التخطي إلى المحتوى

افضل شركة تداول اسهم في السعودية من الشركات الهامة وعلى رأس الشركات التي تعمل في مجال المال والأعمال، الدولي والمحلي كما ازداد عددها في الآونة بشكل ملحوظ كما تم ترخيصها لتعمل تحت رقابة الهيئات المُختصة دون أن تجرؤ على ارتكاب أية مخالفات مما يضمن للعميل حقه ويتابع تداول أسهمه وهو مطمئن.

وسوف نتناول في هذه السطور أفضل شركة لتداول الأسهم بالسعودية وتراخيصها المختلفة.

افضل شركة تداول اسهم في السعودية

تتعدد شركات التداول في السعودية ويبقى البحث قائماً عن أفضل شركة مرخصة حيث تُعد الشركات المرخصة بالـ FCA في السعودية من أفضل شركات التداول وهناك أيضاً تراخيص مهمة لأي شركة تداول مثل:

  • هيئة الرقابة السويسرية ويُطلق عليها اسم( FINMA).
  • هيئة الرقابة الاسترالية ( ASIC).
  • الهيئة النيوزيلندية لأسواق المال (FMA).
  • هيئة الرقابة الأمريكية (NFA).

فعندما يبحث المستثمرون العرب عن شركة موثوقة لتداول الأسهم و العملات لابد أن يبحثوا أيضاً عن هيئة الرقابة التي تتابع الشركة فهي من الأشياء الهامة والضرورية.

 قوانين شركات التداول المرخصة في السعودية

1- لا يجوز لشركات تداول الأسهم المرخصة بالسعودية منح أو إعطاء تزويد مستثمري الفوركس توصية فوركس خاصة سواء في الشراء أو البيع.

إقرأ ايضاً :  سعر الجنيه السوداني في البنوك المصرية

2- لا يُسمح  لشركات تداول الأسهم المرخصة بالسعودية تعريف العميل باتجاه أو سعر الأسهم في السوق سواء صعوداً أو هبوطاً.

3- لا يُسمح لشركات تداول الأسهم والعملات المرخصة بالسعودية إدارة التعاملات المالية أو التحكم فيها سواء كان سحباً أو إيداع.

5- يُمنع تقديم أو منح بونص دون شروط على عملية الإيداع وحجم التداولات الأدنى.

6-  يمنع على شركات تداول الأسهم بالسعودية استعمال جميع الحسابات البنكية إلا الحسابات المُسجلة باسمها التجاري فقط.

أفضل شركات تداول الأسهم والعملات في السعودية

شركة Fxdd: أولى شركات تداول الأسهم والعملات في السوق العالمية, وتُعتبر الراعي الرسمي في سباق السيارات للفريق الشهير فيراري وتتميز بخبرتها ومصداقيتها التي تجعل المتداولين العرب يفضلون التعامل معها دوماً.

شركةicm capital: شركة تداول ممتازة وعلى دراية واسعة بمجال الأسهم والعملات ولها أعمال انسانية كثيرة فهي تدعم المنظمات العالمية وتتبرع لهم كثيراً للمشاركة في الأعمال الانسانية التي يقومون بها.

أهم النصائح لإختيار افضل شركة تداول اسهم في السعودية

1- التعامل مع شركات التداول الحاصلة على الرخصة كما يًفضل دوماً أن تتبع الشركة الوسيطة هيئة FCA للرقابة المالية البريطانية.

إقرأ ايضاً :  سعر الريال السعودي في مصر اليوم

2- التأكد من حماية الشركة لبياناتك الشخصية والمالية، لأن عمليات التداول تحدث على الانترنت، لذا يُعتبر أمان الموقع الخاص بالتداول من الأشياء المهمة.

3- يُنصح بالتعامل مع جميع شركات الفوركس لتميزها وسرعتها في إنجاز الصفقات وإتمامها جيداً.

4- يُفضل أن توفر شركات الفوركس للتداول في السعودية خاصية تثبيت منصة أو موقع التداول على الهواتف النقالة، وذلك للتغيرات السريعة والتي يحتاج فيها العميل لمتابعة نشاط أسهمه باستمرار  فقد يصعب عليه في بعض الأحيان استخدام الحاسوب.

5- يُنصح دوماً بمتابعة المنصات التي تقدم توصيات وهي منتشرة على شبكات الإنترنت حيث تقدم نصائح من خبراء في مجال المال والأعمال ولهم تاريخ طويل في التداول والأسهم مثل شبكة أومنصة ارينسن والتي تنشر عشرات التوصيات كل يوم كما تعرض النتيجة بمصداقية وشفافية كبيرة وذلك لارتباطها بسعر حقيقي  والشبكة الإجتماعية وهي شبكة أو منصة يلتقي بها عدد من الخبراء في عالم تداول العملات والأسهم و خبراء من الفوركس يتبادلون ويطرحون الأفكار الجديدة في عالم الإستثمار والإقتصاد وأهم طرق الكسب والتربح.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *