التخطي إلى المحتوى

تكلفة وشروط الهجرة إلى النرويج، نطلع عليها سويا عبر موقعنا الرسمي أسعار اليوم، حيث أنه يوجد الكثير من الشباب والرجال يتطلعوا للسفر والهجرة إلى بلاد الغرب للحصول على فرصة عمل وبناء مستقبل لهم، وضمان معيشة كريمه خصوصا من الشباب من يواجه في بلاده ويلات الحرب والدمار والتفكك الأسري، أو تمر بلاده بحالات اقتصادية صعبة ولا يجد فرصة عمل في بلده فيطلب الهجرة والعمل في النرويج وتحقيق حلمه وهو العمل وتكوين أسرة، ومن خلال ذلك المقال سوف نتعرف سويا على الإجراءات الواجب توافرها للحصول على تأشيرة السفر إلى النرويج وتكلفة السفر في عدد من الدول العربية.

تكلفة وإجراءات الهجرة إلى الأرجنتين

تكلفة وشروط الهجرة إلى النرويج

تتمتع النرويج بالكثير من المزايا التي تساعد المغترب في تكوين مستقبله وبداية حياة جديدة له، ومن مزاياها إنها توفر كل من العناية الصحية والتعليمية، كمل تراعي ظروف المعيشة التي يمر بها المهاجر في بداية حياته بالنرويج، حيث تقف بجانبه الجهات المختصة مع توفير حياة أدمية كريمة، وكل تلك الأسباب دفعت الكثير من الشباب يتطلعوا للهجرة للنرويج، والبحث عن طريقة الحصول على تأشيرة السفر والهجرة، ولكن الأمر يتطلب استيفاء عدة شروط ومن أهمها الأتي:

طلب اللجوء إلى النرويج

للحصول على تأشيرة الولوج للسفر إلى النرويج أو الهجرة إليها، فيكون طلب اللجوء من أسهل طرق الهجرة إلى النرويج،ولكن يتطلب الأمر مراعاة بعض الأمور قبل تقديم طلب اللجوء إلى النرويج وهي:

  • أن يثبت المتقدم للجوء أسبابه المقنعة في طلب اللجوء إليها وتجعل منه أمر لابد منه.
  • كما أن قرار اللجوء ليس بالسهل، حيث يجب أن يكون المتقدم على علم بأنه في حاله رجوعه لبلاده مرة أخرى يعتبر قرار إدانة يدخل من خلاله المهاجر إلى السجن في الحال.
  • في اغلب الأحيان تتم الموافقة على المهاجرون إلى النرويج ومطالبين للجوء من البلاد التي تعاني من ويلات الحروب مثل سوريا واليمن والعراق.
  • عند اقتناع الجهات المختصة من أسباب طلب اللجوء يتم منح المتقدم فيزا سياحية تصل مدتها إلى 90 يوم.
  • ثم يقوم المتقدم بالتوجه إلى مركز الشرطة حيث يتم تقديم  طلب اللجوء للنرويج  من خلاله، وسوف يقوم الموظف المختص بشرح كل الأمور الواجب الاطلاع عليها.
  • حيث انه من خلال تلك الفترة للفيزا السياحية الممنوحة للمتقدم يقوم مركز الشركة بفحص البيانات والأوراق المقدمة إليه، حتى يتم إصدار القرار النهائي بإبقاء المتقدم من عدمه وتوفير كل سبل الحماية له.

تكلفة وإجراءات الهجرة إلى إيرلندا 2018

الهجرة إلى النرويج عن طريق الزواج

طريقة الزواج من فتيات من النرويج للحصول على الإقامة حيث تعتبر تلك الطريقة هى السبيل الأكثر انتشار في معظم دول العالم، حيث يقوم اغلب الشباب بالاتفاق مع فتاة على الزواج مقابل دفع مبلغ مالي لها وتمنحه الفتاة فيزا بالإقامة في النرويج باعتباره الزوج.

الهجرة للنرويج عن طريق طلب الدراسة

يجب في بداية الأمر وقبل تقديم طلب الهجرة أن يتم الحصول على الموافقة من جانب الكلية أو الجهة التعليمية التي يرغب المتقدم في الالتحاق بها، ويتم تقديم ما يثبت ذلك من أوراق في الجهات المختصة كالسفارة النرويجية داخل بلاد المتقدم، وفي حالة عدم التمكن من إرسالها يمكن أن ترسل من خلال الموقع الالكتروني للشئون الخارجية لهجرة الأجانب.

كما انه من المتعارف عليه في النرويج بان تكاليف الدراسة داخل البلاد منخفضة إلى حد ما، حيث أن تكلفتها تبلغ نحو 200 دولار، كما يمكن للطالب الحصول على تصريح قانوني للعمل في الأسبوع الواحد لمدة 20 ساعة، ويكون العمل بجانب الدراسة.

سعر وتكلفة الهجرة الشرعية إلى أمريكا

تكلفة السفر إلى النرويج

  • سعر تذكرة النرويج من مصر تبلغ نحو 65 ألف جنيه مصري.
  • سعر تذكرة السفر إلى النرويج من جدة تبلغ نحو 1078 دولار أمريكي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *