اقتصاد اليوم

وزارة التموين تعلن عن تقديم2 مليار دولار استثمارات أوكرانية لتخزين ونقل الحبوب عبر نهر النيل

وزارة التموين قام الدكتور علي المصيلحي والذي يشغل منصب وزير التموين والتجارة الداخلية، باستعراض تقريراً مفصلاُ عن جميع النتائج الخاصة بزيارة الوفد المصري إلى مدينة نيكولايف في أوكرانيا، وهذا خلال الفترة التي توجد ما بين 22 إلى 26 مايو 2018.

وزارة التموين

وشركة نيبولون الأوكرانية قامت بتقديم دعوة إلى مجموعة متميزة من وزارة التموين والتجارة الداخلية ووزارة النقل ووزارة الري، وهذا لزيارة أوكرانيا للإطلاع على التجربة الأوكرانية في مجال الزراعة وتصنيع جميع القطع البحرية والنهرية وهذا لنقل الحبوب من خلال النهر وتفريغ وتخزين وتجارة جميع الحبوب.

وزارة التموين تعلن عن تقديم2 مليار دولار استثمارات أوكرانية لتخزين ونقل الحبوب عبر نهر النيل

كما أن وزير التموين وجه بأنه لابد من الاستفادة من التجربة الأوكرانيا في النقل النهري، وأيضاً تم تقديم دعوة جميع مستثمريها للمشاركة في جميع أعمال التطوير وتشغيل المنظومة الخاصة بالنقل النهري، وهذا بهدف رفع الكفاءة الخاصة بالمنظومة وتقليل الفاقد والهدر وهذا يكون عند رفع عمليات النقل والتداول والتخزين دائماً.

يذكر أيضاً أن الدكتور إبراهيم عشماوي وهو يشغل منصب مساعد أول وزير التموين للاستثمار رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، وهو ممثلاً عن وزارة التموين وهذا خلال الزيارة وأكد أنه يتم الاتفاق مع الشركة على ضخ 2 مليار دولار وهو إجمالي الاستثمارات المباشرة والمقسمة لـ4 مراحل، والمرحلة الأولي تبدأ خلال عامي 2018 وحتي 2019، وهذا يكون في جميع مجالات الحبوب في الصوامع النهرية ذات الكفاءة العالية وحجم التخزين كبير فيها.

وأيضاً من الممكن أن يتم تداول جميع الحبوب ونقلها من خلال جميع وسائل النقل متعددة الوسائط ويتم استعمال نهر النيل كأحد القنوات والمسارات التي يتم من خلالها نقل الحبوب، وتم التأكيد على أنه من المقرر أن يتم زيارة وفد أوكراني وهو يضم عدد من قيادات الشركات خلال شهر يوليو الجاري، وهذا يتم لبدء الإجراءات الخاصة بتأسيس فرع شركة أجنبية.

وهي تعتبر من الشركات المساهمة وفقاً لقانون الاستثمار 2017 وهذا يكون من خلال الاتفاق مع الخبرة المصرية، بالإضافة إلى ذلك يتم البدء في عملية التوظيف لجميع الخبراء المصريين من جميع القطاعات المتعددة، وهي مثل الوحدات الإدارية للعمل في الشركة وبالتحديد الجهات الاستشارية التي تقدم الأعمال الخاصة بالتصميمات الخاصة بالقطع النهرية وهي عبارة عن دوافع بحرية وغيرها.

الوسوم

Sahar Samir

كاتبة ومحررة صحفية أعمل لدى موقع أسعار اليوم وأختص بكتابة مقالات الأسعار في قسم أسعار مواد البناء وقسم اقتصاد اليوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق