التخطي إلى المحتوى

الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات يوجد العديد من الجامعات الحكومية في مختلف المحافظات التي توجد في جمهورية مصر العربية ويبلغ عددها حوالي 28 محافظة ولكن نظراً لنظام التنسيق الذي يحد من رغبة الطالب فقد تم إنشاء الكثير من الجامعات الخاصة التي تتوافر بداخلها جميع الكليات وبأسعارٍ مناسبة للبعض حيث تقبل الطلاب ذو المجاميع القليلة بالنسبة للتنسيق .

تعتبر الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات جامعة خاصة توجد في مدينة القاهرة في منطقة الهضبة الوسطى داخل المقطم عند الحي الخامس وقد تم تأسيسها في عام 2004 ميلادياً.

تتميز هذه الكلية بالأسعار المناسبة الخاصة لكل كلية والتي تكون غير مكلفة للأهالي والطلاب.

الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات
الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

الكليات التي تضمها الجامعة الحديثة للتكنولوجيا

تحتوي الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات على مختلف الكليات والمعاهد ومن أهمها الآتي:

  • كلية الهندسة:

يوجد أقسام متعددة مختلفة داخل كلية الهندسة ومنها قسم هندسة الميكانيكا ، قسم الهندسة الإنتاجية ، قسم الهندسة المعمارية ، قسم المدني بكلية الهندسة ، قسم هندسة الكهرباء ، قسم هندسة التحكم.

  • كلية الحاسبات والمعلومات:

تعتبر كلية الحاسبات والمعلومات من الكليات المشايهة لكلية الهندسة ومؤخراً أصبحت رغبة كثير من الطلاب ومن أقسامها قسم هلوم الحاسبات و قسم نظم المعلومات و قسم العلوم الأساسية.

  • كلية الإعلام:

أصبحت كلية الإعلام كلية رائدة يتمناها الكثير من الطلاب ولذلك قامت الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات ببناء كلية العلوم بداخلها كما تحتوي على العديد من الأقسام ومنها قسم الصحافة وقسم الراديو وقسم الإنتاج التليفزيوني وقسم علاقات عامة ودعاية.

  • كلية الصيدلة:

إن كلية الصيدلة من الكليات الهامة الموجودة في العالم وهي مهنة عظيمة ضرورية حيث يتخرج منها خريجين خبراء في مجال الأدوية والأمراض ويدرس بها الطلاب جميع ما يتعلق بالكيمياء سواءً كانت العضوية أو غير العضوية والكيمياء الصيدلانية والحيوية أيضاً ومادة العقاقير والسموم الطبية والمستحضرات التجميلية وأيضاً يوجد حديثاً مجال في كلية الصيدلة عن التغذية.

  • كلية طب الأسنان:

زادت رغبة الطلاب في الفترة السابقة في الحصول على هذه الكلية الرائعة نظراً لما تحتويه من أقسام ومنها قسم طب خاص بالأطفال وقسم ترميم أسنان و قسم جراحة وباثولوجيا الفم وصحة الفم وقسم أمراض اللثة وقسم تعويضات متحركة.

  • كلية الإدارة والمحاسبة:

تضم هذه الكلية الأقسام المتعلقة بالتجارة ومنها قسم المحاسبة وقسم التسويق و قسم الإدارة وأيضاً قسم نظم المعلومات الإدارية وقسم المالية وقسم الاقتصاد.

  • كلية التمريض:

كلية التمريض أصبحت من الكليات الهامة الموجودة في المجال الطبي حيث تشمل الكثير من الأقسام مثل قسم تمريض الباطنة والجراحة ، قسم تمريض الصحة النفسية ، قسم تمريض النساء والتوليد وقسم صحة المجتمع.

  • كلية العلاج الطبيعي:

تعد كلية العلاج الطبيعي من الكليات ذو المستقبل الواسع المبهر وتحتوي على العديد من الأقسام منها قسم علوم الأعصاب وقسم القلب والرئة والشيخوخة وقسم طب العظام وقسم طب الأطفال وقسم الميكانيكا الحيوية.

إقرأ ايضاً :  مصروفات المعاهد الخاصة 2020

جميع هذه الكليات توجد داخل الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات.

هيئة التدريس داخل الجامعة الحديثة للتكنولوجيا والمعلومات

تضم الجامعة العديد من أعضاء هيئة التدريس كل متخصص في مجاله أما بالنسبة للقرار الجمهوري 405 التي تم إصداره  عام 2018 بإنشاء كلية الطب فقامت الجامعة بعمل إعلان لطلب أعضاء للتعيين وهم :

  1. اعضاء هيئة التدريس لجميع الأقسام التي توجد بالكلية.
  2. أعضاء هيئة تدريس معاونة لجميع الأقسام الموجودة بالكلية.
  3. إداريين وأمن وفني معامل وشئون إدارية.
  4. معيدين للأقسام الطبية الأساسية وهي تشريح وعلم الأجنة وفسيولوجي وعلم الأدوية والباثولوجي وعلم الطفيليات الطبية وعلم الطب الشرعي والسموم الإكلينكية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *