التخطي إلى المحتوى

تكلفة الحصول على فيزا شنغن من مصر 2018، نوضحها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث أن فيزا شنغن التي يتم منحها من جانب السفارات في مصر تتضمن دول الاتحاد الأوروبي المتواجدة في نطاق شنجن كل من دول السويد، فنلندا، استونيا، لاتفيا، ليتوانيا، سلوفاكيا، آيسلندا، فرنسا، المجر، التشيك، النرويج، رومانيا، بلغاريا، البرتغال، سلوفينيا، مالطا، الدنمارك، هولندا، ألمانيا، بلجيكا، سويسرا، النمسا، إيطاليا، إسبانيا، بولندا واليونان، وتم إصدار تلك الفيزا بعد حدوث الكثير من الهجمات الإرهابية على الدول وتشديد إجراءات السفر إلى أوروبا، فقد أصبح  خلال الفترة الحالية الحصول علي فيزا شنغن من أصعب الأمور التي تواجه الفرد، ولكن يمكن حلها عن طريق بعض الخطوات التي سوف نوضحها من خلال ذلك المقال، فتابعوا معنا اهم تلك الخطوات والتكلفة  المطلوب سدادها للحصول على الفيزا.

تكلفة الحصول على فيزا شنغن من مصر 2018

يمكن للمتقدم الحصول على فيزا شنغن عن طريق مكاتب الوسطاء التي تقدم عدد من التسهيلات للحصول علي فيزا شنغن، أو من خلال التوجه إلى مواقع فيزا شنجن المعتمدة والرسمية، التي تعمل على تسهيل الحصول علي فيزا شنغن والسفر عن طريقها إلى أوروبا.

وأما عن تكلفة فيزا شنغن فانه يتم سداد مبلغ 538 جنيه، يتم سدادها عن طريق موقع السفارة الخاص بالبلد المحددة، بعد تدوين البيانات المطلوبة، والدفع يكون من خلال الفيزا.

الأوراق المطلوبة للحصول علي فيزا شنغن 2018

للتقديم علي فيزا شنجن يجب أن يكون جواز السفر المقدم  ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر على الأقل، أي أن يكون جواز السفر ساري المفعول ولم ينتهي لمدة 6 أشهر على الأقل بعد انتهاء تاريخ الزيارة للبلد المطلوب الحصول على تأشيرتها والسفر إليها.

  • يجب أن يحتوي جواز السفر يحتوي على صفحتين فارغتين على الأقل.
  • يجب إرفاق صورة شخصية فوتوغرافية واضحة بخلفية بيضاء.
  • يجب توضيح سبب الزيارة والسفر إلى البلد الأوروبية بالتفصيل، سواء كانت الزيارة لدعوة يجب إرفاق الدعوة المقدمة من الجهة المراد زيارتها، كما يجب إرفاق الأوراق التي تحدد سبب الزيارة سواء كانت الزيارة للسياحة أو العمل أو تغطية مؤتمر ما، وكلما كان السبب واضح زادت فرصة الحصول على فيزا شنغن.
  • يجل عمل كشف حساب بالرصيد البنكي وحركة السحب والإيداع من البنك التي تتبع الحساب الشخصي للمتقدم أو جهة العمل،  وأن تكون عمليات الإيداع والسحب عن آخر 6 أشهر،حتى يثبت كشف الحساب البنكي وجود رصيد في الوقت الحالي من تقديم الطلب، أو تقديم بطاقة ائتمان صالحة وتابعة لجهة العمل.
  • يجب عمل شهادة تأمين صحي بمدة الإقامة في البلد التي يوجد بها الرغبة في السفر إليها، كما يجب أن تكون شهادة التأمين شاملة حيث أنها تغطي التأمين في البلاد وتأمين العودة إلى الوطن طوال فترة الإقامة البلاد وتكون لصالح جميع بلاد الاتحاد.
  • يجب أن يكون الحد الأدنى للتغطية مبلغ يقدر بنحو 30.000 يورو، حيث يمكن الحصول عليه من إحدى شركات التأمين في بلد المتقدم مثلا في مصر حيث يبدأ المبلغ من 10 جنيهات لليوم الواحد خلال الإقامة، كما أنه تكون قيمة التأمين متغيرة على حسب سن المتقدم ومدة الزيارة.
  • يجب إحضار خطاب من جهة العمل خطاب من جهة العمل يشمل تاريخ التعيين وقيمة الراتب الشهري والدرجة الوظيفة، ومفردات المرتب، كما أن تكون مترجمة باللغة الإنجليزية، وإحضار خطاب مثبت ومدون علية الاسم كما مدون في جواز السفر ويتم ختمه من الجهات المختصة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *