أسعار السلع والخدمات الترفيهية

اسعار قرطاج لاند تونس 2024

إليكم اسعار قرطاج لاند تونس قرطاج لاند هي واحدة من أشهر وأكبر المدن الترفيهية المتواجدة في دولة تونس والتي تناسب الكثير من الأشخاص بمختلف المراحل العمرية بل ويتوافر بها مختلف الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية والذي جعلها قبلة السياح الأولى من خارج تونس، ولكن يتساءل البعض عن اسعار قرطاج لاند تونس ومختلف الأنشطة التي يمكن ممارستها بالداخل بل وبعض الأماكن القريبة منها، ولذلك تابعونا في جولة شيقة وممتعة نستعرض من خلالها كافة التفاصيل الخاصة بتلك المدينة الترفيهية.

اسعار قرطاج لاند تونس

وهنا نجيب على السؤال الذي يطرح في أذهان الكثيرين وهو كم يبلغ متوسط اسعار قرطاج لاند تونس

حيث تختلف أسعار التذاكر حسب نوع لمدينة أو القسم الذي ترغب في الدخول إليه فكما ذكرنا في الأعلى أن هناك ثلاثة أقسام متنوعة ما بين الأكوا لاند والألعاب الترفيهية وكذلك الحدائق ودور السينما مثل مجمع علاء الدين، ولقد عملت قرطاج لاند على تقييم سعر التذاكر حسب طول الزائر.

فنجد على سبيل المثال أن في حال تخطى طول الزائر عن 130 سم فإنه يتم دفع 22 دينار تونسي أي ما يعادل تقريباً 8 دولار، كذلك في حال كون الزائر اقل من 130 سم يتم دفع 18 دينار تونسي اي حوالي 7 دولار امريكي.

ولكن أشارت بعض المواقع الاخرى عبر شبكة الإنترنت أن سعر تذكرة الدخول للشخص البالغ تصل إلى 20 دينار تونسي وتصل إلى 16 دينار للطفل الأقل من متر ونصف، وفيما عدا ذلك فإن الدخول مجاناً اي للأطفال الصغار، بل ونجد أن هناك تذاكر أخرى شاملة بعض المناطق دون غيرها في المدينة.

اسعار قرطاج لاند تونس
اسعار قرطاج لاند تونس

 

فنجد على سبيل المثال أن سعر تذكرة دخول قرطاج بارك والأكوا بارك تصل إلى 29 دينار، بينما دور السينما والبارك وجولة في المدينة المنورة تصل إلى 24 دينار، أما عن مجمع علاء الدين والبارك اي قرطاج لاند فهي تصل إلى 25 دينار، وتتواجد تذكرة شاملة لكافة الأماكن بدون حديقه مائية تصل إلى 34 دينار وإذا شملت الأكوا بارك تصل إلى 40 دينار تونسي فقط.

وبالنسبة إلى مواعيد العمل داخل الحديقة فهي تبدأ من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الساعة السادسة مساءً طوال أيام الأسبوع ماعدا يوم الإثنين الذي يعد عطلة أسبوعية، وتوفر المدينة عدد ضخم من العروض الترويجية المتميزة التي تقدم لكبرى الشركات السياحية أو المؤسسات التي ترغب في القيام ببعض الرحلات حيث يتم عمل تخفيضات شاملة على أسعار تذاكر الدخول او بعض الوجبات والمشروبات هناك.

نبذه عن قرطاج لاند

قبل أن نتعرف على اسعار قرطاج لاند تونس يمكننا أولاً تحديد تاريخ تلك المدينة حيث تم افتتاحها في عام 2014 على مساحة في منتجع ياسمين الحمامات اخد أشهر وأرقى الأحياء التاريخية المتواجدة في مدينة قرطاج والتي تقدر مساحتها بحوالي 33 الف متر مربع، حيث تجمع داخلها الكثير من مظاهر الحياة التونسية قديماً ولقد بلغت التكلفة الإجمالية لذلك المشروع حوالي 45 مليون دينار والتي عملت على توفير ما يقارب من ال 320 فرصة عمل لكثير من المواطنين.

حيث يعود إلى شركة السلم العاملة تلك التي أقامت عدد ضخم من المشاريع السياحية والثقافية من قبل مثل مشروع المدينة المتوسطية في منطقة الياسمين، ولقد أرادت من خلال ذلك المشروع أن تعكس بعض من مظاهر الحياة القرطاچية وان توفر للعائلات والأصدقاء مدينة ترفيهية ضخمة بها عدد من الأنشطة الجديدة والمتنوعة على عكس مدن الملاهي الأخرى التقليدية.

حيث تنقسم إلى ثلاثة أقسام أو مدن صغيرة احدهماخا بالجانب الترفيهي والألعاب المائية والآخر خاص بحديقة الحيوانات والجزء الاخير معتمد على دور العرض والسينمات خماسية الأبعاد ويطلق عليه البعض مجمع علاء الدين والتي يمكن من خلالها مشاهدة مختلف الأفلام الوثائقية والتاريخية بل وافلام الإثارة والتشويق والرعب.

الأنشطة الترفيهية في قرطاج لاند تونس

هناك الكثير من الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها داخل مدينة قرطاج لاند فنجد على سبيل المثال بعض من الألعاب المثيرة والممتعة التي تلقى إعجاب الزوار مثل قطار الموت ذو المسافات الشاهقة التي تجعلكم تعيشون تجربة فريدة لن تنسى، بل ونجد أيضاً لعبة الكراسي المتنقلة وكذلك سيارات السباق والقطار الذي يقوم بالتجول داخل المدينة بالكامل ويمكن من خلاله التنقل داخل أقسام المدينة بكل حرية.

بل ونجد أيضاً برج الكراسي ذلك الذي يمكنك من مشاهدة المدينة من الأعلى حيث يقوم بالتنقل داخل المدينة من أعلى السور الداخلي، كذلك يمكنكم الإستمتاع بركوب الخيل وأخذ جولة سريعة يتم من خلالها إكتشاف المدينة أولاً أو في بداية الرحلة ومن ثم يتم إختيار المنطقة المراد البقاء بها، بجانب تواجد جزء آخر من المدينة يضخ بالتماثيل التي تعود إلى العهد القرطاجي القديم والتي تصور أيضاً بعض الحيوانات الضخمة بالاحجام الطبيعة مثل الفيلة بل وكبار الشخصيات التاريخية القديمة والتي يمكن إلتقاط أفضل الصور التذكارية بجانبها.

ليس هذا فقط بل ونجد مساحات خضراء شاسعة وحدائق خلابة مترامية الأطراف تساعد على الهدوء والاسترخاء وممارسة رياضة اليوغا والجلوس في الهواء الطلق والاستمتاع بأصوات الطيور والعصافير وهي تغرد بالأعلى، بل وتتواجد أيضاً بعض الملاعب الصغير لممارسة كرة القدم وبعض الألعاب الترفيهية البسيطة الأخرى مع الكثير من المطاعم والمقاهي.

تلك التي تقدم مأكولات لذيذة ومتنوعة خاصة بالأكلات الشعبية في دولة تونس بل ومختلف المطابخ الأخرى، كذلك نجد الكثير من المقاهي المنتشرة داخل أرجاء المدينة التي تقدم العصائر الطازجة والمشروبات الساخنة والمثلجة التي تحوز على إعجاب الكثير من الزوار، بل ويمكن أن يتم إحتساء كوب من القهوة أو الشاي أثناء مشاهدة بعض العروض المقدمة من جانب الفرق الإستعراضية المنتشرة في المدينة ذات الألوان المبهجة.

الألعاب المائية في قرطاج لاند تونس

كذلك نجد مدينة أخرى أو قسم آخر صغير داخل قرطاج لاند الخاص بالالعاب الترفيهية وهو قرطاج لاند ذلك الذي يتضمن الكثير من المسابح أو حمامات السباحة المتعددة المساحات ذات المزالق الضخمة التي تجعل الزائر يعيش تجربة فريدة ما بين المزالق المنحنية والدائرية وكذلك المغلقة، فضلاً عن توفير مسابح ضخمة مزودة بأمواج صناعية ويمكن الحصول على تذكرة منفردة خاصة بذلك القسم فقط أو تذكرة شاملة لكافة الألعاب.

الأماكن القريبة من قرطاج لاند

وبعد أن تعرفنا على اسعار قرطاج لاند تونس يمكننا ذكر بعض الأماكن القريبة منها مثل الفنادق أو المطاعم التي يمكن زيارتها في حال المكوث لعدة أيام داخل تونس، فنجد على سبيل المثال فندق السندباد وفندق راديسون بلو اند ثالاسو الذي يبعد حوالي 2.7 كيلو متر من قرطاج لاند.

كذلك بعض المطاعم الفاخرة التي تقدم مأكولات متنوعة، كذلك نجد على بعد 300 متر من اليمين مركز كوستا مول أحد أكبر المولات التجارية المتواجدة في منتجع ياسمين الحمامات، وكذلك مركز Fix Price الذي يقدم هدايا تذكارية متميزة بأسعار مخفضة، وفي نهاية ذلك الجانب سوق تجد جسر يمر بجانب الشاطئ وبالتالي يتم الجلوس امام البحر لمشاهدة منظر الغروب والاستمتاع بالطبيعة الساحرة هناك وأخذ جولة سريعة في أسواق المدينة فيما بعد.

لمعرفة المزيد عن أسعار العملات والسلع الاستهلاكية ومتابعة يومية لتغيرات سعر الدولار والذهب يمكنك زيارة موقع أسعار اليوم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق