أسعار السلع والخدمات الترفيهية

تكلفة زراعة الأسنان فى مصر 2021

تكلفة زراعة الأسنان فى مصر 2021 ، نقدم لكم اليوم على موقع أسعار اليوم تكلفة عمليات زراعة الأسنان في مصر، حيث تعد الأسنان أحد أهم أسرار الجمال للأنسان، وجميعنا نتمنى التمتع بأسنان جميلة وصحية وتكون خالية من مشاكل الأسنان المتعددة مثل الاصفرار والتسوس، وعدم تناسق أشكال الأسنان، ولكن هناك مشكلة كبيرة تواجه الكثير وهي فقدان الظرس أو السن وخاصة إذا كانت تلك السنة أو الظرس بمقدمة الفك، ويفقد الناس أسنانهم بسبب الكثير من الأسباب، مثل الحوادث أو التسوس الشديد الذي لا يجد الطبيب حل سوى خلع الضرس.

ويتواجد بمصر عدد كبير من التقنيات التي تستخدم في زراعة الأسنان بجمهورية مصر العربية، وكل منها تعتمد على فكرة واحدة، وهي تركيب دعامة وتكون من مادة التيتانيوم وهي مادة سريعة الالتحام ع عظام الفك وآمنة، وبعد ذلك يتم تركيب مسمار غامق فوق الدعامة، وأخيرا تركيب التاج، ويكون التاج ظاهرا فوق اللثة، ولابد من الانتظار لمدة تصل لحوالي 6 أشهر لإجراء الرحلة الأخيرة وهذا كي تلتئم الدعامة مع عظم الفك.

إقرأ ايضاً :  مصاريف اكاديمية السادات 2021

تكلفة زراعة الأسنان فى مصر 2021

تكلفة زراعة الأسنان فى مصر 2019
تكلفة زراعة الأسنان فى مصر

وتعد تكلفة الإجراءات التي تخص الأسنان سواء كانت تلك الإجراءات لغرض تجميلي أو طبي بحت مرتفعة جدا، وذلك بسبب ارتفاع أسعار المعدات والخامات والأجهزة المستخدمة بطب الأسنان، ومن الطبيعي أن تكون تكلفة عمليات زراعة الأسنان بجمهورية مصر العربية مرتفعة جدا، ولكن مع مقارنة أسعار زراعة الأسنان بمصر وأسعارها في الدول الأخرى سواء العربية أو الأجنبية نجد أن مصر الأرخص.

ولا يمكن تحديد سعر مؤكد لعمليات زراعة الأسنان وهذا بسبب الكثير من العوامل التي تحدد أسعار العملية، مثل تلك العوامل هي:

  • كفاء وخبرة الطبيب المعالج، حيث إن الطبيب الأكثر خبرة ومهارة تزداد تكاليف زراعة الأسنان عنده عن أسعار الطبيب المبتدأ.
  • عدد الأسنان التي سيتم زراعتها.
  • بعض ن الإجراءات التي تتعلق بعملية زراعة الأسنان، حيث يقوم الطبيب المعالج بطلب فحص شامل للأسنان والفم واللثة كي تأكد إن الشخص خالي تماما من أي أمراض التي من الممكن أن تعيق عملية زراعة الأسنان، بجانب إلى عمل أشعة للفك لاختيار التقنية المناسبة.
  • المواد المستخدمة في عمليات الزراعة، حيث هناك مواد أسعارها مرتفعة جدا ومواد أسعارها متوسطة.
إقرأ ايضاً :  اسعار اشجار الزينة اليوم

وبالرغم من كافة تلك المواد إلا إن متوسط أسعار عمليات زراعة السن الواحد يتراوح بين 600 دولار أمريكي إلي 1000 دولار أمريكي.

مصطفى جابر

أعمل محرر صحفي فى موقع أسعار اليوم والكثير من المواقع الصحفية الأخري.. أعشق التدوين وبالأخص فى مجال الاقتصاد والأسعار والرياضة.. حاصل على ماجستير فى القانون الجنائي جامعة طنطا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق