التخطي إلى المحتوى

البورصة المصرية مباشر أسعار كل الأسهم اليوم تعتبر البورصة من أكثر الأمور التي يهتم بها الكثير من الأشخاص ويطلق على البورصة أيضاً سوق الأوراق المالي فهي عبارة عن سوق يساعد وبشكل كبير على تنظيم بيع وشراء الأوراق المالية، حيث أيضاً البورصة هي عبارة عن مكان مادي كبير يحتوي على عدد كبير من البائعين والمشترين، ويتم تقسيم سوق الأوراق المالية إلى سوقين السوق الأول هو السوق الذي يتم صدور الأوراق المالية من خلاله.

بينما السوق الثاني هو السوق الذي يعتمد عليه في تداول الأوراق المالية والذي تكون مصدرة سابقاً، فيوجد الكثير من الأشخاص الذين يقومون بمتابعة سعر الأسهم بشكل يومي فسنقدم لكم في السطور الآتية أهم المعلومات عن البورصة المصرية وأسعار البورصة اليوم.

البورصة المصرية مباشر أسعار كل الأسهم اليوم

البورصة المصرية مباشر أسعار كل الأسهم اليوم
البورصة المصرية مباشر أسعار كل الأسهم اليوم

المزيد من المعلومات حول البورصة:

يرجع إنشاء البورصة ولمعناها إلى القرن الخامس عشر الميلادي وهذا نسباً لعائلة كانت تدعى فاندر بورص، ومن الجدير بالذكر أن التجار العرب قد عرفوا البورصة عن طريق شيخ كان يدعى الشيخ بندر التجار وهذا يعتبر أول شخص قام بتأسيس ما يعرق بالبورصة وكان في عام 1460 في دولة بلجيكا، ثم بعد ذلك الأمر ظهر الكثير من البورصات في الكثير من الدول الأوربية، وأصبح في ذلك الوقت مدينة ليون في فرنسا من أهم المدن التي ساهمت في تشكيل البورصة ثم مدينة تولوز في باريس.

أنواع البورصات:

من المفترض أنه يوجد الكثير من الأنواع للبورصة فهي لا تشمل على نوع واحد بل أنواع عديدة بالتحديد إذا كانت الدولة مزدهرة ومتقدمة فذلك الأمر يساهم في تنوع البورصات فسنطرح لكم في السطور الآتية أنواع البورصات:

بورصة القيم المنقولة:

تعتبر هذه البورصة من أهم أنواع البورصات، و هي عبارة عن نظام كبير يتم من خلال العمل على تسهيل وتيسير عملية الجمع بين المشتريين والبائعين وذلك بطريقة معينة من الأوراق، كما أن هذه البورصة يتم فيها عملية عرض النقود بشكل جيد ومباشر، ومن المعروف عن هذه البورصة أنها منظمة للغاية وتتبع الكثير من القواعد والقوانين.

إقرأ ايضاً :  وزير الاتصالات يؤكد على تطوير المؤسسات البريدية لمواكبة التطورات التكنولوجية الحالية

بورصة الذهب:

تعتبر بورصة الذهب من أشهر أنواع البورصات، فيتم من خلالها مجموعة كبيرة من المفاوضات حول الكثير من المعادن الغالية الثمن، ومن المعروف أن أسعار المعادن تواجه اختلاف كبير يوم عن يوم وذلك تبعاً لمصدر هذا المعدن في كل دولة، فيختلف سعر المعدن من دولة عن الدولة الأخرى على سبيل المثال يختلف معدن الولايات المتحدة الأمريكية عن جنوب إفريقيا وروسيا وغيرهم الكثير من الدول، كما أنه أيضاً يختلف طريقة الحصول على المعادن وتختلف طرق شحنها.

إما بالنسبة لبورصة العملة أو الذي يطلق عليها اسم سوق الصرف، فهي عبارة أيضاً عن بورصة عالمية يتم من خلال العمل على تبادل جميع العملات كما أنه من خلالها أيضاً يتم تحديد جميع أسعار الصرف، وتسهل للمساهمين معرفة أسباب انخفاض وارتفاع هذه البورصة.

بورصة البضائع:

إضافة على جميع البورصات السابقة يوجد ما يعرف ببورصة البضائع وهي عبارة عن سوق كبير منظم يوجد فيه الكثير من العمليات التجارية المتبادلة وتعد هذه البورصة من أقدم البورصات على ساحات البورصات المصرية الشهيرة، فهذه البورصة مرتبطة ارتباطاً وثيقاً بجميع المنتجات الطبيعية والتي من أهمها اللبن والقطن والسكر وغيرهم الكثير من المكونات ويطلق على هذه البورصة اسم البورصة التجارية.

أسعار الأسهم اليوم:

تختلف أسعار الأسهم كل يوم عن اليوم السابق فسنقدم لكم اليوم أهم أسعار الأسهم في أخر الصفقات:

  • وصل سعر سهم اليونيفرت إلى 10.00 وذلك بنسبة تغير  وصلت إلى900.00%.
  • بينما وصل سعر سهم شركة العبوات الطيبة إلى 0.80 وذلك بنسبة تغير وصلت إلى 22.27%.
  • وصل سعر أسهم شركة العامة للصوامع والتخزين إلى 40.90 وذلك بنسبة تغير 17.84%، والتغير وصل إلى 6.19.
  • وصلت أسهم شركة ليفت سلاب مصر إلى 8.00 وذلك بنسبة تغير 15.14%.
  • وصلت أسهم راكتا إلى 5.46 وذلك بنسبة تغير وصلت إلى 15.71.
  • وصل سعر أسهم حديد عز إلى 11.90 وذلك بنسبة تغير وصلت إلى 9.69%.
  • وصل سعر أسهم أسيك للتعدين إلى 7.23 وبنسبة تغير 7.83.
  • شركة الإسكندرية للأدوية وصل سعر أسهمها إلى 107.80 وذلك بنسبة تغير وصلت إلى 7.59.
  • وصل أسهم شركة الوادي إلى 7.43 وذلك بنسبة تغير وصلت إلى 5.58%.
  • وصل سعر أسهم أبو قير للأسمدة إلى 22.30 وذلك بنسبة تغير 5.29.
  • وصلت أسهم شركة دايس إلى 1.73 وبنسبة تغير وصلت إلى 5.14%.
  • وصل سعر أسهم النصر للأعمال المدني إلى 9.65 وذلك بنسبة تغير 5.02%.
  • وصلت أسهم شركة كابو إلى 0.78 وذلك بنسبة تغير 4.33.
  • وصلت أسعار سهم شركة الشمس للإسكان إلى 4.19 وذلك بنسبة تغير 3.95%.
  • وصل سعر أسهم رمكو إلى 2.66 وذلك الأمر بنسبة تغير 3.08%.
إقرأ ايضاً :  أفضل طرق شراء الأسهم في البورصة المصرية

التعرف على أهم وظائف البورصة:

تشجيع عملية الادخار:

تعتبر عملية البورصة من أهم العمليات التي تساعد على تشجيع عملية الادخار  كما أنها تعمل على سد جميع متطلبات المستقبل ولكن ذلك يحدث من خلال المزيد من الخطوات التي تعمل على تحفيز الادخار والتي من أهمها تشجيع إنشاء مؤسسات خاصة بالتوفير بدلاً من إنشاء صناديق للتوفير.

استثمار الأموال:

يتميز الاستثمار في البورصة بالكثير من المميزات والتي من أهمها المرونة في التداول بداخل جميع الأسواق المالية، كما  أن البورصة تعمل على تسهيل عمليات البيع والشراء، كما أنها تساهم على استثمار جميع الأموال سواء كانت هذه الأموال مبلغ كبير أو مبلغ أو صغير ويتم أخذ الأموال واستثمارها بأي فترة سواء كانت فترة تستغرق وقتاً أو لا، ويتم الاستفادة من نجاح ذلك عن طريق صرف جميع الأرباح كما أنه يتم الحصول على جميع الزيادات التي تطرأ على الأسهم وذلك طبقاً لتقدم وازدهار الشركة التي يتم المساهمة فيها.

ما هو السهم:

السهم هو حصول الشخص على شهادة تمكن لصاحبها أنه يكون لديه جزء كبير من رأس المال الذي قام بوضعه في شركة معينة ومن المعروف أن هذا السهم قابل للتغير للتداول وفي حين تنازل الشخص عن السهم المساهم به في الشركة هذا الأمر يجعل الشركة مدينة له في الأموال الذي قام بوضعها في الشركة ومن الممكن أن يتم دخول مساهم جديد بدلاً من الشخص المنسحب.

إقرأ ايضاً :  أسباب تفسر هبوط البورصة 1.8% بتعاملات الأحد

وللشخص المساهم حقوق في الشركة التي من أهمها حصوله على أي ربح يحدث للشركة وذلك تبعاً للحصة الذي قام بوضعها، كما أنه يحق على أنه يحصل على كافة المعلومات والبيانات المتعلق باشتراكه في الشركة وذلك بصفة دورية، ويحق للشخص المساهم أن يقوم بحضور كافة الجمعيات والاجتماعات المتعلقة بالأسهم الذي شارك فيها، وفي حين انسحاب هذا الشخص لابد من سداد حق أسهمه من قبل الشركة، كما أنه يحق للمساهم أن يقدم كافة اقتراحاته كما أنه يمتلك الحق في التصويت في جميع المشروعات التي ستتدخل فيها الشركة.

إذا كنت عزيزي القارئ من الأشخاص الذي يرغبون في معرفة المزيد والتفاصيل حول الأسهم والبورصة المصرية يمكنك التواصل معنا عبر التعليقات وسيتم الرد عليك في أقرب وقت  ممكن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *