التخطي إلى المحتوى

تكلفة شحن سيارة من المانيا الى مصر ، في الآونة الأخيرة أصاب الركود جميع الأسواق المصرية خاصة المتعلقة ببيع وشراء السيارات حيث اتجه الكثير من الأشخاص إلى استيراد مختلف أنواع المركبات من الخارج خاصة وأن الوكلاء داخل مصر يبالغون في الأسعار لذلك سنوضخ لكم فى موقع أسعار اليوم كيفية استيراد سيارة من الخارج بدون وكيل وكذلك تكلفة شحن سيارة من المانيا الى مصر .

طرق استيراد سيارة بدون وكيل

منذ عدة أشهر انتشرت حملة على مواقع التواصل الاجتماعي يطلق عليها اسم استوردها بنفسك والتي تشجع المستهلكين على مقاطعة شراء السيارات من خلال الوكلاء بل اللجوء إلى استيراد السيارات بشكل فردي نظرا لأن الوكلاء يطالبون بعمولات مبالغ فيها نظير تقديم مساعدة المستهلكين في عملية الشراء.

وقد صرح الخبير الجمركي بدوي ابراهيم في إحدى البرامج الاذاعية بانه يمكن لأي شخص استيراد سيارته بنفسه من الخارج لكن باتباع بعض الاجراءات والخطوات الهامة مثل:

  • يجب الاتفاق مع احدى المعارض الأوروبية من أجل الحصول على فاتورة شراء بشكل مبدئي.
  • يمكن اللجوء إلى وسيط تابع لدولة التصدير من أجل الحصول على فاتورة الشراء المبدئية.
  • لا بد من فتح اعتماد بنكي في أي بنك مصري لغرض توفير أي عملة أجنبية ومن ثم تحويلها إلى الخارج.
  • تبدأ الخطوة الثانية والتي تتعلق بشحن السيارة إلى مصر لاستلامها بعد القيام بتحويل الأموال وشراء السيارة حيث يصل سعر عملية الشحن إلى عشرين ألف جنيه مصري.
  • عليك في عليك في الخطوة الثالثة الاتفاق مع مكتب متخصص في التخليص الجمركي مقابل دفع رسوم يتم تحديدها حسب سعر السيارة.
  • وفيما يتعلق بأخر خطوة فهي قيام الشخص المستورد بدفع الرسوم الخاصة بالضرائب والجمارك وكذلك رسوم التنمية.
  • لا بد من سداد 12% حتى يتوفر للمستهلك خدمات ما بعد البيع وكذلك ضمان الصيانة لسيارته.
إقرأ ايضاً :  سعر الدرهم المغربي مقابل الدولار الأمريكي اليوم

جدير بالذكر أن هناك بعض الصعوبات والمعوقات التي قد تواجه المستورد منها الحصول على شهادة تسمى يورو1 والتي تساعد في الحصول على إعفاء جمركي إذا كانت السيارة ذات منشأ أوروبي وكذلك القدرة على صيانة السيارة بشكل دوري من خلال أحد الوكلاء في مصر.

وبما أن المستورد سيدفع الكثير من المال مقابل استيراد السيارات من الخارج فضلا عن الاجراءات المعقدة التي سوف يواجها فمن الأفضل بالنسبة للبعض شراء السيارات من داخل مصر حتى وإن كان سيتكبد بعض التكاليف الباهظة لكن على الأقل سيكون من السهل إنهاء الاجراءات واستلام سيارته في أقرب وقت ممكن بمجرد دفع المبالغ المستحقة.

تكلفة شحن سيارة من المانيا الى مصر

تعتمد تكلفة شحن السيارات من دولة إلى أخرى على بعض الأمور مثل الحجم وسعر السيارة وهل هي جديدة أم تم استعمالها من قبل وهل ستحتاج إلى سائق ن أجل قيادتها من الميناء إلى المكان الذي تسكن فيه وغير ذلك لكن هناك بعض التقديرات المبدئية التي تفيد بأن أسعار الشحن بشكل عام قد تتراوح بين 650 إلى 700 يورو.

إقرأ ايضاً :  سعر الجنيه السودانى مقابل الجنيه المصرى في السوق السوداء

وبالتحديد فإن سيارات المرسيدس Benz 200 موديل 84 فإن أسعار شحنها تتراوح بين 1300 إلى 2000 يورو أما عن سيارة مرسيدس Benz 200 موديل 94 فإن أسعار شحنها قد يتراوح بين 1500 إلى 2200 يورو.

وعلى الرغم من ذلك فيجب على مستورد السيارة عمل زيارة لمطار القاهرة وقصد جمرك السيارات لمعرفة السعر الدقيق لشحن السيارات من أي مكان إلى مصر مع العلم بأن أسعار السيارات في الخارج منخفضة لكن مع انخفاض سعر الجنيه أصبحت كل المميزات تقريبا شبه منعدمة فيما يتلق باستيراد السيارات من الخارج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *