أسعار السلع الإستهلاكية

سعر البترول الجزائري اليوم

سعر البترول الجزائري اليوم والذي شهد قفزة هائلة خلال الأيام الماضية، وذلك بسبب الحرب الدائرة حاليًا بين روسيا وأكرانيا، والتي أثرت بطبيعة الحال على جميع النواحي الاقتصادية حول العالم، وبما فيها أسعار النفط، ويأتي ذلك أيضًا في الوقت التذي هددت فيه روسيا بمنع تصدير الغاز إلى العالم، ومدي التأثر بتقليل إمدادات الوقود، إلى جانب أن الجزائر تعتبر من كبريات الدول التي يوجد لديها فائض كبير في الغاز الطبيعي، وبالتالي زيادة الطلب عليه، واتجاه البعض للبحث عن بديل للغاز الروسي.

سعر البترول الجزائري اليوم

سعر البترول الجزائري اليوم 2022
سعر البترول الجزائري اليوم 2022

من ناحية أخري فقد ارتفعت العقود الأجلة الخاصة بخام برنت، حيث وصلت 96.06 دولار للبرميل الواحد، حيث زاد بمقدار 55 سنت عن أسعاره السابقة، بينما تجاوز خام برنت ال 100دولار للبرميل الواحد، وذلك منذ أسعاره التي شهدها في العام 2014.

اسعار النفط في الجزائر

لقد أصبح الخام الجزائري بين الأغلى سعرا بين جميع خامات المنتجين من منظمة “أوبك” ومن خارجها، وبالطبع جاء ذلك نتيجة لتأثر العالم بالحرب الدائرة بين روسيا وأوكرانيا، حيث تعد روسيا من الدول الغنية بالغاز الطبيعي، وفي حال إذا ما أستمر الوضع هكذا، فربما تشهد أسعار النفط أسعارًا غير مسبوقه.

ومن هنا فقد سجلت أسعار النفط الجزائري ارتفاعا كبيرًا، حيث سجل سعر برميل النفط صحاري بلند ما يقارب 116 دولار للبرميل، وذلك نتيجة تهديد الولايات المتحدة بوقف استيراد الغاز من روسيا، ويأتي هذا الارتفاع متجاوزًا نسبة ال 5%.

توقعات سعر النفط الخام اليوم وغدا

وقد نشر موقع Oil Price المتخصص في مجالات النفط، أن سعر البرميل الواحد من نفط صحراء الجزائر كان قد بلغ 116.11 دولار للبرميل الواحد، وهو ما يعني ارتفاعا في قيمة البرميل بما يصل إلى 5.11% عن السابق.

من ناحية أخري فقد ارتفعت أسعار العقود الآجلة للخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط تسليم أبريل، وذلك بنسبة 1.61 بالمئة أو دولارين، إلى 125.7 دولارا للبرميل، بينما شهدت أسعار العقود الآجلة بالنسبة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم ماي، صعودًا كان قد بلغت نسبته 2.12 بالمئة أو 2.75 دولار إلى 130.67 دولارا للبرميل.

اقرأ أيضًا:

اسعار النفط في الجزائر – سعر البترول اليوم في الجزائر

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق