التخطي إلى المحتوى

تكلفة السفر إلى اليابان للعمل من مصر، نعرضها لكم من خلال موقع أسعار اليوم، حيث انه تعد تكلفة السفر إلى اليابان خلال تلك الفترة تكون عالية ولن تناسب أصحاب الميزانية الاقتصادية، حيث أن اليابان من الدول المكلفة للسفر وتعتبر من البلاد الجميلة التي تتنوع ثقافاتها وتتمتع بالمناظر الطبيعية والمدن الكبيرة والشواطئ الساحر، والكثير من الأمور التي تجذب الأشخاص للسفر لها سواء كان سبب السفر هو السياحة أو العمل، ومن خلال ذلك المقال سوف نشرح تكاليف السفر للعمل في اليابان من مصر واغلب الدول الأخرى.

تكلفة السفر للسياحة في رومانيا 2018

تكلفة السفر إلى اليابان للعمل من مصر

تعاني اليابان من نقص  في الأيدي العاملة داخلها وتعد ذلك الأمر مشكلة كبيرة وتستمر في التزايد، حيث أن سبب المشكلة يرجع إلى انخفاض عدد المواليد في دولة اليابان مع زيادة أعداد كبار السن المتقاعدين والغير قادرين على العمل.

حيث أن ذلك الأمر من نقص الأيدي العاملة يعتبر أمر يهدد اقتصاد اليابان باعتباره من أكبر اقتصاديات العالم ويجب المحافظة عليه وليتم ذلك يجب وجود أيدي عاملة جديدة ومتوفرة بكثرة، ويحلوا محل كبار السن الذين تقاعدوا عن العمل.

والغريب في الأمر بان اليابان لا تقبل عمالة مهاجرة من دول أخرى بسهولة، ولكن تقبل العمالة الوافدة حيث أنها تجد منهم حل لمواجهة نقص الأيدي العاملة لديهم، حيث أن العمل يتوفر في اليابان لكل من هو مقيم على نمط قانوني، وبالأخص من يقوم بالدراسة هناك فلديه فرص كبيرة في الحصول على فرصة عمل هناك.

كما أن اليابان لا تقبل العمالة بتأشيرة سياحية، ولا يجد المسافر أمامه غير طريقتين لحل تلك المشكلة، الطريقة الأولى هي من خلال الحصول على تأشيرة دراسية للدراسة.

الطريقة الثانية هي الحصول على تأشيرة من خلال الزواج من مواطنة يابانية ثم تذهب للإقامة مع الزوجة ثم العمل هناك.

تكلفة السفر إلى إيطاليا من مصر

تأشيرة العمل في اليابان

لا تصدر اليابان تأشيرات عمل إلا لكل من الأفراد الحاصلين على شهادات جامعية، حيث أن هذه هي القواعد الرسمية للبلاد، كما أن الدراسة الجامعية تكون مدتها 4 سنوات وعند الانتهاء منها والحصول على الشهادة الجامعية يتم الحصول على تأشيرة العمل.

تأشيرة الدراسة باليابان

في حالة الحصول على تأشيرة دراسة يابانية، تستطيع بعد ذلك الشخص في العمل لدى اليابان بشكل قانوني لمدة لا تقل عن 28 ساعة بالأسبوع.

كما أن التأشيرة الدراسية ليس المقصود بها شهادة الدراسة الجامعية في اليابان فقط، ولكن يمكن الحصول على تأشيرة دراسية من خلال قرار  دراسة اللغة اليابانية فقط، كما انه يمكن أن دفع مبلغ يقدر بنحو 800,000 ين في السنة كمصاريف دراسية.

تكلفة وشروط السفر إلى هولندا من مصر2018

 أفكار الوظائف و العمل في اليابان

يوجد عدد من الوظائف التي يمكن أن يلتحق بها الفرد في حالة حصوله على تأشيرة عمل ومن خلالها يحصل على الإقامة في اليابان حيث أن الوظائف المتاحة تتمثل في الأتي:

  • العمل كمبرمج، تطلب اليابان عماله للعمل كمبرمجين برامج محترفين في مجال التكنولوجيا والمعلومات.
  • العمل في تدريس اللغة الانجليزية، حيث انه يمكن للأجانب أن يقوموا بتدريس اللغة اليابانية في اليابان، حتى في حالة لو كانوا قادمين من بلاد لا تتحدث اللغة الإنجليزية، حيث انه في اليابان يتمكن أي أجنبي عن الدولة تدريس اللغة الإنجليزية طالما أنه يتحدث وينطق الانجليزية بشكل ممتاز.
  • العمل في وظيفة مكتبية، يمكن الحصول على هذا العمل في حالة الدراسة في اليابان وتعلم اللغة اليابانية بعد الحصول على الشهادة جامعية صادرة من الجامعات اليابانية ومصدق عليها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *