11
أسعار السلع والخدمات الترفيهية

تكلفة السفر لرومانيا سياحة والأوراق المطلوبة

تكلفة السفر لرومانيا سياحة، تعتبر رومانيا من أجمل المدن في قارة أوروبا التي تتميز بالطبيعة الساحرة التي تشمل الجبال الشاهقة والغابات والسهول الخضراء، ومن أهم ما يميزها بأنه يمر بها نهر الدانوب والمعالم السياحية التاريخية، فأصبحت رومانيا تجذب الكثير من السياح من كل بقاع الأرض، وتقع رومانيا في شرق أوروبا حيث أنها واحدة من دول البلقان، وتعد بوخاريست عاصمة رومانيا وهي من اكبر المدن التي تحتوي على مطار بوخاريست الدولي حيث انه من اكبر واهم المطارات التي تنزل به المسافرون، كما أن العملة الرسمية لدولة رومانيا هي ليو روماني، واللغة الرسمية في البلاد اللغة الرومانية، فتابعوا معنا من خلال ذلك المقال تكلفة السفر لرومانيا للسياحة وزيارة المعالم السياحية المتميزة.

تكلفة السفر لجزر المالديف من مصر

تكلفة السفر لرومانيا سياحة

تعتبر تكاليف السفر إلى رومانيا من التكلفة المعقولة نسبيا، حيث أن التكلفة توفر أماكن إقامة بأسعار متفاوتة من المستوى الاقتصادي إلى المستوى المرتفع ويكون ذلك وفق تصنيف الفندق، حيث أن السفر يتطلب الحصول على فيزا رومانيا ومراجعة طلب الفيزا مع سفارة رومانيا وطلب تأشيرة السفر إلى هناك، حيث أن مدة السفر إلى رومانيا لا تتجاوز 90 يوم.

إقرأ ايضاً :  أسعار المواصلات بين المحافظات 2021

ومن أفضل الأوقات للسفر إلى رومانيا هى من شهر مايو إلى شهر سبتمبر وهو أفضل وقت للسفر ومدة 90 يوم تعتبر مدة كافية لزيارة رومانيا والوصول إلى أهم الأماكن السياحية خلال أسبوع واحد.

شروط الحصول على تأشيرة السفر لرومانيا

  • يجب الحصول على جواز سفر ساري المدة من تاريخ السفر ولمدة 90 يوم مدة الزيارة السياحية.
  • يجب تقديم وثيقة سفر وان تكون صالحة ومعترف بها من جانب رومانيا.
  • يجب تقديم تأشيرة دخول رومانيا أو إظهار تصريح الإقامة في حالة وجودة.
  • تقديم الوثائق التي توضح الغرض من الرحلة والشروط المعروفة للبقاء.
  • يجب تحديد موعد العودة إلى بلد المنشأ.
  • يجب أن يكون المتقدم للسفر من الأشخاص المسموح لهم بالسفر ودخول البلاد.

تكلفة وشروط السفر إلى كندا

أهم الأماكن السياحية في رومانيا

يوجد العديد من الأماكن السياحية في دولة رومانيا حيث أنها تشمل الكثير من عوامل الجذب السياحي، واعتمادها على السياحة في الاقتصاد الخاص بالدولة، حيث انه تعد بوخاريست من اكبر مدن رومانيا كما أنها العاصمة للبلاد ومن أهم المناطق السياحية في رومانيا، لما تتمتع به من  تاريخ عريق ومعالم أثرية واهتمام الدولة بتلك المعالم الأثرية جعل منها مناطق جذابة بشدة، لما تحتويه من مباني قديمة وعريقة ومتاحف وكنائس، حيث تحتضن مدينة بوخاريست منتزهات وأسواق مميزة والعديد من المطاعم المنتشرة في أرجاء المدينة، ومجموعة من أفضل الفنادق الراقية.

إقرأ ايضاً :  أسعار شقق مصيف جمصة 2021

قصر بيليش أو قلعة بيليش في رومانيا

يعد ذلك القصر من أشهر أماكن السياحة في رومانيا، التي يتميز بروعة وجمال في البناء والبزخ الشديد الذي يظهر من خلال الزخارف والديكورات واللوحات الجدارية المتميزة، حيث انه القصر يقع في شمال بوخايست على مسافة 120 كيلو متر، كما انه يعتبر من القصور الحديثة فقد تم بناؤه منذ عام 1914.

تكاليف وكيفية السفر إلى إيطاليا سياحة

جبال الكاربات في رومانيا

تعتبر جبال الكاربات واحدة من أجمل المعالم السياحة في دولة رومانيا حيث انه يمكن مشاهدة مناظر خلابة رائعة مثل المروج الخضراء وأنواع متعددة من النباتات البرية وتشمل الكثير من الكهوف والقنوات المائية الجارية الجميلة المنظر، كما يطلع على المنطقة مجموعة من المنازل الريفية البسيطة الجميلة التي تعتبر مستمرة في المحافظة على معالمها ونمط حياتها البسيط بعيدا عن أرجاء المدينة والضوضاء.

منجم ملح توردا في رومانيا

منجم توردا هو عبارة عن منجم قديم للملح يقع في منطقة توردا رومانيا، تم تحويله منذ فترة كبيرة إلى مدينة ملاهي كبيرة جدا،  تعتبر من أكثر الأماكن السياحية جذبا حيث يزورها سنويا عدد كبير من السياح في رومانيا.

إقرأ ايضاً :  أسعار حجز الفنادق في السعودية 2021 و أسعار الفنادق في مكة وأسعار فنادق دار التوحيد

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق