التخطي إلى المحتوى

في الوقت الحالي صارت هناك الكثير من الجامعات الخاصة في مصر للهندسة وغيرها من التخصصات فاختلفت تخصصاتها ومجالاتها وهذه الجامعات تساهم في مساعدة الطالب على الإلتحاق بالكليات التي لم يستطيعوا الالتحاق بها في الجامعات الحكومية نتيجة انخفاض النسبة المئوية في مجموع الثانوية العامة واليوم سوف نتعرف على افضل الجامعات الخاصة في مصر للهندسة بالأسعار تابعوا معنا.

افضل الجامعات الخاصة في مصر للهندسة

أولاً: هندسة الجامعة الفرنسية: الدراسة فيها خمسة أعوام تم تقسيمها على عشرة مراحل نصف سنوية ويتم تعين كل من حصلوا على شهادات في هذه الكلية كمهندسين في الاتصالات، أو مهندسين في تكنولوجيا المعلومات أو الإنتاج أو يقومون بإستكمال دراستهم من أجل الحصول على الدكتوراة من المعمل الفرنسي كما أن هناك دراسات تمهيدية على عامين يتم دراسة المواد الأساسية بهما وفي النهاية يختار الطالب إما قسم الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات أو قسم الإنتاج والطاقة.

ثانياً: هندسة الجامعة الروسية

تعتبر أول جامعة في الشرق الأوسط التي تعلم اللغة الروسية وهي موجودة في مدينة برد وتعتبر أقرب الجامعات الخاصة لكل من محافظة السويس والإسماعيلية والشرقية، وتقوم هذه الجامعة بمنح درجة البكالوريوس في أربعة تخصصات وهي هندسة التشييد، وهندسة الاتصالات، والهندسة المعمارية، وهندسة الميكاترونيات والروبوتات.

ثالثاً: الهندسة في جامعة فاروس

تهدف هذه الهندسة إلى وصول الطالب إلى مستوى أكاديمي مذهل ومميز عن طريق تقديم دراسات هندسية تواكب المعايير الدولية وتشتمل على عدة أقسام منها قسم هندسة الحاسب الآلي، هندسة الكهرباء، الهندسة المعمارية، والهندسة الميكانيكية، وقسم إدارة الإنشاءات، وقم البتروكيماويات.

إقرأ ايضاً :  مصاريف الجامعة الفرنسية في مصر 2020

رابعاً: هندسة الجامعة الامريكية

تقوم الجامعة الامريكية بتوفير كل من كليات الهندسة والعلوم كافة المعارف والأساسيات في هذا المجال للطلاب الدارسين في الجامعة سواء كان بشكل عملي و عن طريق التجارب والنظريات.

خامساً: هندسة جامعة النهضة

تقع هذه الجامعة الخاصة في بني سويف وتضم عدة أقسام وهي الهندسة المدنية، والهندسة المعمارية، والهندسة الكهربائية.

مصروفات الجامعات الخاصة في مصر للهندسة

إليكم المصروفات للجامعات الخاصة في مصر وهي كالتالي:

  • كلية الهندسة في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا مصروفات العام الدراسي الواحد بها 35 ألف جنية مصري للطلاب المصريين.
  • كلية هندسة خاصة في جامعة 6 أكتوبر مصروفات العام الدراسي الواحد للطالب 41.200 ألف جنيه وذلك للمصريين أما الطالب الوافد فيقوم بدفع 5000 دولار.
  • كلية هندسة خاصة في الجامعة البريطانية مصروفاتها 60 ألف جنية مصري.
  • مصاريف كلية الهندسة الخاصة في جامعة فاروس في كل فصل دراسي 27 ألف جنيه.
  • كلية الهندسة في الجامعة الروسية مصروفاتها للطالب المصري في العام الدراسي الواحد 33.750 ألف جنية.
  • كلية هندسة جامعة النهضة في بني سويف مصروفاتها 44 ألف جنيه و 100 جنيه مصري.
  • كلية الهندسة في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب مصروفاتها بلغت 20.600 ألف جنيه للطالب المصري في الفصل الدراسي الأول، أما في الفصل الدراسي الثاني وصلت إلى 28.700 ألف جنيه.
  • مصروفات الكليات الخاصة في مصر يذكر أنها زادت هذا العام بنسبة تصل إلى 10%.
إقرأ ايضاً :  رسوم جامعة دار الحكمة

الحد الأدنى للقبول في الجامعات الخاصة في مصر للهندسة

الحد الأدني لدخول كليات الهندسة في الجامعات الخاصة على حسب ماتم الإعلان عنه مؤخراً للطلاب المصريين في بعض التخصصات والتي نوضحها لكم كما يلي:

  • كلية الهندسة في الجامعات الخاصة تنسيق القبول بها كحد أدنى 80%.
  • تنسيق كلية العلوم الطبية التطبيقية والفنون التطبيقية الحد الأدنى للالتحاق بها ممن هم حاصلين على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من شهادات 70% وليس أقل من ذلك.
  • تنسيق كلية علوم الحاسب والتكنولوجيا الحيوية في الجامعات الخاصة للهندسة لهذا العام لا يقل عن 70%.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *