اقتصاد اليوم

مصر والمجر توقعان 5 مذكرات تفاهم في مجالات الاستثمار والزراعة والاتصالات

مجالات الاستثمار والزراعة والاتصالات وقع كلاً من الجانب المصري والمجري اليوم الخميس 5 مذكرات تفاهم للتعاون في العدي من المجالات والتي تتمثل في مجالات الاستثمار والزراعة والاتصالات والتعليم بجانب التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات وكيفية الاعتماد على الشباب وذلك خلال الاجتماعات التي تقع تحت طائلة اجتماعات الدورة الثالثة للجنة المشتركة بين البلدين بهدف التعاون الاقتصادي والعلمي والفني.

مجالات الاستثمار والزراعة والاتصالات

ومن جانبها، وقعت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر والممثلة للجانب المصري بروتوكول تعاون مع الجانب المجري المتمثل في ليفنت مجيار وزير الدولة للشئون البرلمانية وذلك خلال أعمال الدورة الثالثة للجنة المشتركة ومذكرة التفاهم التي تهدف إلى الاستثمار في العديد من المجالات المختلفة.

والجدير بالذكر أن هذه المذكرة تسعى في المقام الأول إلى تعزيز الاستثمارات الثنائية وتبادل المعلومات الخاصة بالمبادرات الاستثمارية بجانب التأكد من كونها متاحه لكلاً من مجتمع الأعمال الخاص بالبلدين لتسهيل الاستثمار، وتجدر الإشارة إلى أن هذه المذكرة تهدف إلى تفعيل كافة المشروعات التي من المفترض أن يتم التعاون فيها بين كلاً من الجانب المصري والمجري.

كما تهدف إلى تشجيع التبادل العلمي وتبادل الزيارات والأعمال والبعثات بغرض التعرف على تجارب وخبرات كل طرف من أطراف البلدين في مجال تشجيع الاستثمار والترويج والإعلان لها، كما تهدف أيضاً إلى تنظيم اللقاءات والعلاقات بين كلاً من رجال الأعمال ومسئولي الشركات والاستثمار بين جانب البلدين.

ومن جانبه، صرحت وزارة الزراعة بأن عز الدين أبو ستيت وزير الزراعة قد قام بتوقيع مذكرة تفاهم بينه وبين الوزير المجري والتي تهدف إلى التعاون في مجال الزراعة، كما تم توقيع اتفاقية بين وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عمرو طلعت وبين الوزير المجري والتي تهدف إلى التعاون بين البلدين في كل ما يتعلق بتكنولوجيا الاتصالات.

من ناحية أخرى، وقع أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على مذكرة للتفاهم أيضاً في مجال الاهتمام بالشباب والعناية بهم مع الوزير المجري، وفيما يتعلق تكلفة الاستثمارات المجرية المصرية فقد بلغت نحو 41.4 مليون دولار وفقاً لما صرحت به وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي سحر نصر.

الوسوم

Sahar Samir

كاتبة ومحررة صحفية أعمل لدى موقع أسعار اليوم وأختص بكتابة مقالات الأسعار في قسم أسعار مواد البناء وقسم اقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق