن يقدم عذر أو بتقديم عذر غير مقبول يتم تحصيل غرامة مالية مقدارها 10 جنيهات من ولي الأمر إذا مر أسوع على غيابه ولم يقدم أي عذر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق