أسعار السلع والخدمات الترفيهية

بث أسعار الأسهم بورصة قطر 2024

سوق الدوحة للأوراق المالية يعتبر هو السوق الرسمي الوحيد داخل دولة قطر ليتم من خلاله تداول أسهم الشركات القطرية حيث قد بلغ عددها حتى هذه الفترة ما  يقارب 43 شركة، فقد تأسس سوق الدوحة عام 1995، وبدأ العمل فيها منذ عام 1997م، ومنذ تلك الفترة وأصبحت بورصة قطر من أهم أسواق تداول الاسم في منطقة الخليج، حيث كان التداول مقتصر فقط على القطريين في بداية عمل البورصة ثم فتح التداول للأجانب في سوق الدوحة للأوراق المالية وارتفعت التداولات منذ تلك الفترة داخل البورصة.

أقرأ أيضاً: عروض وطلبات الأسهم المصرية لحظيا.

قامت شركة قطر القابضة بتوقيع اتفاقية مع بورصة NYSE Euronext، لكي يتم تشكيل اتفاق مشترك يهدف إلى تحويل سوق الدوحة للأوراق المالية إلى بورصة دولية يتم التداول بها على أعلى مستوى، كما قدمت الشركة القطرية القابضة فرصة للشركة المشاركة معها في أن تثبت وجودها داخل الشرق الأوسط ولفت الانتباه لها من جانب البورصة العربية، ومنذ تلك اللحظة تحول أسم البورصة من سوق الدوحة للأوراق المالية إلى بورصة قطر.

الهدف من إنشاء بورصة قطر

بث أسعار الأسهم بورصة قطر 2019
بث أسعار الأسهم بورصة قطر

يعد الهدف الأساسي من إنشاء القطريين لبورصة قطر هو دهم الاقتصاد القطري عن طريق تزويد عدد المستثمرين في تداولات البورصة، وإتمام عملية التداول بكفاءة ونزاهة ليس لها مثيل ويتم ذلك من خلال تطبيق القوانين الخاصة بالأوراق المالية، وبالنسبة للجمهور فيتم بث معلومات بشكل دوري عن تطورات أحداث البورصة والكشف بشكل صحيح عن البيانات للشركات المدرجة داخل البورصة.

أقرأ أيضاً: البورصه المصريه أسعار كل الاسهم اليوم.

أنظمة الاستثمار داخل بورصة قطر

تعمل البورصة على أن تكون سوق جذاب لكل الجهات المحلية والإقليمية لزيادة نسبة رأس مال الشركة، والسعي وبذل الجهد لاستقطاب المستثمرين الذين يريدون تداول الأسهم والأوراق المالية ومنتجات المشتقات، كما تتمثل أنظمة الاستثمار داخل البورصة بقطر في الأتي:

أقرأ أيضاً: أسعار لازوردي للمجوهرات .

  • هيئة قطر للأسواق المالية تعمل كجهة رقابية مستقلة تختص فقط في الإشراف على سوق المال القطري.
  • تتبع بورصة قطر في الوقت الحالي إلى أنظمة وشروط هيئة قطر للأسواق المالية.

بث أسعار الأسهم بورصة قطر 2024

ننقل لكم بث أسعار الأسهم بورصة قطر مباشر من خلال هذه الفقرة محدث لحظة بلحظة:

أقرأ أيضاً: اسعار سيارات جاكوار في السعودية .

سعر الافتتاح فى qnb 160.25

سعر الافتتاح فى qibk 121.50

سعر الافتتاح فى cbqk 37.80.

الوسوم

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق