التخطي إلى المحتوى

تجربتي مع سيرترالين من التجارب الذي لا يجب عليا أن أبخل عليكم بأن تتشاركوها معي لأنها تجربة فريدة من نوعها، فالجميع منا يمر عليه وقت يشعر فيه بالاكتئاب واليأس والوحدة ولكن يحتاج للأدوية التي تساعده على أن يتخطى تلك المرحلة من حياته، فبعد المعاناة الكبيرة مع الاكتئاب ذهبت إلى أحد الأطباء وقد حثوني على استخدام سيرترالين مضاد الاكتئاب الفعال.

تجربتي مع سيرترالين

تجربتي مع سيرترالين، يعرف دواء سيرترالين من الأدوية المضادة للاكتئاب فهو يعمل على زيادة مادة السيروتنين التي تقل عدن بعض الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب والوسواس القهري والقلق والكرب والهلع الذي يأتيهم بعد أن يتعرضوا لبعض من الصدمات الاجتماعية، كمات أن مادة السيروتنين واحدة من أبرز النواقل العصبية كما أن دواء سيرترالين يساعد على استرجاع السيرتونين بالدماغ فيكون في فاعليته مثل أدوية فلوكستين وبارواكسيتين وسيتالوبرام.

الاستخدام العلاجي لدواء سيرترالين

لابد من أن يتم أخذ هذا الدواء تحت إشراف وتوجيه الطبيب المعالج ولا يمكن الإفراط في تناوله ألا بالجرعة المسموح بها ولا يتم أخذه أكثر من المدة الذي يقوم الطبيب بتحديدها، فهو من الأدوية الذي يقوم الطبيب بوصفها لعلاج الاكتئاب والكرب والقلق وقلة النوم والهلع كما أنه يساعد في علاج الاكتئاب التي تشعر به السيدات قبل الدورة الشهرية.

إقرأ ايضاً :  سعر دواء زولفت أقراص zoloft tablets لعلاج الاكتئاب والجرعة والاضرار

في بعض الحلات يعطي الطبيب المرضى قرص واحد يومياً وتبدأ فاعلية الدواء خلال 4: 8 ساعات وبعد استخدامه بأسبوعين  يبدأ المريض يشعر بتأثيرات الدواء، والمدة لفاعلية الدواء من 24: 72 ساعة تقريباً، كما من الممكن أن يتم أخذ الدواء مع تناول الطعام أو بدونه ولكن تناوله مع الطعام يمنع من معاناة المريض للآثار الجانبية الناتجة عن أخذ الدواء.

تحذيرات تناول أقراص سيرترالين

بعد أن تم إجراء التجارب على الحيوانات الحامل أمد استخدام الدواء أنه لا يتسبب في تشوهات الأجنة ولكن عندما يأخذ بالثلث الأخير من شهور الحمل يتسبب في موت الأجنة، ولكن يذكر أن لا يوجد حتى الآن أبحاث كافية عن تأثير الدواء على السيدات الحوامل ولابد من استشارة الطبيب قبل أخذه.

ولكن إذا قام باستخدامه كبار السن فيج[ أن يتم تقليل الجرعة وبالنسبة إلى الأطفال والرضع لا ينصح أن يتم استخدامه لهم تحت سن 6 سنوات إلا باستشارة  الطبيب المختص.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *