اقتصاد اليوم

وفد بولندي يبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قام نائب رئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس باستقبال وفد بولندي من ضمنهم وزير التنمية والاستثمار البلوندي وعدد من مسؤولي الشركات البولندية الذين يهتمون دائما بالاستثمار في مصر، وذلك من أجل معرفة الاستثمارات التي توجد في المنطقة الاقتصادية قناه السويس .

 فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

تشهد الفترة الحالية في مصر نهضة اقتصادية من خلال إنشاء الكثير من المشروعات القومية الكبيرة التي تساعد الدولة على القيام والتي يكون لها ناتج إيجابي قومي، مما يترتب عليه زيادة فرص العمل وزيادة الادخار والإنتاج وقلة نسبة البطالة في الدولة .

تحاول مصر في هذه الفترة استعادة ثقة المستثمرين فيها للاستثمار داخل السوق المحلية مرة أخرى، وسهلت القوانين الاستثمارية الجديدة التي وضعتها الحكومة المصرية على المستثمرين أمرهم وعملهم، فيوجد بمصر فرص واعدة في المنطقة الاقتصادية .

تتميز هذه المنطقة بوجود بنية تحتية قوية للاقتصاد تساعد المستثمرين في القيام بعملهم بطريقة مميزة و صحيحة، دون أن يواجهون المشاكل المختلفة، وتستقطب المنطقة الصناعات الثقيلة والسهولة في حركة تداول السفن بسبب وجود أكبر مينائي بهذه المنطقة .

الاستثمار بقناة السويس

كما أنه تم تقديم عرض تقديمي لمنطقة قناة السويس والمزايا التي توجد بها والاتفاقيات التجارية التي تتمتع بها مصر، والتحدث أيضاً عن القانون الخاص بالمنطقة الاقتصادية للوفد البولندي لتشجيعهم للاستثمار في مصر، كما وضح لهم قانون الاستثمار الجديد الذي يخص الإعفاءات الضريبية والجمركية .

سعد وزير التنمية والاستثمار البولندي عن ما تم تقديمه لهذه المنطقة الاقتصادية، وخصوصاً بعد معرفته التفاصيل المختلفة الخاصة بالمشروع وهذا الأمر يشجع المستثمر البولندي على تواجده في مصر لرفع شأن الاقتصاد المصري وتعزيز التعاون الذي سوف يتواجد بين البلدين .

تعتبر مصر بوابة إلى السوق العالمي وذلك بسبب وجود طريق الحرير وتمتلك أيضاً عمال ماهرين مع انخفاض تكلفة الاستثمار في مصر، وفي ختام هذا اللقاء قام الوفد البولندي بزيارة المنطقة الصناعية التي توجد بالعين السخنة ومع هذا الوفد كبار رجال الأعمال والشركات المتخصصة في الكثير من المجالات الصناعية والتجارية وغيرها.

الوسوم

Sahar Samir

كاتبة ومحررة صحفية أعمل لدى موقع أسعار اليوم وأختص بكتابة مقالات الأسعار في قسم أسعار مواد البناء وقسم اقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق